محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عيد: بلاتر معجب بالحكام السعوديين
نشر في الحياة يوم 12 - 02 - 2014

عقدت لجنة الحكام الرئيسة برئاسة عمر المهنا أمس (الثلثاء)، اجتماعها الخامس المغلق لحكام دوري عبداللطيف جميل السعودي ودوري ركاء للمحترفين لأندية الدرجة الأولى، في حضور 42 حكماً ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد.
وثمّن المهنا الخطوة التي قام بها رئيس الاتحاد السعودي بحضوره الاجتماع ودعمه للحكام السعوديين، قبل أن يؤكد الأخير ل«قضاة الملاعب» الحاضرين، أن ثقة اللجنة بهم لن تتزعزع، وسيظل الدعم متواصلاً لخدمة وتطوير الحكم المحلي، مبيناً أنه وضع على عاتقه الرفع من شأن الحكم السعودي، خصوصاً في ظل تمتعه بالإمكانات وتوافر أساليب النجاح.وأضاف عيد: «سنقوم في الأيام المقبلة ببذل مزيد من الجهد لتطوير ودعم الحكم السعودي» مشيراً إلى أن الحكم جزء لا يتجزأ من المنظومة الرياضية حاله حال اللاعب، مبيناً أن الإشادة بالحكام المحليين وصلت حتى من رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر، الذي لم يخف إعجابه بأداء الحكام السعوديين في المناسبات الخارجية.
وأكد عيد أن قرارات الحكم تتخذ في جزء من الثانية ومن زاوية واحدة على عكس رؤية المحللين التحكيميين، واعداً بتقديم دعم مالي ومعنوي عال للحكام في الفترة المقبلة وجلب حكام كبار، مشيراً إلى أن قدوم مدير دائرة التحكيم في الاتحاد الدولي أوساكا هو البداية، وزاد: «سنقيم تجمعاً للحكام لمدة ثلاثة أيام، لإعطائهم محاضرات عملية ونظرية، كما نعد بحل جميع الالتزامات المالية المتأخرة للحكام».
من جانبه، رد عيد على استفسارات عضو اللجنة الرئيسة عبدالله القحطاني حول التصدي للإعلام المسيء، والوقفة الصادقة من الاتحاد وجميع أعضائه، وقال: «كان لي اجتماع مع وزير الإعلام، وتمت مناقشة الجانب الإعلامي في شكل مفصل، وأتوقع أن يرى النور قريباً، أما في ما يخص أعضاء الاتحاد، فأعترف بوجود بعض التجاوزات غير المقبولة، وستكون هناك وقفة صادقة خلال اجتماع مجلس الاتحاد العربي السعودي المقبل».
بدوره، هدد الحكم مرعي عواجي باعتزاله والحكام الدوليين في حال إقالة عمر المهنا بسبب رفضه زيادة عدد الحكام الأجانب، رافضاً في الوقت ذاته حضور الحكم الخليجي، خصوصاً أنه لا يتفوق من حيث الإمكانات عن المحلي، قبل أن يعلق عيد: «حضور الحكم الخليجي سيكون بدرس، وذلك من خلال تبادل الخبرات، وليس من أجل جلبه فقط لقيادة مباريات الدوري»، مؤكداً أنه لا صحة لاستقالة المهنا، مشدداً على أنه لن يقبل برحيله.
وعرضت اللجنة 112 حالة تحكيمية، استمر فيها النقاش ساعات عدة، وسيعقد رئيس اللجنة مؤتمراً صحافياً مساء اليوم (الأربعاء) في القاعة الكبرى في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض، تحت إشراف لجنة الإعلام في الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم للتطرق لقضايا التحكيم المحلي.
صدام متوقع
علمت «الحياة» من مصدر مطلع أن رئيس لجنة الحكام الرئيسة في الاتحاد السعودي لكرة القدم عمر المهنا، شدد خلال الاجتماع الشهري للجنة أمس (الثلثاء) على ضرورة وجود «قضاة الملاعب» في المنطقة التي ستلعب فيها المباراة قبل 24 ساعة من موعد انطلاقتها.
ومن المتوقع أن يحدث هذا القرار تصادماً بين رئيس اللجنة والحكام، خصوصاً أنهم غير مفرغين لمهنة التحكيم.
كما أوضح المصدر أن المهنا أكد في نهاية الاجتماع تنفيذ القرار الذي اتخذه في الاجتماع السابق، والقاضي بالحد من مشاركات الحكام في مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«تويتر».
تسمية قضاة الجولة ال22
سمّت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم قضاة الجولة ال22 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين لكرة القدم التي ستلعب يومي (الخميس) و(الجمعة) المقبلين.
وفي مباريات الخميس، سيقود شكري الحنفوش مواجهة الفيصلي مع الرائد، ويعاونه الدولي محمد العبكري ونواف العتيبي. فيما سيدير مواجهة الشعلة والعروبة الدولي مرعي العواجي، ويعاونه الدولي عبدالرحيم الشمري، وفيصل القحطاني.
ويتولى محمد القرني إدارة مباراة الشباب والتعاون، ويساعده الدولي عبدالعزيز الأسمري، ويحيى آل معتق.
وأسندت مواجهة الهلال ونجران إلى الدولي فهد المرداسي، ويساعده الدولي عبدالله الشلوي، وماجد الناصر. وفي مواجهات الجمعة، سيقود الدولي فهد العريني قمة مباريات الجولة التي تجمع الاتفاق بالنصر، ويعاونه الدوليان بدر الشمراني، وأحمد فقيهي. ويحكم محمد النحيت مباراة الاتحاد والنهضة، وسيكون الدولي ناصر المظفر وياسر السلطان معاونين له. وفي مواجهة الأهلي والفتح، سيتولى الحكم الدولي عبدالرحمن العمري قيادة المباراة، ويعاونه خلف زيد، وهشام الرفاعي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.