محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هوية استثنائية لپ"مرسيدس" مع "أم أل 63 أي أم جي" وتاريخها العريق
نشر في الحياة يوم 10 - 12 - 2010

من المنتظر أن يصل إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط هذا الشهر طراز مرسيدس - بنز"ام ال 63 اي.ام.جي"الذي رفعت من خلاله الشركة الألمانية سقف المنافسة عالياً في قطاع سيارات الدفع الرباعي، انه مزود بمحرك هو الأقوى في فئة الثماني اسطوانات، تبلغ سعته 6،3 ليتر، طورته مرسيدس- اي.ام.جي بالكامل. وهو يولد قوة 510 أحصنة عند 6800 دورة في الدقيقة إضافة إلى 630 نيوتن - متر كحد أقصى لعزم الدوران عند 5200 دورة في الدقيقة، كما أنه قادر على بلوغ سرعة من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 5 ثوان فقط.
ويضمن جهاز تعليق الايرماتيك من"اي.ام.جي"توفير التوازن والاستقرار الدقيقين في الاتجاه المطلوب وأدنى مستويات التواء الهيكل، مع إعطاء مستوى عال من الراحة عند القيادة لمسافات طويلة. ويضم جهاز التعليق الهوائي دعائم تخميد بمواصفات"اي.ام.جي"ونسخة معدّلة خصيصاً من نظام التخميد التفاعلي، فيما يخفض نظام التحكم بالارتفاع جهاز التعليق آلياً عند السير بسرعات عالية.
الهوية الاستثنائية لهذه المركبة تتضح من النظرة الأولى من خلال التصميم العريض والعضلي مع الطلة الأخاذة إضافة إلى لمسات"اي.ام.جي"على المصدّ الأمامي والخلفي، شبك التهوئة، الأجنحة العريضة، الخطوط الجانبية من الستانلس ستيل، المصابيح الخلفية المعتمة، وجهاز العادم الرياضي بأنابيبه المزدوجة المطلية بالكروم التي تؤكد شكلاً وصوتاً على قوة الطراز الأول من الفئة"ام.ال"وديناميكيته.
كذلك طال التميز المقصورة الداخلية مع مقاعد"اي.ام.جي"الرياضية بفرش جلد النابا، مقود ذي هندسة جذابة مكسو بالجلد مع أزرار تبديل سرعات، عتبات أبواب ودواسات رياضية من الستانلس ستيل مع بروزات مطاطية. كما تتمتع مجموعة لوحة العدادات بالقدر ذاته من ديناميكية التصميم مع المؤشرات الحمر وعداد السرعة الذي يصل حتى 320 كلم/س.
وتلبي"ام ال 63 اي.ام.جي"أعلى المواصفات والشروط المتعلقة بالسلامة من خلال تجهيزها بنظام الإنذار المبكر لحماية الركاب"بري - سيف"، مساند الرأس المستجيبة للحوادث"نيك - برو"في الصف للمقاعد، وسائد هواء تعمل على مرحلتين للسائق والراكب الأمامي، وسائد هواء جانبية وعلوية وأحزمة أمان.
وفي خطوة تدل على مدى العراقة، افتتحت مرسيدس - بنز متحفاً جديداً في مدينة شتوتغارت لتنجح الشركة التي اخترعت السيارة في إعادة ابتكار طريقة تصميم متاحف السيارات أيضاً. وعلى رغم أن تشييد المتحف لم يستغرق إلا سنتين ونصف السنة من أيلول سبتمبر 2003 حتى نيسان أبريل 2006، فقد جاء تحفة تعكس الفضاء المعماري لمدينة"شتوتغارت"، وهو الوحيد في العالم الذي يمكن فيه تقديم تاريخ السيارة منذ ظهورها للمرة الأولى قبل 120 عاماً من خلال عرض 160 سيارة ومركبة واكثر من 1500 مادة عرض أخرى على مساحة 16500 متر مربعة موزعة على تسعة طوابق.
ولا ينحصر في المتحف عرض التاريخ المثير لمرسيدس - بنز وحسب، إنما يفتح نافذة مثيرة للاهتمام بمستقبل السيارات. ويظهر هذا الدور المزدوج للمتحف جلياً في طريقة التصميم المعماري لپ"يو.ان ستوديو"الذي نفذه المهندسان الهولنديان الشهيران بن فان بركل وكارولين بوس.
وصممت الصالة الداخلية على شكل الشريط اللولبي للحمض النووي الذي يحمل المورثات البشرية، ما يعكس الفلسفة الأصيلة لعلامة مرسيدس - بنز المتمثلة في الابتكار المتواصل لأشياء جديدة تماماً، لم تكن من قبل في مجال النقل الشخصي بدءاً من اختراع السيارة إلى الرؤية المستقبلية المتمثلة في القيادة بلا حوادث. ويأخذ المصعد الزوار إلى الدور الأخير ومن هناك ينزلون عبر ممرين لولبيين إلى الأدوار التسعة حيث يمكن متابعة قصة العلامة التجارية بتسلسلها التاريخي، إضافة إلى التعرف على أنواع السيارات المعروضة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.