العروبة يتغلّب على الفتح بهدف في دوري روشن للمحترفين    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    قراءة في الخطاب الملكي    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    52 غارة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان    دوري روشن: الخلود يعود بفوز هام من ارض الوحدة    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    ابتكاراتنا ملهمة    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    النصر يرد على أنباء تحكم رونالدو في قرارات النادي    فريق طبي بتجمع جازان الصحي ينجح في إعادة السمع لطفل    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    مجمع إرادة بالرياض: سلامة المرضى أولوية لدينا نظراً لطبيعة المرضى النفسيين ومرضى الإدمان    الغذاء والدواء: لا صحة للادعاءات المنتشرة حول فوائد مشروب جذور الهندباء    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    الرياض تحتضن القمة والمعرض السعودي للبنية التحتية الثلاثاء المقبل    البروفيسور فارس العنزي يحصد لقب الشخصية الأكثر تأثيراً في النشر العلمي بالولايات المتحدة الأمريكية    ارتفاع أسعار الذهب    أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    حضن الليل    «التعليم»: تخصيص بائع في مقاصف المدارس لكل 200 طالب    المواطن عماد رؤية 2030    أحياناً للهذر فوائد    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سموه رفع الشكر للقيادة.. وزير الثقافة يُثمّن تسمية مجلس الوزراء ل "عام الحِرف اليدوية"    د. حياة سندي تحصد جائزة المرأة الاستثنائية للسلام    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"واوات"
نشر في الحياة يوم 25 - 04 - 2009

يبدو أن هناك اتجاهًا جديدًا في عالم الفيديو كليب، يصب في عالم الطب والصيدلة. وقبل أن يصدر بعضهم احكاماً بأن هذا الاتجاه محمود، باعتباره"علمياً"أو يرتكز على أسس طبية ورغبة في مداواة المريض مثلاً، أو أن يتساءل آخرون عن علاقة الفيديو كليب بالطب، وان كانت هناك علاقة خفية بين أبي الطب العربي الرازي، وبين"روتانا"أو"ميلودي"أو"مزيكا"، نشير الى أن الاتجاه الجديد المقصود ما زال يقتصر على مجال واحد في الطب ألا وهو الجروح، وتحديداً"الواوات"جمع"واوا".
فبكل فخر تقدم قناة"ميلودي"أغنية"واوا أح" للفنانة دومينيك، وتقول كلماتها:"لا تلعب بالنار واوا أح ، لا تخليني غار واوا أح، يا حبيبي خليك هادي، خلي دايماً قلبي نار". الكليب يقدم عارضة الأزياء دومينيك التي تحولت الى عالم الغناء، بصورة"أم العيال". ففي هذا الكليب لديها طفلان، وكما يبدو فإن زوجها كلما حاول الاقتراب منها تسرع الى تلبية احتياجات الطفلين، بينما يبقى الزوج المسكين يعاني انشغال زوجته عنه، لا سيما انها لا توفر جهداً في إبراز كل ما يمكن إبرازه من مواطن جمالها..
عالم"الواوات"الجريحة اخترقته كذلك"فاتنة الفاتنات"هيفاء وهبي بأغنية"واوا"من دون أح، وإن كانت الأغنية تحوي آآآآح طويلة عقب كلمة بردانة. تقول الكلمات:"ليك الواوا، بوس الواوا خلي الواوا يصحّ، لما بستو الواوا شلته صار الواوا بح، بقربك خبيني غمرني ودفيني ، أنا من دونك بردانة أااح".
وتستعين هيفاء في الكليب الذي صور لهذه"الرائعة"بطفلة صغيرة معها في الحمام.
الغريب في أمر كليبات"الواوات"هذه أنها مثل ابتسامة ال"موناليزا"الشهيرة التي تبدو أنها تبتسم وتنظر للرائي من أي زاوية كان، فكليبا"الواوا"يبدوان للأطفال الذين قد يستخدمون مثل هذه الالفاظ، كما يمكن اعتبارهما كليبين مثيرين للغرائز بالنسبة الى الكبار بسبب الكلمات، ناهيك عن المشاهد نفسها.
واللافت أن أغنية "بابا أوبح"التي ظهرت عام 2004 أثارت كثيراً من الغضب بسبب كلماتها التي تقول:"بابا تاتا بح بح، بابا أو بح، تاتا فيها واوا يح، بابا أوبح". حينها اتُهم مؤلف الكلمات عنتر هلال بالتفاهة والسخافة، بل الهذيان، على رغم أن كلمات الأغنية وتصويرها - على رغم هبوطها - موجهة للأطفال من دون اي تلميحات، أما"واوتا"دومينيك وهيفاء فمقبولتان الى حد كبير لأسباب غير واضحة... علماً أن كلمات مثل"أح"، وپ"بح"يعتبرها كثير من المجتمعات العربية كلمات خارجة على الآداب العامة، وقد يعاقب اطفاله إذا تفوّهوا بها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.