"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كأس العالم - منتخب "المانشافت"... المستحيل لا يعرف "الماكينات" !!
نشر في الحياة يوم 18 - 05 - 2010

ربما تتأخر حظوظه فتأتي ثالثاً أو حتى رابعاً بقائمة المرشحين للتألق بمونديال أفريقيا، إلا أن المنتخب الألماني، الشهير بالمانشافت، قد يقلب الطاولة على من سرقوا منه الحلم قبل أربع سنوات ليؤكد أن ما حدث على أرضهم 2006 لم يكن سوى كبوة"لوف"!
بيد أنه وفيما يواجه الألمان حظاً سيئاً بغياب عناصر لامعة بالمونديال المقبل ما قد يرهن بتحقيق مشاركة إيجابية، يرجح رمز المنتخب وقيصرها فرانز بيكنباور أن يفاجئ منتخب"الماكينات"الجميع ليبلغ على الاقل الدور قبل النهائي للمونديال المقبل.
ويعكس تواجد منتخب المانشافت بجميع دورات المونديال عدا دورتي 30 و 50 قيمة"الماكينة الألمانية"التي لا تعترف في قاموسها بشيء اسمه: المستحيل !
وأحرز الألمان من قبل ثلاث بطولات عالمية سنوات 54 و74 و1990 إلا أن الواقع الحالي لا يجعلهم ضمن المنتخبات المرشحة للفوز بمونديال 2010 على رغم"التاريخ المجيد"للكرة الألمانية التي يعد اتحاد الكرة فيها أحد أقدم الاتحادات في العالم وأنجبت لاعبين كبار مثل فرانز بكنباور وبول برايتنر وأندرياس بريمه وسيب ماير ولوثار ماثيوس وجيرد موللير وكارل رومينيغه، وكذا الإرادة الفولاذية للاعبيه في سياق"العقلية الألمانية الخاصة"، فضلاً عن تأهلهم عن جدارة واستحقاق للمونديال الافريقي.
وكان المنتخب الألماني قد حسم بطاقة التأهل الى المونديال في موسكو بفوز مثير على منافسه الروسي بهدف نظيف حمل توقيع مهاجمه المخضرم ميروسلاف كلوزه، منح المانشافت تذكرة العبور الي جنوب افريقيا بفارق 4 نقاط امام الدب الروسي وبخانة هزائم نظيفة.
بيد أنه قبل اسابيع من العرس الكروي العالمي، يواجه مدرب المنتخب يواخيم لوف مشكلات في جميع مراكز اللعب، ويعاني العديد من اللاعبين من ابتعادهم عن مستواهم الذي يؤهلهم للمشاركة في"المونديال". كما يعاني بعض اللاعبين من الإصابات، مثل لاعبي خط الوسط المدافع سيمون رولفز وتوماس هيتزلشبيرغر، لتتضاءل فرصة عدد من هؤلاء اللاعبين في المشاركة ب"المونديال"، وانتقل هيتزلشبيرغر من"شتوتغارت"إلى"لاتسيو"من أجل إنقاذ مسيرته الدولية.
ويبدو أن منتخب ألمانيا يعاني من لعنة حراس المرمى بعد انتحار حارسه روبرت إنكه حارس نادي هانوفر في تشرين الثاني نوفمبر من العام الماضي، وغياب ينز ليمان"40 عاماً"حارس شتوتغارت الذي يرفض المدير الفني اصطحابه تحت أي حال، قبل أن يأتي الدور على الحارس الأساسي رينيه أدلر الذي أعلن عن غيابه عن المنتخب في المونديال بعد التأكد من ضرورة اجراء جراحة لأحد أضلاعه المصابة.
وفتح غياب أدلر باب المنافسة القوية على حراسة منتخب الماكينات بين تيم فيسيه"28 عاماً"حارس مرمى بريمن و مانويل نوير"24 عاماً"حارس شالكه. وسيشهد معسكر التدريب والاستعداد للمنتخب المزمع تنفيذه الأسبوع المقبل مشاورات حول ترتيب الحراس وسط توقعات بأن يحسم نوير الحارس الشاب المنافسة لمصلحته نظراً للثقة العالية التي يتمتع بها لدى أندرياس كوبكيه مدرب حراس مرمى المنتخب.
وستكون أولى المشكلات التي ستواجه لوف هي اختيار الحارس الثالث للمنتخب إذ يفضل لوف ثلاثة حراس، هم رينيه أدلر ومانويل نيور وتيم فايسه، ولكنهم جميعاً بلا أي خبرة في البطولات الكبيرة.
ولم يحسم لوف موقف حارس المرمى بوت بشكل نهائي وما إذا كان سيدخل في المنافسة مع الحارسين الآخرين مانويل نيور شالكه وتيم فايسه فيردر بريمن على حراسة مرمى الفريق في المونديال.
وفي خط الدفاع أيضاً، لا يبدو المنتخب الألماني بالقوة نفسها التي كان عليها في الماضي على رغم تألق بير ميرتساكر في قلب دفاع"بريمن"، بينما يرجح أن يكون شريكه هو هايكو فيسترمان مدافع"شالكه".
وكان لوف أعلن، قبل ايام، قائمته المبدئية المشكلة من 27 لاعباً منهم سبعة لاعبين من فريق بايرن ميونيخ الذي حسم منطقياً لقب بطولة الدوري الألماني بوندسليجا لهذا الموسم.
وخلت القائمة، كالمتوقع، من اسم لاعب خط الوسط توماس هيتزلشبيرجر الذي انتقل لصفوف لاتسيو الإيطالي بعدما فقد مكانه في فريق شتوتجارت الألماني.
ضمت القائمة المبدئية ثمانية لاعبين ممن شاركوا في مونديال 2006 عندما أحرز المنتخب الألماني المركز الثالث في البطولة وهم مايكل بالاك تشيلسي الإنجليزي وفيليب لام وميروسلاف كلوزه وباستيان تشفانشتيجر وبير ميرتساكر وأرنه فريدريش ومارسيل يانسن ولوكاس بودولسكي.
كما ضمت القائمة سبعة من لاعبي المنتخب الألماني للشباب والذي أحرز في العام الماضي لقب بطولة الأمم الأوروبية للشباب تحت 21 عاماً.
واختار لوف أيضا خمسة لاعبين شبان آخرين للمشاركة مع الفريق في المباراة الودية أمام مالطا، هم حارس المرمى توبياس سيبيل كايزر سلاوترن والمدافعون ماتس هوميلز بوروسيا دورتموند وشتيفان رينارتز باير ليفركوزن ولاعبو خط الوسط كيفن جروسكيوتز بوروسيا دورتموند وماركو ريوس بوروسيا مونشنجلادباخ حيث يرى لوف أن اللاعبين الخمسة يمكن ضمهم إلى المنتخب الألماني بشكل منتظم في المستقبل.
وعلى رغم بعض المشكلات الطارئة إلا أن القيصر بيكنباور يعتقد أن منتخب الماكينات الألمانية قادر على خوض بطولة عالمية جيدة.
وأكد"أن منتخب بلاده يتمتع بفرصة مميزة لخوض بطولة جيدة في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا إذا قدم نفسه مجدداً كفريق بطولات".
وقال بيكنباور:"فريقان فقط لا يقبلان المنافسة. وهما المنتخب الإسباني الذي قدم عروضاً رائعة في السنوات القليلة الماضية وتوج عن جدارة بلقب بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية يورو 2008 والمنتخب البرازيلي بالطبع لأنه يمتلك دائماً الشكل الذي يمكنه من الفوز باللقب".
نشر في العدد: 17210 ت.م: 18-05-2010 ص: 31 ط: الرياض


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.