محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إسبانيا وإنكلترا وألمانيا وإيطاليا باتجاه التأهل نحو "المونديال"
نشر في الحياة يوم 17 - 10 - 2008

واصلت المنتخبات الأوروبية الكبرى سيرها بخطوات وئيدة باتجاه التأهل عن تصفيات أوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا، وذلك بعدما نجحت اسبانيا وانكلترا وألمانيا وايطاليا في تجاوز بلجيكا وبيلاروسيا وويلز ومونتينيغرو على التوالي، في مباريات الجولة الرابعة التي أقيمت أول من أمس الأربعاء.
وقاد مهاجم فالنسيا دافيد فيا منتخب بلاده اسبانيا بطل اوروبا الى فوز ثمين على مضيفه البلجيكي لكرة القدم 2-1.
وكان المنتخب البلجيكي البادئ بالتسجيل بواسطة ويسلي سونك في الدقيقة السابعة، وادركت اسبانيا التعادل عبر لاعب وسط برشلونة اندريس انييستا في الدقيقة 36 قبل ان يسجل فيا هدف الفوز في الدقيقة 88. وبكرت بلجيكا بالتسجيل عبر سونك في الدقيقة السابعة بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من فنسان كومباني تابعها من مسافة قريبة في الزاوية اليمنى للحارس ايكر كاسياس.
وانتظرت اسبانيا الدقيقة 36 لادراك التعادل عندما مرر لاعب وسط بلجيكا المغربي الاصل مروان فلايني كرة خاطئة الى فابريغاس الذي مررها على طبق من ذهب الى اندريس انييستا المندفع من الخلف فتوغل داخل المنطقة وراوغ الحارس البلجيكي ستيين ستيينن ببراعة قبل ان يتابعها داخل المرمى.
وكفر فلايني عن خطئه عندما سجل هدفاً لبلجيكا في الدقيقة 67 لكنه لم يهنأ به لان الحكم الغاه، وكاد فابريغاس يسجل هدف الفوز للاسبان من ركلة حرة جانبية مباشرة ابعدها الحارس البلجيكي بصعوبة الى ركنية لم تثمر 78.
ودفع دل بوسكي بمهاجم فنربغشة التركي دانيال غيزا مكان انييستا في الدقيقة 85، فكان عند حسن الظن به عندما مرر كرة عرضية سجل منها فيا هدف الفوز بضربة رأسية من مسافة قريبة 88.
وفي المجموعة ذاتها، فازت البوسنة على ارمينيا 4-1. وسجل امير سباهيتش 31 وادين دزيكو 39 وزلاتان مسلموفيتش 55 و89 اهداف البوسنة، وفاهاغن ميناسيان 85 هدف ارمينيا.
إنكلترا - بيلاروسيا
وفي مينسك، فاز منتخب انكلترا لكرة القدم على نظيره ومضيفه البيلاروسي 3-1، وسجل ستيفن جيرارد 11 وواين روني 51 و74 اهداف انكلترا، وبافل سيتكو 28 هدف بيلاروسيا.
وافتتح جيرارد التسجيل بعد تمريره قصيرة من روني اطلق الكرة على اثرها من مسافة 25 متراً لا ترد في الزاوية البعيدة عن الحارس يوري جيفنوف 11.
وجارى المنتخب البيلاروسي القليل الخبرة وفي غياب نجمه الكسندر هليب المصاب، ضيفه في نصف الساعة الاول وتمكن من ادراك التعادل اثر عرضية من الجهة اليمنى وضعها ايغور ستاسيفيتش خلف الدفاع الانكليزي فاندفع اليها سيتكو بسرعة واكملها برأسه سابحاً 28.
وسيطر الانكليز في الشوط الثاني تماماً على المجريات، مستفيدين من انخفاض اللياقة البدنية لدى مضيفيهم، فأضافوا الهدف الثاني بعدما هرب اميل هيسكي في الجهة اليسرى، وعكس الكرة على قدم روني غير المراقب الذي تابعها بحركة بهلوانية 51.
واختتم روني التسجيل بالهدف الثالث، بعدما قام بحركة مخادعة مكنته من اختراق الدفاع وتلقى كرة من جيرارد تابعها في الشباك 74.
إيطاليا - مونتينيغرو
واصل منتخب ايطاليا لكرة القدم حامل اللقب زحفه نحو النهائيات بفوزه على نظيره المونتينيغري 2-1، وسجل البرتو اكويلاني 8 و28 هدفي ايطاليا، وميركو فوسينيتش 18 هدف مونتينيغرو.
وحققت ايطاليا فوزها الثالث في التصفيات بعد الاول على قبرص بالنتيجة ذاتها والثاني على جورجيا 2- صفر، فعززت موقعها في الصدارة برصيد 10 نقاط بفارق 3 نقاط أمام ايرلندا التي تغلبت على قبرص بهدف وحيد سجله روبي كين في الدقيقة الخامسة، فيما تراجعت مونتينيغرو الى المركز الرابع برصيد نقطتين بفارق نقطة واحدة خلف بلغاريا المتعادلة مع جورجيا صفر- صفر.
وفرض لاعب وسط روما البرتو اكويلاني نفسه نجماً بتسجيله هدفي الفوز فبكر في الاول اثر تمريرة عرضية من مهاجم اودينيزي سيموني بيبي، الذي خاض مباراته الدولية الأولى مع ايطاليا، في ظل غياب عملاق بايرن ميونيخ الألماني لوكا طوني، فتابعها داخل المرمى.
بيد ان فرحة أصحاب الأرض لم تدم سوى 10 دقائق، إذ نجح زميل اكويلاني في روما ميركو فوسينيتش في إدراك التعادل من مجهود فردي رائع من منتصف الملعب، قبل ان يتوغل داخل المنطقة ويسدد كرة قوية زاحفة داخل مرمى حارس باليرمو ماركو اميليا، الذي لعب أساسياً في غياب حارس يوفنتوس جانلويجي بوفون المصاب.
وأعاد اكويلاني الفارق الى سابق عهده، عندما استغل كرة عرضية داخل المنطقة، فسددها طائرة داخل مرمى الحارس المونتينيغري بوليكسيتش.
وفرضت ايطاليا أفضليتها في الشوط الثاني، وسنحت لمهاجميها أكثر من فرصة لزيادة الغلة لكن دون جدوى.
ألمانيا - ويلز
تابع منتخب ألمانيا لكرة القدم صحوته بفوزه على نظيره الويلزي 1- صفر، وسجل بيوتر تروتشوفسكي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 72. وهو الفوز الثالث لألمانيا في التصفيات والثاني على التوالي منذ سقوطها في فخ التعادل أمام فنلندا 3-3، إذ تغلبت على روسيا 2-1 السبت الماضي في دورتموند، علماً بان فوزها الاول كان على حساب مضيفتها ليشتنشتاين 6- صفر.
وعانى المنتخب الألماني الأمرين لفك التكتل الدفاعي المنظم للضيوف، كما انه ظهر بمستوى متوسط عكس أسلوبه الهجومي في مباراة السبت أمام روسيا، الذي خوله إحراز فوز مستحق 2-1.
وانتظرت ألمانيا الدقيقة 72 لتسجيل هدف الفوز بتسديدة مخادعة للاعب هامبورغ تروتشوفسكي الذي سجل هدفه الدولي الاول.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.