(No title)    لأمم المتحدة تختتم قمة المستقبل من أجل بداية جديدة للتعددية    ارتفاع النفط وسط مخاوف من تأثر الإمدادات بسبب الصراع في الشرق الأوسط    أمطار على المنطقة الجنوبية تمتد إلى مرتفعات مكة    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    الحمراء والقاتلة تغيب عن Yelo    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    أمير منطقة القصيم يطلق مسيرة اليوم الوطني السعودي    مبنى «إسلامية عسير» يُضاء بالأخضر    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    مستحقات نهاية الخدمة    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    السعودية أرض العطاء    أحمد فتيحي يكتب لكم    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    قمة سعودية للبنية التحتية !    فوبيا الشاحنات    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هاميلتون يبدأ موسمه بالجائزة الكبرى
نشر في الحياة يوم 16 - 03 - 2015

بدأ البريطاني لويس هاميلتون موسم 2015 كما أنهى 2014، الذي تُوج فيه بطلاً للعالم بعد عروض استثنائية، وذلك بإحرازه المركز الأول في سباق جائزة أستراليا الكبرى المرحلة الافتتاحية من بطولة العالم للفورمولا واحد أمس (الأحد) على حلبة ملبورن بارك.
وتقدّم هاميلتون سائق مرسيدس على الألمانيين نيكو روزبرغ (مرسيدس)، وسيباستيان فيتل (فيراري).
أنهى البريطاني مسافة السباق البالغة 307,574 كيلومتر بزمن قدره 1,31,54,067 ساعة، أي بمعدل وسطي بلغ 200,808 كيلومتر في الساعة، متقدماً بفاق 1,360 ثانية على روزبرغ، و34,523 على فيتل.
ونجح هاميلتون البطل وروزبرغ الوصيف في حصد 16 سباقاً من أصل 19، الانطلاق من المركز الأول 18 مرة، تحقيق 11 ثنائية والصعود على المنصة 14 مرة.
وتوج هاميلتون العام الماضي في سباقات ماليزيا والبحرين والصين وإسبانيا وبريطانيا وإيطاليا وسنغافورة واليابان وروسيا والولايات المتحدة، ثم سباق الإمارات في الجولة الأخيرة التي كانت نقاطها مضاعفة بعد التعديلات التي أُدخلت إلى البطولة في الموسم الماضي، كما تُوج روزبرغ في أستراليا وموناكو والنمسا وألمانيا والبرازيل.
وتذوق هاميلتون بطل العالم مرتين، الذي ينتهي عقده نهاية العام الحالي، طعم الفوز في ملبورن عام 2008، عندما أحرز لقبه العالمي الأول، لكنه عانى العام الماضي من مشكلات في محركه، فكان أحد ثلاثة سباقات ينسحب منها، فيما كان المركز الثالث أسوأ نتيجة يحققها في بقية الجولات.
كانت انطلاقة هاميلتون للمرة ال39 من المركز الأول رائعة، إذ حافظ على الصدارة طوال السباق ولم يشكل روزبرغ تهديداً كبيراً له، على رغم اقترابه منه مرتين قلّص فيهما الفارق الى ثانية ونصف الثانية في اللفتين 36 و52، لكن البريطاني عرف كيف يحافظ على موقعه حتى النهاية.
الفوز هو ال34 في مسيرته ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد التي خاض فيها 149 سباقاً.
وقال البريطاني: «كان نيكو سريعاً جداً طوال السباق وشكل ضغطاً علي، لكنني كنت قادراً على المقاومة، وكان يجب فعلاً الانتباه إلى كمية الوقود وحال الاطارات. إنه سباق رائع بالنسبة لنا». وأضاف «إنه فوزي الأول في ملبورن منذ 2008».
واعتبر هاميلتون أن المنافسة ستكون قوية هذا الموسم بقوله: «أعتقد أن فيراري قامت بخطوة كبيرة وأتوقع أن منافسة جيدة معها في بعض فترات الموسم».
أما روزبرغ فقال بدوره: «إنه شعور جيد بإحراز المركز الثاني، وهي بداية جيدة للفريق»، مضيفاً «قد لا يبدو الأمر كذلك من خارج الحلبة، لكنني هاجمت منذ البداية وحتى النهاية، والمشكلة الوحيدة أن لويس لم يرتكب أي خطأ، خاض سباقاً كبطل للعالم». كما ألمح روزبرغ إلى المنافسة المتوقعة من فيراري بقوله: «أعتقد بأننا سنواجه منافسة منها وهذا سيكون جيداً»، مشيراً إلى أن «مرسيدس ستبقى متصدرة في السباقين المقبلين، لكننا نعلم بأن المنافسة ستكون أفضل في حال قلصت فيراري الفوارق معنا». واللافت أن 15 سيارة فقط كانت على خط الانطلاق لأسباب ميكانيكية، وذلك للمرة الأولى منذ عام 1963، كما أن عدد السيارات تقلص إلى 13 فقط بعد اللفة الأولى، وذلك بسبب انسحاب سائقي فريق لوتونس الفرنسي رومان غروغان والفنزويلي باستور مالدونادو.
وأوضح هاميلتون في هذا الصدد «لا أعرف لماذا لم يتمكن بعض السائقين من الانطلاق؟ وبالتأكيد كان الوضع أفضل بالنسبة إلى الجمهور لو كانت هناك سيارات أكثر على خط الانطلاق». وتعتبر نتيجة فيتل، الذي سيطر على بطولة العالم أربعة أعوام متتالية قبل أن يتفوق هاميلتون مع مرسيدس الموسم الماضي، جيدة بحلوله ثالثاً في سباقه الأول مع فيراري، خصوصاً أنه انطلق من المركز الرابع. وقال فيتل: «إنه أمر رائع، يمكننا أن نكون فخورين، فلدينا سيارة رائعة وهناك عمل كبير بانتظارنا للتغلب على سائقي مرسيدس».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.