محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجمعان: الاتفاقيون لم يقدروني ... وسأجبر المفرج على الاحتياط
نشر في الحياة يوم 08 - 07 - 2009

شكل مع زميله سياف البيشي ثنائياً قوياً واختير للمنتخب وكان علامة فارقة في دفاع فريقه بحسب تصنيف جماهير الاتفاق، إلا أن ما حدث له جعله لا يبدو كذلك فقد أصبح وضع مدافع الاتفاق جمعان الجمعان صعباً من وجهة نظره بسبب الجفاء الإداري من مسيري ناديه، وعدم تجديد عقده الذي ينتهي بعد أيام قلائل، جمعان الذي ظل متمسكاً بناديه في فترات ماضية لعشقه «لفارس الدهناء»، جمعان أكد بأنه لن يخطو خطوة الانتقال لأي ناد آخر، على رغم امتلاكه لعروض عدة، كونه يتوقع أن يلقى التقدير من إدارة الدوسري والتضحيات السابقة التي قدمها للفريق، المدافع الاتفاقي الذي حظي بنيل ثقة أنصار فريقه بفوزه بنجم الموسم أكد سعيه للعودة من جديد لصفوف المنتخب السعودي في المرحلة المقبلة بعد أن تشرف الموسم في الدخول في معسكر «الأخضر» في مستهل مشاركاته في تصفيات كأس العالم 2010، الجمعان كشف الكثير من خفايا البيت الاتفاقي في الحوار الاتي:
أين هو جمعان الجمعان في الفريق الاتفاقي؟
- أنا موجود وعنصر مهم في الفريق بدليل استحقاقي على لقب نجم الفريق في الموسم الماضي من خلال الاستفتاء الذي نظمه مجلس جماهير النادي، وحزت من خلاله على لقب أفضل من حيث تقديم المستويات وثباتها طوال استحقاقات الموسم.
هل تعتقد أن الجمهور هو المقياس للنجومية؟
- بالنسبة إلي نعم، فالجمهور هو أهم عامل أسعى لإرضائه، كما انني أعتبر الجمهور هو كل قوة الفريق ولذلك لا أهتم بشيء آخر غير رأي الجمهور، وأنا سعيد لأن الجمهور هو من منحني هذا اللقب.
ماذا عن عقدك وكم بقي منه وهل ستستمر مع الاتفاق؟
- عقدي ينتهي بعد أيام وتحديداً بعد غد (الجمعة)، أما عن استمراري في الفريق فهو أمر بيد إدارة النادي، والتي كنت أتوقع أن يكون تعاملها معي بشكل أفضل من الوضع الحالي.
هل يمكن أن توضح أكثر؟
- كان من المفترض أن تتم مخاطبتي بحسب اللوائح قبل 6 أشهر من انتهاء عقدي إلا أن ذلك لم يحصل، وأنا كنت أتمنى أن تتم معاملتي وفق المستويات التي قدمتها مع الفريق كنجم رشحه الجمهور لأن يكون أفضل لاعب في الموسم الماضي.
هل تريد من حديثك هذا أن تقنع الجميع بأن إدارة الاتفاق لم تخاطبك خلال الفترة الماضية، على رغم دخولك الستة أشهر التي تجيز لك الانتقال من دون العودة لناديك؟
- نعم هذا ما حدث وللأسف لم يخاطبني النادي طوال الفترة الماضية، والآن دخلنا في نهاية عقدي والذي تبقى عليه أقل من 5 أيام ولم نتوصل لحل وأنا كلي ثقة في رئيس النادي عبدالعزيز الدوسري وأعضاء الشرف بأن ينظروا إلى عقدي بعين الاعتبار، فأنا مرتبط بكلمة شرف مع الرئيس وما زلت على وعدي.
ربما لا يوجد هناك رغبة من الإدارة باستمرارك مع الفريق هل تتوقع ذلك؟
- اجتمعت مرات عدة مع الإدارة وقدمت لي عروضاً شفهية، إلا أننا لم نتوصل لاتفاق نهائي حول تجديد عقدي، وأنا سبق وان قلت لدي الرغبة بالاستمرار مع الفريق، وتحقيق بطولة أرد بها جميل الجمهور الذي وقف معنا طوال الفترة الماضية، ومع ذلك فأنا أملك وظيفة إذ إنني معار من العمل.
قد يكون تفسير ذلك بأن الاتفاقيين أيقنوا عدم وجود عرض جاد لضمك من أندية أخرى في الفترة الماضية، لذلك سيلجأون للضغط عليك بالتوقيع بشروطهم؟
- لا يعني تمسكي بالنادي أن أبخس حقي بل على العكس يجب أن يكون هذا الولاء دافعاً لهم لتقديم ما يليق بما قدمته للنادي وتشجيعاً لولائي، ومع ذلك فأنت مخطئ بخصوص عدم تلقي أي عرض، فأنا الآن لا أسوق لنفسي ولدي عروض، ولكنني لم ألجأ لتسويق نفسي من خلال الخروج عبر الصحف فنحن نعيش في فترة ركود وأي خبر يمكن أن أمرره لأي صحافي وستجد أخباري تملأ الدنيا، ولكنني لزمت الصمت لثقتي في عبدالعزيز الدوسري، ولمعرفتي الجيدة بالوضع المالي الذي يمر به النادي، ومع ذلك فأنا حريص على أن أحصل على حقوقي كافة.
وماذا بشأن إعارتك من عملك؟
- سأعود إلى عملي الحكومي بعد انتهاء عقدي مباشرة أو سأذهب لدراسة العروض المقدمة، فأنا أعرف مشكلتي وهي عدم وجود مدير أعمال يقوم بالنيابة عني بالتباحث حول الأمور الاحترافية، وأنا- كما ذكرت- متمسك بالاتفاق جيداً ولن أرحل عنه إلا إذا هم رغبوا في ذلك.
هل ترى بأن تعاقد الاتفاق مع لاعب الهلال فهد المفرج قد لعب دوراً في إهمالك بمعنى أنك لن تكون لاعباً أساسياً في الفريق وبالتالي فإن أمر استمرارك غير مهم؟
- أولاً قبل الحديث في هذا الأمر أشكر إدارة النادي على سعيها بتدعيم الفريق بعدد من اللاعبين القادرين على خدمة النادي، وأنا أرحب بفهد المفرج في الفريق الاتفاقي، وأتمنى له التوفيق وأن يحقق آمال وتطلعات الجماهير الاتفاقية. أما عن إهمالي كوني لم أعد أساسياً فهذا مردود عليه لأن المدرب هو من يحكم بذلك، فالتنافس هنا سيزداد بيني وبين المفرج ، والأهم هو مصلحة النادي وسبق أن قلت إن جماهير الاتفاق رشحتني للقب أفضل لاعب متطور أو محافظ على مستواه وهذا دليل على أنني لست خارج ذاكرة الاتفاقيين، ولكنني أجد التبرير للإدارة من خلال الأزمة المالية التي تمر بها الخزانة الاتفاقية.
كيف تردد الأزمة المالية والإدارة الاتفاقية تسلمت للتو مبلغ صفقة انتقال إعارة راشد الرهيب من الاتحاد؟
- استقطاب لاعبين يتطلب مبالغ، ولكن يجب ألا يكون هذا الأمر على حسابنا، وكما علمت من الإدارة بأن النادي يمر بأزمة مالية نتيجة التعاقدات الجديدة مع المدربين واللاعبين.
إدارة الاتفاق لا تقدم مقدمات كبيرة كما هو الأمر مع بقية الإدارات في الأندية الأخرى وبالتالي أنت مطالب بالرضوخ والاقتناع بما سيقدم لك؟
- قد يكون هذا الأمر في السابق، ولكن الآن ومع تقديم الأندية عروض خيالية للاعبين فقد تغير المفهوم تماماً بدليل عقدي صالح بشير وراشد الرهيب، والأمر الآن أصبح متعلقاً بالعرض والطلب.
كيف ترى الوضع العام للفريق في استحقاقات الموسم المقبل؟
- أتمنى أن يكون الفريق في أفضل حالته الفنية، والأهم هو أن توفق الإدارة في التعاقد مع العنصر الأجنبي كونه يشكل نقطة تحول في المواجهات بدليل أن فرق الاتحاد والهلال والشباب التي استفادت من وجود العنصر الأجنبي واستطاعت حصدت البطولات، كما أن عدم الاستقرار الفني قد يكون له دور مع الفريق في بداية الأمر، إذ إن المدرب الجديد الذي ستوقع معه الإدارة عما قريب يجب أن يكون موجوداً مع الفريق في بداية الإعداد للتعرف على اللاعبين بشكل أكبر، وخلاصة القول أن الانسجام الذي سيكون عليه الرباعي الأجنبي له دور في تحديد نتائج الفريق.
في الموسم الماضي كان الاتفاق قريباً من الوصول لدور الثمانية في البطولة الآسيوية كون مواجهتكم الأخيرة لا تحمل صيغة المواجهات الصعبة وعلى رغم ذلك خرجتم بخفي حنين... ما سبب ذلك؟
- لن أسعى لإيجاد تبريرات، وخروجنا من البطولة الآسيوية شهد أحداثاً غريبة، فقد كنا مرشحين للوصول، خصوصاً أن الاتحاد الآسيوي اختار الاتفاق كأفضل الأندية تحقيقاً للنتائج وحتى هذه اللحظة لست مصدقاً ما حدث لنا أمام الفريق الأوزبكي الذي باغتنا في الشوط الثاني في الوقت الذي كان مفترضاً أن يحدث العكس، وربما يكون لغياب المهاجم صالح بشير دور في ذلك، فقد أضعنا فرصاً كانت كفيلة ببلوغنا لدور الثمانية كما أن الحظ لعب دوراً في خروجنا.
هل سيتأثر الفريق برحيل راشد الرهيب وماجد العمري وقد يلحق بهما عبدالرحمن القحطاني؟
- الأسماء التي ذكرتها هي أسماء كبيرة ومؤثرة، وقد أكون كاذباً لو قلت غير ذلك، ومع ذلك فالإدارة تعاقدت مع بدلاء لهم، وأتمنى أن يكونوا عند حسن التطلعات فهناك فهد المفرج وعبدالمطلب الطريدي ومرجع اليامي، ولا تنسى اللاعبين الأجانب، فالدولي العماني خليفة عايل لاعب الكل يعرفه، والبرازيلي كاريكا شاهدناه في الدوري الكويتي في الموسم الماضي ويملك سمعة جيدة، وبالتالي فإن الأمر لن يكون صعباً بشرط أن تتضافر جهود الجميع لإنجاح الاتفاق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.