«الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    العروبة يتغلّب على الفتح بهدف في دوري روشن للمحترفين    التزامات المقاولين    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    قراءة في الخطاب الملكي    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    52 غارة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    ابتكاراتنا ملهمة    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    ارتفاع أسعار الذهب    أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    «التعليم»: تخصيص بائع في مقاصف المدارس لكل 200 طالب    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قوات حرس الحدود تعلن نجاحها في ضبط "حصيلة دسمة" من الممنوعات : 91 ألف متسلل وقنابل ومتفجرات وأسلحة ومخدرات في أربعة أشهر فقط
نشر في الحياة يوم 10 - 05 - 2006

أعلنت قوات حرس الحدود السعودية أمس حصيلة"دسمة"لما ضبطته على المنافذ الحدودية والمناطق المحاذية لها من آلاف المتسللين والأسلحة والمتفجرات والممنوعات، خلال فترة الربع الأول من العام الهجري الحالي.
وكشفت القوات التي تُسمى رسمياً - المديرية العامة لحرس الحدود - عن ضبطها أشخاصاً قاموا بتهريب قنابل وأسلاك ومواد تفجير وأسلحة وذخائر، كانت ستهرب إلى داخل البلاد من خلال حدودها الطويلة التي تتجاوز 5 آلاف كيلومتر.
وأوضح مدير إدارة الشؤون العامة في حرس الحدود العميد ركن حمود الروقي في بيان صحافي، انه تم القبض على خمس قنابل و840 أصبع ديناميت و740 ربطة سلك تفجير و45 كيلو مادة تفجير وخمس قطع مواد متفجرة و114 من أنواع الأسلحة المختلفة وأكثر من 22 ألف ذخيرة متنوعة، إضافة إلى 83 مخزناً للذخيرة.
وقال الروقي، إن قوات حرس الحدود ألقت القبض على أكثر من 91 ألفاً من المتسللين، ويجري التحقيق معهم وتسليمهم إلى بلدانهم، كما ضبطت على الحدود 653 مهرباً، و1036 كيلو من مادة الحشيش المخدر و180 حبة مخدرة وكذلك 1.2 مليون كيلو من مادة القات.
وأضاف قائلاً:"كما تم ضبط 1771 زجاجة خمر و84 لتراً من الخمر المصنع بطريقة بدائية و16 علبة بيرة".
وأشار البيان إلى أنه تم ضبط 22 سيارة وأربع دراجات نارية و12.4 ألف رأس ماشية و615.7 ألف من المواد الغذائية دخلت إلى البلاد بصورة غير نظامية، لكن رجال حرس الحدود بيقظتهم تمكنوا من إحباطها.
ودونت 114 حالة مخالفة لنظام الصيد و17 حالة مخالفة لتعليمات الموانئ وكذلك خمس حالات تلوث بحري. بيد أن بيان الروقي لم يحمل تفاصيل أخرى عما إذا كانت هناك خسائر في صفوف رجال قوات حرس الحدود، أو الإشارة إلى اشتباكات مسلحة مع عشرات المهربين والمتسللين وحوادث أخرى.
وطبقاً لمصادر أمنية تحدثت إلى"الحياة"، فإن حصيلة نهاية العام المنتظر إعلانها ستكون مضاعفة في العدد والعدة"لأن الأراضي السعودية مطمع كبير للعصابات الدولية المتخصصة في تهريب الأسلحة، وعصابات تهريب البشر والاتجار بهم، والتنظيمات السرية لمهربي المخدرات خصوصاً والخمور عموماً". وكانت السلطات الحدودية السعودية نجحت في إحباط عشرات المحاولات لتهريب الأسلحة الخطرة، منها محاولة تهريب 100 صاروخ مضاد للطائرات، وكميات ضخمة من القنابل اليدوية والأسلحة والمتفجرات وأطنان من المخدرات.
وأعلن قبل أيام عن إحباط عملية تهريب لأكثر من 90 قنبلة وأسلحة ومتفجرات أخرى، اشتبك خلالها رجال قوات حرس الحدود مع المهربين إلى أن تمت السيطرة عليهم.
وتبدو الحدود الجنوبية للبلاد هي الجبهة الأكثر استهدافاً من جانب عصابات التهريب على مختلف أنواعها، بما فيها عصابات متخصصة في تهريب الأطفال. إذ قبض خلال 30 يوماً فقط على نحو 40 ألف متسلل، وكميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات والكحول والمخدرات والمنبهات الممنوعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.