من العام الماضي، عادت الألوان الصارخة لتدخل بقوة في أزياء الرجال خصوصاً لموسم ربيع – صيف. وأعلن الموسم الحالي تخطي كل المحاذير «الذكورية» في اتجاهات الموضة المقررة. تراعي مجموعة الموسم الحالي للرجال، الحفاظ على صورتهم «التقليدية»، لجهة أن الازياء المطروحة تلعب دوراً بارزاً في الطلة الصريحة والخاصة لكل رجل. التحديات أمام رجل ربيع – صيف 2012 غير سهلة، فهو مطالب بمقارعة ما تعرضه دور الأزياء وخصوصاً لجهة الألوان والأكسسوارت، ما يضع الرجل «الكلاسيكي» أمام موقف حرج نسبياً بين «التماشي» مع ما طرحته كبرى دور الأزياء العالمية، وقدرته على تقبّل التغيرات «الصارخة». في هذا الموسم الخيارات مفتوحة لا سيما أمام الرجل «الجريء»، والمستعد لدخول معترك الألوان من دون خوف. الأزرق عاد بقوة وبتموجات وظلال ودرجات مختلفة، في مجموعات تروساردي، روبرتو كافالي، وبوتيغا فينيتا، وطغى بتموجاته المائية والبحرية في مجموعة بينيتون. ربيع - صيف 2012 لأزياء الرجال مثير جداً للاهتمام، ونظام الألوان لا يقتصر على الألوان الكلاسيكية للرجل وإنما يمتد إلى الأزرق والبرتقالي والخردلي والبترولي والأزرق المائل إلى الأخضر. وتبقى الألوان «المحايدة» كالأبيض والعاجي والأبيض المائل إلى البيج، والكتان والبيج المصفرّ حاضرة بقوة كما في مجموعة «ديور» حيث تطغى على الأسود، ويتربع الأبيض على عرش هذا الموسم. الاكسسوارات البسيطة كالشال والحقيبة جزء لا يتجزأ من اتجاهات الموضة لهذا الموسم للرجل، وقدمت دار إرميس حقائب كبيرة في مجموعتها الجديدة، تخطف النظر من المظهر الانيق والبسيط لرجل إرميس الذي ينتعل الحذاء المفتوح، من دون أن ينتقص ذلك من أناقته في السروال النحيف والكنزات أو السترات الفضفاضة. تواجد السراويل النحيلة أضفى نوعاً من «الرسمية» على الطلات، بمقارنتها بتلك التي يميزها البنطلون الفضفاض الذي قدمته دور الأزياء بأشكال مختلفة، وهي بمعظمها فضفاضة من الخصر والردفين، وتعود لتضيق عند أسفل الساق، كما تظهر عند «امبوريو آرماني»، و«سالفاتوري فيراغامو»، وهي تنسجم مع ما قدمته «دولتشي آند غابانا» و«كورنيلياني» باستخدام أقمشة مريحة وخفيفة في السراويل والسترات، لتحاكي الطلة الرياضية من مجموعة «كالفين كلاين». br / «الكسندر ماكوين» قدم الرجل هذا الموسم وراء القضبان، فألبسه بنطلونا مقلّما بألوان واضحة وخطوط عريضة، مع سترة مقلمة بألوان داكنة وبخطوط أرفع. وصيف «فيفيان ويستوود» مطعّم بالحرير والساتان والمخمل الذي يعكس الألوان اللمّاعة بصرف النظر عن الألوان الصارخة والداكنة. والأقمشة اللماعة تحضر بقوة في بدلة «برادا» الكلاسيكية. الحفاظ على الكلاسيكية الذكورية في هذا الموسم لم يحل دون تقصير البنطلون إلى ما قبل الكاحل ليظهر عند انتهائه كامل الحذاء مفتوحاً كان أو «ذا رقبة». هي الراحة تلعب التوازن بين القصات الرسمية وطابع الألبسة الرياضية. تميزت مجموعات هذا الموسم بالجاكيتات بياقة مرتفعة تتعانق بواسطة زرّ قابل للفصل يذكّرنا بالزيّ الموحّد خاصة مع «ديور». وحضرت المعاطف الصيفية بقماش التفتا الحريري والأحجام ذاتها المعروفة عادة في الثياب الرياضية.