المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



15 شباط آخر موعد للاكتتاب في صندوق الراجحي العقاري الأول
نشر في الحياة يوم 05 - 02 - 2006

أعلنت مجموعة الاستثمار في شركة الراجحي المصرفية للاستثمار، استمرار استقبال طلبات الاشتراك للاكتتاب في صندوق الراجحي العقاري الأول، حتى نهاية الأسبوع المقبل 15 شباط فبراير الجاري، لإتاحة الفرصة أمام العملاء والمستثمرين للمشاركة في الصندوق. وقالت إن الأولوية للاشتراك في الصندوق ستكون بحسب الأسبقية في تقديم طلبات الاشتراك، إذ تم تحديد رأسمال الصندوق بمبلغ 500 مليون ريال 133 مليون دولار. وأوضحت المجموعة أن إدارة الصندوق بدأت بالفعل في درس المشاريع، وأنها توشك على الانتهاء من مشروعين، احدهما لتطوير ارض مشروع سكني في شمال الرياض، والآخر لتطوير مشروع تجاري وسط المدينة.
وطرحت الشركة الصندوق في السوق السعودية، أمام المستثمرين من الشركات والأفراد السعوديين والمقيمين، بعد دراسة متأنية للتطور الملموس في السوق العقارية، وبحث أفضل السبل لتصميم صندوق استثماري يلبي حاجات العملاء والمستثمرين، ويحقق رغبة الكثيرين في الاستثمار في القطاع العقاري وفق ضوابط شرعية، والسعي لتحقيق أفضل العوائد الآمنة.
وتعتمد فكرة الصندوق على فتح المجال للمستثمرين، للمساهمة في شراء أراض فضاء في المدن الرئيسية في المملكة، وتطويرها ومدها بالمرافق الأساسية، ثم تقسيمها وبيعها، وذلك بالاستعانة بالمطورين والمسوقين العقاريين من ذوي الخبرة الواسعة والإمكانات المميزة. وصندوق الراجحي العقاري هو صندوق استثماري مغلق مدته ثلاث سنوات، لا يجوز خلالها الاسترداد، وسيتم توزيع ما تحقق من ربح تحت التسوية، إضافة إلى جزء من رأس المال، دورياً تبعاً لعمليات البيع المتحققة، وتتكرر هذه العملية حتى نهاية عمر الصندوق، واكتمال عملية رد كامل أصول الصندوق للمشتركين فيه. وتيسيراً على العملاء، فإنه يمكن قبول التنازلات للوحدات المملوكة في الصندوق، كلها أو بعضها، لمستثمرين جدد من دون أن يكون لمدير الصندوق أي علاقة بتحديد أسعار بيع الوحدات.
ويبلغ الحد الأدنى للاشتراك في الصندوق 375 ألف ريال، مع تحديد سعر الوحدة عند الإنشاء بمبلغ 100 ريال، وسيتم تقويم وحدات الصندوق كل ستة أشهر. وسيفتح المجال لعملاء صناديق الاستثمار في"الراجحي"، للتحويل من أي صندوق استثماري آخر يشترك فيه العميل إلى الصندوق العقاري.
وتمت إجازة الصندوق من الهيئة الشرعية للشركة بشأن قواعد إصداره، كما هو المتبع دوماً في جميع صناديق الشركة ومنتجاتها وخدماتها المصرفية والاستثمارية، كما تم اعتماد الصندوق رسمياً من مؤسسة النقد العربي السعودي.
ويعد هذا الصندوق باكورة صناديق شركة الراجحي المصرفية للاستثمار في القطاع العقاري، الذي يعتبر من المجالات الجاذبة استثمارياً، لينضم إلى مجموعة الصناديق الاستثمارية الواسعة والمتنوعة في الشركة، التي تحقق رغبات وطموحات شريحة واسعة من المستثمرين على اختلاف اهتماماتهم.
وقال مدير استثمارات الأسهم المحلية والعالمية في شركة الراجحي المصرفية، أن فكرة طرح صندوق الراجحي العقاري الأول تأتي نتيجة توقعات نمو مستقبلي للعقار، لحاجة البلد والمجتمع للخدمات الأساسية، ومن أبرزها السكن والمكاتب والأسواق.
وأكد ل"الحياة"أن هذا التوجه جاء ليلبي حاجة المستثمرين لتنويع استثماراتهم، لتقليل حجم المخاطر التي تنتج من أسواق الأسهم، وغيرها من الاستثمارات التي تحقق ارباحاً عالية تقابلها خسائر كبيرة. وبين أن تحديد حد أدنى ب375 الف ريال للاشتراك في الصندوق، جاء من مؤسسة النقد السعودي، التي ترى أن الصندوق يعتبر الأول، وهي تريد معرفة نتائجه حتى تتيح المجال أمام صغار المستثمرين في صناديق عقارية أخرى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.