البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كومبيوتر بسيون 5MX لراحة الكف وراحة البال
نشر في الحياة يوم 26 - 07 - 1999

خصصت شركة بسيون Psion الشهيرة في صناعة الكومبيوترات المحمولة، جهازها الجديد Psion 5mx الذي يحمل على راحة الكف، لرجال الاعمال الذين يرغبون في تفقد وقراءة بريدهم الالكتروني اثناء سفرهم من بلد الى آخر، او خلال تنقلهم من البيت الى المكتب وبالعكس. حيث دلت الاحصاءات على ان 60 في المئة من الاجهزة النقالة تستخدم البريد الالكتروني على وجه الخصوص. وان 29 في المئة من رجال الاعمال في اوروبا يرسلون ويتلقون بريدهم الالكتروني عن طريق هواتفهم النقالة المتصلة سلكياً او لاسلكياً بكومبيوتراتهم المحمولة.
لذا قامت الشركة بتطوير برنامجها للبريد الالكتروني واطلقت العنان لاصداره الثاني الذي يتمتع بميزات كثيرة اهمها مقدرته على دعم اكثر من حساب بريدي واحد، حيث ان غالبية الناس لديها حسابان او اكثر للبريد الالكتروني. كما انه الآن متوافق مع برامج البريد الالكتروني الاخرى كبرنامج أوت لوك 97/98 Outlook 97/98 من ميكروسوفت وبرنامج سي سي: ميل CC: Mail من لوتس Lotus. ولزيادة سرعة تشغيل البرنامج قامت الشركة بتخزينه في ذاكرة الروم Rom لكي تصبح عملية تحميله وتشغيله شبه فورية.
اما قراءة الملفات المرفقة مع البريد الالكتروني Attachments فتتم عن طريق برنامج لعرض ملفات "ميكروسوفت ورد 97" MS Word 97 الذي ارفقته شركة بسيون مع برنامج البريد الالكتروني. يبقى التحدث عن العناوين، فلقد قامت شركة بسيون بطرح برنامج ادارة العناوين بحلة جديدة تسمح لبرنامج البريد الالكتروني بالتعامل معه بسهولة لجلب عناوين البريد الالكتروني للاشخاص وحفظ العناوين الجديدة مباشرة من الرسالة الالكترونية الى برنامج ادارة العناوين. ويبدو للوهلة الاولى ان جهاز بسيون 5MX شبيه جداً بمجموعة بسيون 5 للكومبيوترات المحمولة على راحة الكف. الا ان الاختلاف بينهما يكمن في سرعة المعالج حيث تبلغ ضعفي سرعة المعالجات السابقة في حين ان استهلاكه للطاقة هو نفسه في جميع الاجهزة. فبطاريتان من نوع AA قادرتان على تشغيل الجهاز لمدة شهر كامل. كما ان ذاكرة الجهاز الجديد هي ضعف ما سبقه حيث تبلغ الآن 16 ميغابايت. اما الشاشة فطرأت عليها تحسينات جعلتها اكثر وضوحاً واضيفت اليها خاصية الاضاءة الداخلية لكي يصبح بالامكان قراءتها في الاماكن المعتمة.
ابقت شركة بسيون على نظام التشغيل ايبوك وزودت كومبيوترات 5MX بالاصدار الجديد إيبوك 32 من سامبيان وحافظت على لوحة المفاتيح الممتازة التي تميزت بها جميع اجهزتها حتى الآن.
اما البرامج الاخرى التي تأتي محملة مسبقاً في الجهاز كمعالج الكلمات والمفكرة والتقويم وبرنامج تصفح مواقع الانترنت فقد طرأت عليها تحسينات كثيرة تزيد من امكانياتها وتسهل عملية استخدامها في آن واحد.
ولا شك ان كومبيوتر راحة الكف هذا سيشكل نقلة نوعية في ميدان كومبيوترات الكف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.