محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إنقاذ طفل من «فرامة» لحم
نشر في الحياة يوم 06 - 11 - 2009

أسهم تدخل فرقة إنقاذ من إدارة الدفاع المدني في محافظة بقيق، في إنقاذ يد طفل من الاحتجاز داخل فرامة لحم. وكان الطفل (أربع سنوات)، وهو مصري الجنسية، تعرض مساء أول من أمس، إلى موقف حرج، وذلك بعد حشر أحد أصابع يده اليسرى في فرامة لحم، فاتجه به والده على الفور إلى مستشفى بقيق العام، لتخليص اصبعه من الفرامة ، لكن الأمر تطلب تدخل فرقة الإنقاذ من الدفاع المدني، لقص تلك الفرامة، وبالفعل تم قصها من جانب رجال الدفاع المدني، بعد إجراء تخدير موضعي ليد الطفل، وبعد ذلك قام اختصاصي الجراحة بعمل الإسعافات الأولية للطفل، الذي خرج من المستشفى معافى. بدوره، أوضح مدير مستشفى بقيق مبارك الحارثي، أن «قسم الطوارئ في المستشفى استقبل حالة طارئة مساء الأربعاء، لطفل حُشر أحد أصابع يده اليسرى في فرامة لحم حديد، ما استدعى تدخل فرقة إنقاذ من الدفاع المدني، إذ تم تخدير يد الطفل موضعياً، من جانب الطبيب، كي لا يشعر بأي ألم أثناء عملية القص، التي قامت بها فرقة الإنقاذ، وبعد ذلك، قام الطبيب المشرف على الحالة، وهو اختصاصي جراحة، بعمل الإسعافات الأولية اللازمة للطفل، الذي خرج من المستشفى، وهو بصحة جيدة».
شابان يحرقان سيارة مواطن
القطيف – «الحياة»
أوقفت شرطة محافظة القطيف شاباً سعودياً (17 عاماً)، متهماً بحرق سيارة مواطن، فيما تبحث عن آخر متهم بالمشاركة في الجريمة، وذلك بعد بلاغ تلقته الشرطة من صاحب السيارة، عن تعرضها إلى الحرق، ولاحظت فرقة أمنية انتقلت إلى الموقع احتراق السيارة بالكامل وكسر الزجاج الخلفي. وأحالت الشرطة المقبوض عليه إلى دار الملاحظة الاجتماعية في الدمام، فيما تواصل العمل على إحضار المتهم والهارب.
توقيف لص سرق منزلاً
تحقق شرطة الدمام، مع شاب سعودي (26 عاماً)، تمكن في وقت متأخر من الليل، من دخول منزل مواطن، بغرض سرقته، بيد أن صاحب المنزل شاهده، ولاحقه حتى ألقى القبض عليه خارج المنزل، وتم التحفظ عليه إلى حين حضور دوريات الأمن. واتضح من خلال المعاينة ان الجاني تمكن من الدخول من الباب الرئيس للمنزل، كونه مفتوحاً، ومن ثم دخل إلى غرفة النوم مستخدماً آلة حديد في الصالة ومفتاح سيارة في السطح وعصا، جميعها كانت تعود إلى المتهم. وقررت الشرطة إيقاف المتهم، وبدء التحقيق معه في هذه القضية والقضايا المشابهة.
... ومُزور في طلب استقدام
الدمام – «الحياة»
ضبطت شرطة المنطقة الشرقية، وافداً آسيوياً (38 عاماً)، يعمل في إحدى الشركات الخاصة، بعد أن تقدم إلى مكتب الاستقدام بطلب استقدام زوجته وأبنائه، وقدم ضمن مسوغات الطلب شهادة جامعية، اتضح أنها مزورة.
ضبط طلاسم سحر وشعوذة
الدمام – «الحياة»
ألقت الأجهزة الأمنية مساء أول من أمس، القبض على وافد آسيوي (49 عاماً) في شمال الدمام، ضبطت في حوزته أعمال سحر وشعوذة، وذلك خلال تنفيذ حملة أمنية. وقررت الشرطة إحالة أوراق القضية إلى فرع هيئة التحقيق والإدعاء العام في الدمام، للتحقيق معه.
التحقيق مع متهور «مخمور»
الأحساء – «الحياة»
يحقق مركز شرطة الرقيقة (محافظة الأحساء)، مع سائق كان يقود سيارة بسرعة جنونية وتهور، إذ تجاوز الإشارات المرورية واصطدم في إحدى السيارات، وبدأت دوريات الأمن في متابعته بعد بلاغ قدمه مواطن عنه، حتى تم استيقافه واتضح أنه في حال غير طبيعية (سكر)، وتم إيقافه لإكمال التحقيقات معه.
...وآسيوي يروج خمراً
الأحساء «الحياة»
ألقت دوريات الأمن في مركز العضيلية (محافظة الأحساء) القبض على وافد آسيوي (35 عاماً) أثناء قيادته سيارة صغيرة، وذلك إثر الاشتباه فيه، وعثر لديه أثناء تفتيشه على 168 قارورة (1.5 لتر) تحوي خمراً. وقررت الشرطة إيقافه، وإتلاف المضبوطات، وبدء التحقيق معه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.