الأسهم الاسيوية تتراجع مع تحول التركيز إلى التحفيز الصيني    انطلاق «ملتقى القلب» في الرياض.. والصحة: جودة خدمات المرضى عالية    تقرير أممي يفضح إسرائيل: ما يحدث في غزة حرب إبادة    خطيب المسجد النبوي: الغيبة ذكُر أخاك بما يَشِينه وتَعِيبه بما فيه    فرع هيئة الهلال الأحمر بعسير في زيارة ل"بر أبها"    الإتحاد يُعلن تفاصيل إصابة عبدالإله العمري    بطلة عام 2023 تودّع نهائيات رابطة محترفات التنس.. وقمة مرتقبة تجمع سابالينكا بكوكو جوف    نيمار: 3 أخبار كاذبة شاهدتها عني    أمانة الطائف تجهز أكثر من 200 حديقة عامة لاستقبال الزوار في الإجازة    رفع الإيقاف عن 50 مليون متر مربع من أراضي شمال الرياض ومشروع تطوير المربع الجديد    جدة تستعد لاستقبال مهرجان "منطقة العجائب" الترفيهي    المودة عضواً مراقباً في موتمر COP16 بالرياض    خطيب المسجد الحرام: من صفات أولي الألباب الحميدة صلة الأرحام والإحسان إليهم    في أول قرار لترمب.. المرأة الحديدية تقود موظفي البيت الأبيض    الفرصة لاتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    الثقة به مخاطرة.. «الذكاء الاصطناعي» حين يكون غبياً !    دراسة صينية: علاقة بين الارتجاع المريئي وضغط الدم    5 طرق للتخلص من النعاس    «مهاجمون حُراس»    حسم «الصراعات» وعقد «الصفقات»    محافظ محايل يبحث تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين    شرعيّة الأرض الفلسطينيّة    مهجورة سهواً.. أم حنين للماضي؟    «التعليم»: تسليم إشعارات إكمال الطلاب الراسبين بالمواد الدراسية قبل إجازة الخريف    لحظات ماتعة    محمد آل صبيح ل«عكاظ»: جمعية الثقافة ذاكرة كبرى للإبداع السعودي    فراشة القص.. وأغاني المواويل الشجية لنبتة مريم    جديّة طرح أم كسب نقاط؟    الموسيقى.. عقيدة الشعر    في شعرية المقدمات الروائية    الهايكو رحلة شعرية في ضيافة كرسي الأدب السعودي    ما سطر في صفحات الكتمان    الهلال يهدي النصر نقطة    رودري يحصد ال«بالون دور» وصدمة بعد خسارة فينيسيوس    متى تدخل الرقابة الذكية إلى مساجدنا؟    حديقة ثلجية    «الدبلوماسية الدولية» تقف عاجزة أمام التصعيد في لبنان    لصوص الثواني !    فصل الشتاء.. هل يؤثّر على الساعة البيولوجية وجودة النوم؟    منجم الفيتامينات    الناس يتحدثون عن الماضي أكثر من المستقبل    الحرّات البركانية في المدينة.. معالم جيولوجية ولوحات طبيعية    الأزرق في حضن نيمار    جودة خدمات ورفاهية    أنماط شراء وعادات تسوق تواكب الرقمنة    من توثيق الذكريات إلى القصص اليومية    قوائم مخصصة في WhatsApp لتنظيم المحادثات    أُمّي لا تُشبه إلا نفسها    كولر: فترة التوقف فرصة لشفاء المصابين    نائب أمير الشرقية يطلع على جهود اللجنة اللوجستية بغرفة الشرقية    مبادرة لتشجير مراكز إسعاف هيئة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة حفر الباطن    أمير الباحة يستقبل مساعد مدير الجوازات للموارد البشرية و عدد من القيادات    المريد ماذا يريد؟    أمير تبوك يبحث الموضوعات المشتركة مع السفير الإندونيسي    التعاطي مع الواقع    ليل عروس الشمال    ولي العهد يستقبل قائد الجيش الباكستاني وفريق عملية زراعة القلب بالروبوت    ولي العهد يستقبل قائد الجيش الباكستاني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«نوسة وبسبوسة» دعوة الى الضحك في رمضان
نشر في الحياة يوم 02 - 08 - 2009

بعد نجاح مسلسل «راجل وست ستات» في مصر، يخوض المخرج اللبناني أسد فولادكار تجربة تلفزيونية جديدة في مصر من خلال مسلسل «ميني كوميدي» بعنوان «نوسة وبسبوسة» من بطولة ميمي جمال ومها أحمد وغادة أبو جريشة ووائل سامي.
عن هذا العمل يقول فولادكار: «المسلسل دعوة للضحك في رمضان. وهو عبارة عن حلقات أقصر من السيتكوم. اما القصة فتدور في حارة مصرية حول أم وابنتها في إطار كوميدي خفيف».
ويشير الى أن «نوسة وبسبوسة» قد يتجاوز عدد أجزائه الخمسة، ويقول إنه انتهى من الجزء الخامس من «راجل وست ستات» الذي سيعرض أيضاً في رمضان.
ويؤكد ان قرار تصوير الجزء السادس منه لم يحسم، موضحاً أن المسلسل قابل لتصوير اجزاء جديدة، خصوصاً أنه ليس مسلسلاً له قصة واحدة تُستكمل جزءاً بعد جزء، إنما هو عبارة عن مواقف تختلف في كل حلقة، ما يجعل المشاهد بعيداً من الملل».
ويضيف فولادكار: «عند تصويري «نوسة وبسبوسة» اختفت المصاعب التي كانت تواجهني في «راجل وست ستات»، إذ لم يكن يعرفني أحد من الفنانين المصريين بعد، كما أن نظرتهم للسيتكوم كانت مختلفة أو بالأحرى كان هناك استخفافاً به. أما الآن فتغيرت تلك النظرة».
وهل ينوي الخروج من الإطار الكوميدي، يجيب: «أخرجت مسلسلات اجتماعية كوميدية لبنانية مثل «حلونجي يا اسماعيل» و«جيران»، وإذا عرض علي سيناريو تراجيدي جيد، فلن اتردد في إخراجه، خصوصاً أنني أخرجت فيلماً تراجيدياً هو «لما حكيت مريم» الذي نال جوائز عدة».
وعن تفكيره في إخراج عمل درامي مشترك مصري لبناني، يقول: «المشروع يفرض ذاته. فقد تحتاج قصة الى شخصيات مصرية فحسب، فيما تحتاج قصة اخرى الى وجوه لبنانية. من هنا فإن القصة والسيناريو هما الاساس».
فولادكار الذي درس في الولايات المتحدة، وعمل مساعد مخرج في استراليا، يقول انه لم يصل إلى ما يطمح إ‍ليه بعد، وان هدفه هو العمل في السينما وإخراج فيلم سينمائي مصري يصل الى العالمية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.