الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عمدة حي المال بلندن: 150 مشروعاً مشتركاً مع السعودية
نشر في الحياة يوم 27 - 02 - 2012

يستضيف مجلس الغرف السعودية اليوم، عمدة حي المال والأعمال بلندن اللورد ديفيد ووتن والوفد المرافق، من رجال الأعمال ومسؤولي القطاع الخاص البريطانيين، وسيعقد الجانبان اجتماع فريق عمل الخدمات المالية السعودي البريطاني المشترك الذي يعقد دورياً في إطار مجلس الأعمال السعودي البريطاني المشترك.
وسيترأس الاجتماع الدكتور خليل بن عبدالفتاح كردي من الجانب السعودي، بمشاركة مختصين ماليين ومصرفيين من الجانبين.
وأوضح مساعد الأمين العام للشؤون الخارجية بمجلس الغرف المهندس خالد العتيبي، أن اجتماع فريق العمل المالي السعودي البريطاني المشترك يعد اجتماعاً تشاورياً دورياً لتبادل الآراء حول المواضيع المالية ذات الاهتمام المشترك، والاطلاع على آخر التطورات على صعيد الأعمال المصرفية والاستثمارية والتنظيمات المتعلقة بالقطاع المالي في البلدين.
وحول أجندة اللقاء، قال العتيبي ستتم مناقشة تمويل المشاريع في مجالات الإسكان الميسر والتعليم والصحة والمياه، ودور رأس المال الخاص في تطوير الاقتصاد السعودي، لاسيما قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، إضافة لآخر التطورات في قطاع التأمين، وبحث التعاون في مجال التدريب والتطوير في قطاع الخدمات المالية.
وكان وتن التقى أمس نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة مازن بن محمد بترجي، وأبدى وتن رغبة الشركات البريطانية في إقامة المزيد من الشراكات مع نظيراتها السعودية، في وقت يصل فيه مجموع المشاريع البريطانية السعودية المشتركة إلى 150 مشروعاً، منوهاً بدور غرفة جدة في إدارة وإطلاق المشاريع الصغيرة وتعزيز قدرات شباب الأعمال بميادين العمل الحر، وتمكينهم من تحويل قدراتهم وتطلعاتهم إلى واقع عملي استثماري جيد.
وامتدح الجهود التي يبذلها القطاع الخاص في البلدين في تنمية وتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية، إذ وصل حجم التبادل التجاري ل20 بليون ريال، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد مزيداً من التعاون والعمل المشترك في ظل جهود البلدين التي أثمرت على تأسيس قاعدة مشتركة للتعاون، تمثلت في زيارات وفود أصحاب الأعمال بالبلدين، وقيام مشاريع استثمارية مشتركة، وعقد المنتديات والملتقيات الاقتصادية، وإبرام الاتفاقات التجارية.
فيما أبرز نائب رئيس مجلس إدارة غرفة جدة، وجود الشركات البريطانية واستثماراتها في مشاريع مختلفة بالمملكة، مبيناً أن بريطانيا من أكبر الشركاء التجاريين الرئيسيين للمملكة، وبحسب الإحصاءات الأخيرة لحجم التبادل التجاري بين البلدين، تأتي بريطانيا من أكبر الدول الصناعية المصدرة للمملكة، إذ شهد التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين خلال السنوات الأخيرة نسقاً تصاعدياً وتطوراً ملموساً على جميع الأصعدة.
ودعا الجانب البريطاني إلى حضور فعاليات منتدى جدة الاقتصادي 2012 «ما بعد الآفاق.. اليوم نبني اقتصاد الغد»، كحدث مهم حقق مكانته العالمية الذي تنطلق نسخته ال12 في الفترة من 10-13/4/1433ه، الموافق 3-6/3/2012 بمدينة جدة.
واستعرض بترجي الدور المهم لمجلس الأعمال السعودي البريطاني في التعريف بالفرص الاستثمارية في المملكة، والمميزات الإيجابية لمناخ الاستثمار من خلال البرامج والأنشطة التي ينظمها دورياً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.