محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بعد التعرض للويس هاميلتون في إسبانيا . ريو فرديناند يدعو إلى مواجهة التمييز العنصري بقسوة
نشر في الحياة يوم 07 - 02 - 2008

حث قلب دفاع فريق مانشستر يونايتد ومنتخب انكلترا ريو فرديناند المسؤولين على التحرك الجدي لمواجهة ظاهرة العنصرية، بعد تعرض سائق سيارات الفورمولا واحد البريطاني لويس هاميلتون إلى مضايقات في إسبانيا.
وكان هاميلتون تعرض لهجوم عنصري من الجماهير الاسبانية خلال تجارب لفريق ماكلارين.
وقال فرديناند:"لقد تعرضت للصدمة وأنا أشاهد حركات الجماهير تجاه لويس، 0وأتمنى ان يكون العقاب قاسياً، ليصل أحياناً إلى منع الجماهير من الوجود في الأماكن العامة".
ولا يملك هاميلتون شعبية في إسبانيا بعد الموسم العاصف، الذي قدّمه والمشكلات التي واجهها مع الاسباني فرناندو ألونسو.
وكان ريو فرديناند قد شارك أيضاً في اللقاء الودي، الذي جمع انكلترا مع إسبانيا عام 2004 في مدريد، إذ واجه اللاعبون الإنكليز أصحاب البشرة السمراء إهانات عنصرية أيضاً.
ويضيف فرديناند:"يجب ألا يكون هناك رحمة لمواجهة هذه الحماقات والجهل في الرياضة والحياة العامة أيضاً".
بدوره، قال وزير الرياضة البريطاني غاري ستالكليف انه اخذ الموضوع على محمل الجد، وهو سيقوم بالاتصال بالاتحاد الدولي للسيارات فيا ووزارة الرياضة الاسبانية لمناقشة ما حصل، لأنه غير مقبول.
بدوره، قام الاتحاد الدولي للسيارات بتحذير المضامير الاسبانية من انها ستواجه عقابات قاسية في حال فشلت في المستقبل في مواجهة مثل هذه الآفة.
على صعيد آخر، تم تغريم فريق مانشستر يونايتد 25 ألف جنيه إسترليني من لجنة المسابقات في الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، بعد ان نال 7 من لاعبيه بطاقات صفراء خلال اللقاء الذي جمع"الشياطين الحمر"مع توتنهام على استاد وايت هارت لاين الذي انتهى بالتعادل الإيجابي 1-1.
ولم يصدق السير اليكس فيرغسون وهو يشاهد العصبية التي شهدها اللقاء، إذ بقي فريقه متأخراً حتى الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب من بدل الضائع حين أهداه الأرجنتيني كارلوس تيفيز هدف التعادل.
وانذر الحكم في اللقاء كلاً من الحارس أدوين فان در سار وكريستيانو رونالدو وويس براون وناني ونيمانيا فيديتش وواين روني وكارلوس تيفيز.
وفي حال نيل لاعبي مانشستر يونايتد 6 بطاقات صفراء أو أكثر في لقاء آخر سترتفع الغرامة إلى 50 ألف جنيه، إذ يسعى الاتحاد الإنكليزي إلى مواجهة الخشونة والعصبية في اللعبة.
ولكن الاتحاد الإنكليزي لن يتخذ أي إجراء على لاعبي الفريق بعد الاعتراض العنيف على حكم الراية من لاعبين عدة من مانشستر يونايتد بعد هدف توتنهام، إذ اعتبروا ان جيرماين جيناس لمس الكرة بيده قبل ان يسجل البلغاري ديميتار برباتوف الهدف.
وقال فرديناند عن الهدف:"لقد كنت خلف كرة الهدف، ولا أعرف كيف ان حكم الراية لم يشاهد الواقعة لذلك كنت متوتراً من قراره".
بدوره، خسر توتنهام لاعب وسطه الموهوب غاريث بايل حتى نهاية الموسم بعد الإصابة التي تعرض لها قبل شهرين بقدمه، كما ذكر المدير الرياضي للفريق اللندني داميان كومولي.
وكان الدولي الويلزي بايل قد أصيب خلال لقاء توتنهام مع برمنغهام، الذي انتهى لمصلحة الاخير 3-2 في لندن.
وقال كومولي:"لقد كان الأطباء سعداء بنتيجة الأشعة التي أجراها بايل، إلا انه لن يتمكن من النزول إلى الملعب حتى نهاية الموسم، ولكننا نشعر بخيبة أمل لخسارته، وتحضيره للموسم المقبل هو هدفنا الآن".
وكان بايل قد انضم إلى توتنهام في الصيف الماضي قادماً من ساوثمبتون بصفقة بلغت 10 ملايين جنيه إسترليني وقدم عروضاً رائعة خلال 12 مباراة خاضها على الجهة اليسرى مع"السبيرز".
ونظراً إلى غيابه الطويل اضطر المدير الفني للفريق خواندي راموس إلى التعاقد مع ظهير فريق هيرتا برلين الألماني جيلبرتو في مقابل 2 مليون جنيه إسترليني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.