حصلت مجموعة "غوغل" الأميركية العملاقة في مجال الإنترنت على براءة اختراع في الولاياتالمتحدة لألعاب ذكية تأخذ في الاعتبار الحضور البشري في الغرفة وفي إمكانها التحكم في الأجهزة الإلكترونية على الطلب. وعلى الرسم المرفق ببراءة الاختراع التي نشرها المكتب المسؤول عن براءات الاختراع في الولاياتالمتحدة، بالإمكان رؤية ما يشبه ألعاباً قماشية على شكل أرنب أو دب مع مذياع مدمج في الأذنين وكاميرات في العينين ومكبرات للصوت في الفم ومحرك في الرقبة. وهذه اللعبة من شأنها الاستماع وإدارة الرأس لإقامة "اتصال بصري" وفهم الكلام الذي يحكى أمامها والرد بأجوبة مسجلة مسبقاً. وبإمكان هذه اللعبة أيضاً التواصل مع أجهزة إلكترونية عن طريق تكنولوجيا لا سلكية مثل "واي فاي" و"بلوتوث"، وهي قادرة على تشغيل الموسيقى والأفلام للأطفال والراشدين في حال الطلب منها. وتلحظ براءة الاختراع خصوصاً إمكان استخدام هذا النوع من الألعاب ك "جهاز ذكي للتحكم عن بعد" قادر على تقديم إدارة مركزية لمجمل الأجهزة داخل المنزل. وجاء في براءة الاختراع أن "الجهاز المجسم يمكن أن يكون دمية أو لعبة شبيهة بالإنسان أو الحيوان أو بمخلوقات أسطورية أو بأغراض متحركة". وهذا النوع من الألعاب الذكية قد يشتمل على وظيفة للتعرف على الوجوه، من شأنها السماح بالدخول إلى صفحات شخصية على مواقع الإنترنت مع تفضيلات شخصية. يذكر أن ريتشارد واين دوفول ودانيال أمين زاده هما مخترعا هذه اللعبة لحساب "غوغل" التي نالت براءة الاختراع عنها.