التوسع في زراعة بدون تربة    خدمات دعم التوظيف والتطبيق الشامل… التأمينات الاجتماعية تطلق منصة البيانات المفتوحة المدعمة بالذكاء الاصطناعي    زلزال بقوة 5.7 درجات يضرب نيوزيلندا    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    د. آل هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    القنصلية السعودية في هيوستن تصدر تنبيها للمواطنين بشأن عاصفة ميلتون    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    من الراحة إلى الأمان    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    نصر جديد مع بيولي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    حكمة ملك وازدهار وطن    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ذكرى غالية ومجيدة    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يوفنتوس يتطلع إلى التمسك بالصدارة على حساب سمبدوريا
نشر في الحياة يوم 05 - 01 - 2013

يبحث يوفنتوس حامل اللقب عن القبض على الصدارة عندما يستقبل سمبدوريا غداً (الاحد) في المرحلة ال19 من بطولة ايطاليا لكرة القدم.
وتعود عجلة الدوري الى الدوران بعد توقف لاسبوعين بسبب عطلة الاعياد، وقبلها كان فريق «السيدة العجوز» قد ابتعد بفارق 8 نقاط عن اقرب منافسيه لاتسيو، بعد تعثر مطارده السابق انتر ميلان بخسارته امام لاتسيو بالذات وتعادله مع جنوى.
وعلى رغم بحثه المستمر عن مهاجم حقيقي، الا ان فريق المدرب انطونيو كونتي العائد من الايقاف اراد سد الفراغ الكبير الذي تركه المدافع المخضرم جورجو كييليني بسبب الاصابة، فتعاقد مع مدافع اتالانتا الدولي فيديريكو بيلوزو.
وانتقل بيلوزو (28 عاماً) معاراً حتى نهاية الموسم مع خيار بقائه في تورينو بعد انتهاء اعارته، ما دفع اللاعب المولود في روما الى القول: «انه حلم قد تحقق».
وسيستهل النادي مفاوضاته مع نادي اتلتيك بلباو الاسباني للتعاقد مع مهاجمه الدولي الفارع الطول فرناندو ليورنتي بحسب ما ذكر النادي الباسكي.
وتركت بعض المباريات التحضيرية التي خاضتها الفرق بصمة سيئة من خلال الاحداث العنصرية. ففي مباراة ودية ضد مضيفه برو باتريا من الدرجة الرابعة أول من امس الخميس، اظهر ميلان الايطالي تضامنه مع لاعب وسطه الدولي الغاني كيفن برينس بواتنغ وانسحب من المباراة بسبب الهتافات العنصرية الصادرة عن جمهور الاخير.
«الانسحاب كان الخيار الصحيح في مواجهة امر من هذا النوع»، هذا ما قاله مدرب ميلان ماسيميليانو اليغري بعد انسحاب فريقه في الدقيقة 26 من اللقاء، مضيفاً: «يجب ان نوقف هذه التصرفات المشينة. على ايطاليا كبلد ان تتقدم وان تصبح اكثر تحضراً وذكاء».
اما قائد ميلان ماسيمو امبروزيني، فقال بدوره: «هذا امر لا يمكن تحمله، كانت مباراة ودية! لم يكن بامكاننا ان نستمر (باللعب) في هذه الظروف، كان علينا ان نعطي اشارة (اعتراض)».
وكان بواتنغ اول من ترك ارضية الملعب عندما حمل الكرة وركلها باتجاه مدرجات جمهور برو باتريا، ثم لحق به رفاقه على رغم محاولات لاعبي اصحاب الارض لاقناعهم بمواصلة اللعب وعلى رغم اعتراض قسم كبير من جمهور برو باتريا الذي اطلق صافرات استهجانه تجاه القسم «العنصري» منه.
ميلان الذي يستقبل سيينا الاحد يحتل المركز السابع بفارق 17 نقطة عن يوفنتوس، لكنه سيخوض المباراة من دون احد ابرز نجومه في السنوات الماضية، البرازيلي الكسندر باتو المنتقل الى كورنثيانز البرازيلي الخميس بانتظار الفحص الطبي، في مقابل نحو 15 مليون يورو.
ولم يزج اليغري بباتو في الاشهر الماضية، ما عزز امكان رحيله الى جانب روبينيو، مواطنه المتألق في فترة الميلاد بعد ابلاله من الاصابة.
ولم يكن انتقال باتو (23 عاماً) من ميلان الذي دافع عن الوانه في 117 مباراة منذ انضمامه اليه من انترناسيونال عام 2007، مفاجئاً اذ سبق لكورنثيانز ان كشف انه يتحضر للتقدم بعرض للفريق الايطالي في الاسبوع الاول من الشهر الحالي من اجل اقناع الاخير بالتخلي عن مهاجم «سيليساو».
الحديث عن الانتقالات كان بارزاً لدى غريم الاخير انتر ميلان بطل اوروبا عام 2010، فصانع الالعاب الهولندي ويسلي سنايدر اصبح على باب الرحيل في فترة الانتقالات الشتوية.
انتر الذي قلص الفارق مع يوفنتوس الى اربع نقاط في منتصف كانون الاول (ديسمبر)، تراجع الى المركز الرابع بفارق 9 نقاط عن المتصدر.
واقر قائد الفريق المخضرم الارجنتيني خافيير زانيتي ان «نيراتزوري» الذي يحل على اودينيزي الاحد في مباراة باكرة، سيخوض مواجهة في غاية الاهمية ضمن هذه المرحلة: «الفارق كبير، لكن في كرة القدم جميع الامور ممكنة».
واضاف زانيتي لموقع النادي الرسمي: «يجب ان نقتنع دوماً بامكان تقليص الفارق».
ويخوض لاتسيو الوصيف مباراة صعبة على ارضه ضد كاتانيا اليوم (السبت)، فيما يتربص فيورنتينا في المركز الثالث بعدد النقاط ذاته مع انتر، وهو يستقبل على ملعبه بيسكارا المتواضع وصاحب المركز ال16.
وتختتم المرحلة بلقاء قمة بين نابولي الخامس الذي يخشى رحيل هدافه الاوروغوياني ادينسون كافاني وروما السادس على ملعب سان باولو في جنوب البلاد.
وفي بقية المباريات، يلعب اليوم كاتانيا مع تورينو، وغداً بارما مع باليرمو، وكييفو مع اتالانتا، وجنوى مع بولونيا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.