البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طالب بالحفاظ على القيم الإنكليزية . فينغر واثق من فوز أرسنال على مانشستر يونايتد
نشر في الحياة يوم 17 - 06 - 2013

سيذهب ارسنال لملاقاة مانشستر يونايتد في الدوري الممتاز الانكليزي لكرة القدم اليوم الأحد، وهو يعلم ان الهزيمة ستزيد من الفارق بين الفريقين الى 13 نقطة.
وعلى رغم ذلك، فإن الفرنسي مدرب ارسنال ارسين فينغر ما زال متفائلاً ورافضاً للتكهنات التي قلصت باكراً آمال فريقه في الفوز بلقب البطولة.
وقال فينغر في مؤتمر صحافي:"لا اعتقد ذلك، لعبنا ثلاث مباريات فقط دعونا نلعب المباراة ونفوز بها، مانشستر يونايتد يملك 12 نقطة في الوقت الحالي، اذا فزنا عليهم سيصبح الفارق سبع نقاط، واذا فزنا في المباراة المؤجلة سيتقلص الفارق الى اربع نقاط، يمكنكم حساب الامر كيفما تريدون لكنني احسبها بتلك الطريقة".
ويمثل الموسم الحالي أفضل بداية لفريق مانشستر يونايتد في الدوري الممتاز، اذ فاز في أربع مباريات متتالية، بينما يحتل ارسنال المركز الپ17 برصيد نقطتين من ثلاث مباريات.
ويعتقد فينغر ان ارسنال قادر على تغيير الاوضاع، وقال المدرب الفرنسي:"النادي يؤدي جيداً ونملك فريقاً واعداً".
واضاف:"نملك فريقاً يتحسن باستمرار، انا مقتنع تماماً باننا نملك فرصة جيدة للفوز عليهم مانشستر يونايتد".
ودائماً ما تشهد مباريات الجانبين احداثاً ساخنة، لكن فينغر قال إن الامور هدأت بعد رحيل بعض اللاعبين، امثال الفرنسي باتريك فييرا والايرلندي روي كين.
وتعرض بعض اللاعبين من الفريقين للايقاف قبل اربع سنوات بسبب مشاجرة، اثر احتساب ركلة جزاء مثيرة للجدل في الوقت بدل الضائع في ملعب اولد ترافورد معقل مانشستر يونايتد ، واستمرت المشكلات خارج الملعب، بعد مزاعم بأن لاعبي ارسنال القوا شرائح من البيتزا على مدرب مانشستر يونايتد اليكس فيرغسون.
وقال فينغر:"لعبنا هناك مرات عدة وكانت هناك حادثة واحدة فقط ولا يعلم احد حتى الآن ما حدث خلالها، سأسرد لكم روايتي في يوم ما". فينغر يريد أن يحتفظ ارسنال بالقيم الانكليزية.
القيم الإنكليزية
وانتقل المدرب الفرنسي للحديث عن قيام رجل أعمال أجنبي بشراء عدد من أبرز الاندية الإنكليزية وذلك بعد الاشاعات التي ترددت حول عزم مجموعة روسية شراء نادى ارسنال في مقابل 350 مليون جنيه استرليني.
وقال انه يفضل بقاء ارسنال بين أيدي المالكين الانكليز بدلاً من حصوله على 100 مليون جنيه استرليني كتحويلات من مستثمرين أجانب.
ويملك مستثمرون اجانب أندية تشيلسي بطل الدوري ومانشستر يونايتد وأستون فيلا وبورتسموث.
وقال فينغر:"أفضل الوضع الراهن، أنا سعيد بالمالكين الحاليين، ولا أرى داع للتغيير، إذ إننا مستقرون مادياً، اذا كنا نعاني من الافلاس فربما ولكن حقق ارسنال معجزة ببنائه استاداً جديداً من دون أن يفلس".
وأضاف:"النادي يسير بشكل جيد جداً ولدينا فريق واعد للغاية وصل لنهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي قبل هزيمته في النهائي ويتحسن بشكل مستمر".
وقال فينغر:"كانت البداية مترددة ولكن بالنظر بشكل عام لما قدمناه، سواء من الناحية المالية أم الرياضية، لا أشعر بوجود حاجة للتغيير، مستقبل النادي يبدو واعداً، الشيء الجيد جداً هو أننا نعرف ما علينا القيام به ولماذا نقوم به، أشعر بأهمية امتلاك الاندية الإنكليزية لقيم انكليزية وألا تقتصر المسألة على من سيدفع أكثر من الآخرين".
وأضاف:"حتى الآن فإن أكثر الاشياء الساحرة في كرة القدم الإنكليزية هو أن الجمهور ينشئ الاندية ويسيطر عليها، فالمالكون هم جمهور أولاً، أقول إن المسألة حتى الآن هي تغيير في الفلسفة ولا أعرف كيف سيؤثر ذلك في كرة القدم الإنكليزية، الشيء المطمئن لي هو أن يكون مالكو النادي من الانكليز وهم أولاً من مشجعي ارسنال". وشدد المدرب الفرنسي قائلاً:"سأذهب يوماً ما وسيذهب اللاعبون، ولكن سيبقى المالكون الذين ينقلون القيم، هذا ما دعاني قبل سنوات عدة الى القول بأنني أريد من رومان ابراهيموفيتش مالك تشلسي أن يأتي ويقول ما النادي الذي يريد بناءه".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.