محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«بريتلينغ كرونومات إيربورن» تحلّق في «إيرباص A380»
نشر في الحياة يوم 28 - 09 - 2014

أطلقت بريتلينغ Breitling ساعتها كرونومات إيربورن Chronomat Airborne على ارتفاع 35 ألف قدم عن سطح الأرض. وقد نظّمت المناسبة للمرة الأولى عالمياً في طائرة «إيرباص A380» تابعة ل «طيران الإمارات» خلال رحلة بين دبي وسويسرا، تزامناً والعيد ال30 لطراز «كرونومات» الذي يُعدّ أيضاً ساعة الكرونوغراف الخاصّة بالطيّارين. وأقيم الاحتفال في صالة رجال الأعمال بالطبقة العلوية من الطائرة.
ولفت عايد عدوان، مدير مبيعات بريتلينغ في الشرق الأوسط، إلى أن «بريتلينغ تسير مع مغامرات الطيران يداً بيد، عبر ساعاتنا وإنجازاتنا المميّزة في الفضاء على السواء». وأضاف: «هذه المناسبة الفريدة المخصّصة لإطلاق الساعة تضمن استمرارنا بهذه المسيرة التقليدية التي نتمتّع بها، وهي تتميّز بكونها تقام في منطقة الشرق الأوسط التي تُعتبَر موطناً لأبرز شركات الطيران العالمية، إضافة إلى شهرتها الواسعة في مجال الطلب على المنتجات البارزة والمميّزة بأعلى المعايير الراقية والجودة الفاخرة».
ومنذ إطلاق فكرتها الأولى، صممت بريتلينغ كرونومات خصّيصاً لتلبية متطلّبات المحترفين بمجال الطيران. وهي تشتمل خصائص عدة، مثل: صلابة الهيكل، الشكل الذي يميّز مكامن تثبيت الرباط، سهولة قراءة الأرقام عبر القرص والعدّادات، إضافة إلى الشكل الذي تتمتّع به أزرار الضغط والتاج، بحيث تتناغم مع طريقة عمل اليد. وكلّها عناصر تلبّي حاجات أبرز الطيّارين في العالم.
وظهر التصميم الأنيق والمتطوّر والعملي جداً لساعة كرونومات للمرّة الأولى في عالم الطيران على معصم يد طيّاري فريق الاستعراضات الجويّة الإيطالي Frecce Tricolori الشهير عالمياً، بعد أن صوّت نجوم الطيران الإيطاليين لصالح كرونومات كأفضل ساعة كرونوغراف يختارونها.
وبعد ابتكار منتج يحمل كامل فلسفة ومهمّة العلامة التجارية، جعلت بريتلينغ ساعة كرونومات الطراز الأبرز الجديد الذي يتحلّى بروحية العلامة التجارية. وفي العام 1984 احتفلت الشركة بعيدها ال100 عبر إطلاق مجموعتها الرئيسة كرونومات.
تشتمل ساعة كرونومات إيربورن الجديدة على حاجب وقاية مزلاجي دوّار مصقول بالفرشاة ومزوّد بأربع عروات مرتفعة إضافية للمساعدة في حساب أوقات الطيران، بينما تساهم في الوقت ذاته بتسهيل عملية البرم حتى عندما يضع الطيّار قفّازاً في يده. والنتيجة هي شكل بارز وتقني ومتطوّر.
أما الهيكل الفولاذي الصلب والمقاوم للماء حتى عمق 500 متر، فيتميّز بلمساته المصقولة ويتوافر بقياس 41 و44 ملم. بينما يأتي القرص باللون الأسود مع أرقام باللون الفضّي، أو باللون الفضّي مع أرقام باللون الأسود.
أما الغطاء الخلفي للهيكل، فمحفور عليه ما معناه بالعربية «نسخة خاصّة بالعيد ال30» (Edition Spéciale 30e Anniversaire) إضافة إلى نقش لطائرة إيرماتشي Aermacchi، إحدى الطائرات العشر التي يقودها سرب الاستعراضات الجويّة الإيطالي.
وتماشياً مع شخصيتها المتمحورة حول الملاحة الجوية، زوّدت كرونومات إيربورن برباط فائق المتانة من قماش أسود عسكري النمط يغلق بإحكام عبر غطاء يعمل بالطي.
وتأتي الساعة مع نظام الحركة بريتلينغ كاليبر 01، بكرونومتر ذاتي اللف وعالي الأداء، مصادق عليه رسمياً من المعهد السويسري الرسمي لاختبار كرونومتر الساعات (COSC).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.