التوسع في زراعة بدون تربة    خدمات دعم التوظيف والتطبيق الشامل… التأمينات الاجتماعية تطلق منصة البيانات المفتوحة المدعمة بالذكاء الاصطناعي    زلزال بقوة 5.7 درجات يضرب نيوزيلندا    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    د. آل هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    القنصلية السعودية في هيوستن تصدر تنبيها للمواطنين بشأن عاصفة ميلتون    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    من الراحة إلى الأمان    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    نصر جديد مع بيولي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    حكمة ملك وازدهار وطن    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ذكرى غالية ومجيدة    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"انفينيتي M" رمز حيوية السيارات اليابانية الراقية
نشر في الحياة يوم 24 - 12 - 2006

الجميع يتذكر جيداً الطلة الاستثنائية لكارلوس غصن رئيس شركة نيسان قبل نحو عامين في أمارة دبي، ليعلن عن اعادة إحياء ماركة انفينيتي من خلال إطلاقه خمسة طرز جديدة للمرة الأولى خارج أسواق الولايات المتحدة، وليؤكد أهمية منطقة الشرق الأوسط في رسم أهداف الشركة اليابانية وتحقيقها. واليوم تعود ماركة الفخامة من نيسان لتعلن عن وصول سيارة"انفينيتي M45"الجديدة الى أسواق المنطقة متوجة مجموعة سيارات انفينيتي الفاخرة بطراز السيدان الرياضية الأكثر تقدماً وحيوية في التصميم والأداء.
كانت الإطلالة الأولى لسيارة انفينيتي M في معرض الشرق الاوسط في نهاية السنة الماضية، وكان زواره على ثقة بأن النجاح الكبير الذي حققته السيارة في الأسواق الأميركية سينعكس ايجاباً على أسواق منطقتنا، خصوصاً ان"ام"تقدم لعشاق سيارات السيدان الرياضية مفهوماً جديداً من المركبات الفاخرة ذات الأداء المميز، مع الشكل الأنيق والمميزات التقنية المتقدمة لتصبح رمزاً للتصميم والأداء اضافة الى حصولها على اعجاب من الجهات العاملة في صناعة السيارات وأجهزة الإعلام المتخصصة بقطاع السيارات.
ويبلغ طول طراز"انفينيتي ام"4892 ملم، عرضه 1798 ملم وارتفاعه 1511. عند وضع التصميم الخارجي لهيكل انفينيتي M، لم تكن الأناقة والشكل المميز هما الغاية الوحيدة بقدر مراعاة تصميم الهيكل في الشكل الجذاب الذي يعزز القيادة بمرونة وانسيابية. وقد توج الوجه الأمامي بشبكة جريئة التصميم تتخللها قضبان أفقية من الكروم الأسود تندمج بتناغم مع التصميم الرياضي لأضواء الزينون الأمامية ذات الكثافة العالية وغطاء المحرك المنخفض والجوانب المرتفعة التي تمنح السيارة شكلاً رياضياً وقوياً.
ومن الجوانب، يمكن رؤية خط ديناميكي يمتد من الأمام الى الخلف. وتساهم قاعدة العجلات التي يبلغ طولها 2900 ملم في تعزيز الإطلالة الرياضية الفاخرة، مع الحفاظ على مساحة داخلية رحبة لقيادة مريحة. اما المؤخرة فتتميز بالبساطة، مع قاعدة مدفوعة للخلف على شكل حرف C وأضواء مدمّجة بارزة. وتظهر اللمسات الأنيقة على التصميم الخارجي بتفاصيل أخرى عدة، منها التموجات الجانبية بلون هيكل السيارة ذاته وقبضات الأبواب المصنوعة من الكروم وعادم مزدوج مع منافذ رباعية من الكروم.
مقصورة داخلية تجسد الابتكار
ويمتد التصميم المتناغم الزوايا من الهيكل الخارجي لسيارة انفينيتي M الى تفاصيل المقصورة الداخلية التي تتسع لخمسة أشخاص بالغين براحة تامة، وتتميز بلوحة القيادة الطويلة والمصممة على شكل حرف M. وهي تجمع بين تقديم الراحة والرفاهية للركاب مع التحكم الكامل للسائق. كذلك جهزت السيارة بمقصورة تحتضن دفء قيم علامة انفينيتي ورفاهيتها، ومن السهل ملاحظة جمال التفاصيل والمواد المستخدمة في التصميم مثل خشب الورد الأصلي والجلد المحيّك وحلقات الكروم التي تجتمع لتهيئ جواً يبعث الإثارة والمتعة، والتي تكتمل مع لوحة القيادة العملية المضاءة بأسلوب يظهر العدادات بوضوح وأناقة. كما زودت المقصورة بنظام التحكم بالسرعة الذكي الذي يحافظ على سرعات السائق المختارة، مفتاح ذكي مع تشغيل السيارة بالضغط على الزر، مبدّل اسطوانات مدمّجة أوتوماتيكي يتسع لست اسطوانات مع إمكان تشغيل MP3 وwmi، مقاعد أمامية مع التحكم بدرجة الحرارة علماً ان مقعد السائق يتم التحكم به كهربائياً وفق عشرة اتجاهات ومقعد الراكب الأمامي وفق ست اتجاهات، نظام ذاكرة ثنائي لمقعد السائق والمقود والمرايا الخارجية متصل كل منها بمفتاح ذكي، ساعة انفينيتي، فتحة سقف زجاجية آلية، نظام بوز الصوتي بقناتين مع 8 مكبرات للصوت، كاميرا خلفية وامكان رؤية المسار الخلفي للعجلات مع إرشادات لتعديل الاتجاه تعتمد على حركة توجيه عجلة القيادة. ويشار الى ان المساحة المخصصة للرأس في طراز"ام"تبلغ 1006 ملم في الجهة الأمامية و960 ملم في الجهة الخلفية، والمساحة المخصصة للأرجل 1123 ملم في الأمام و947 ملم في الخلف.
الفخامة في الأداء
وزودت"ام"الجديدة بمحرك V8، 32 صماماً، مع قالب ورؤوس من الألمنيوم ومكابس مغطاة بالموليبدينم منخفضة الاحتكاك، DOHC، نظام التحكم بتوقيت صمام السحب المتغير المستمر CVTCS، الذي يحسّن الى ابعد الحدود عملية فتح صمام السحب. وتبلغ سعة هذا المحرك 4,5 ليتر ويولد قوة 362 حصاناً عند سرعة 6400 دورة في الدقيقة اضافة الى 476 نيوتن- متر كحد أقصى لعزم الدوران عند سرعة 4000 دورة في الدقيقة. ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من خمس سرعات مع تحكّم إلكتروني حيث تستشعر المجسات أسلوب قيادة السائق وتكيف النقل الأوتوماتيكي تبعاً لذلك. ويوفر النظام اليدوي نقل حركة اختيارياً يدوياً تسلسلياً ونقلات مختارة بتسلسل بارع وطريقة سلسة لتخفيض السرعات والقيادة التوافقية للخلف Downshift Rev Matching.
كما تلفت النظر في انفينيتي ام الجديدة عملية التحكم والثبات الاستثنائيين، بفضل نظام التعليق المستقل للدعامات مع النوابض الحلزونية في الأمام، والتعليق المستقل متعدد الوصلات في الخلف، فضلاً عن عجلات الألمنيوم بقياس 19 بوصة مع إطارات قياس 245/40R19، ما يساهم في تعزيز الأداء وقدرات الشاسيه التي تتجاوب مع متطلبات القيادة على افضل وجه.
السلامة والتقنية
وركّز مهندسو انفينيتي على عوامل السلامة، لذا زود طراز"ام"الجديد بهيكل ذي تصميم متين مع مناطق حماية ضد الصدمات الأمامية والخلفية.
وتشمل مواصفات السلامة القياسية في السيارة نظام انفينيتي المتطور للوسائد الهوائية AABS مع وسائد هوائية أمامية إضافية تعمل على مرحلتين، وسائد هوائية جانبية أمامية وخلفية مثبتة في السقف، مساند رأس للركاب، أحزمة الأمان التي تمتاز باستشعار الخطر قبل الاصطدام وهي ذات شد مسبق وارتخاء تدريجي، نظام الإضاءة الأمامي القابل للتكيّف AFS، نظام مراقبة ضغط الهواء في العجلات، وكلها مزايا قياسية في سيارات انفينيتي التي يتوافر فيها ايضاً نظام سلامة الأطفال LATCH.
كذلك زودت"انفينيتي ام 45"بنظام التحكم الديناميكي بالمركبة VDC الذي يساعد على تعزيز الثبات، اضافة الى نظام التحكم بالسحب TCS ونظام المكابح المانعة للانغلاق ABS، نظام الكبح بمساعدة آلية BA مع نظام التوزيع الالكتروني لقوة الكبح EBD، وعجلة التدوير الآلية المسماة بالرف والجناح.
كما تتميز السيارة بآلية التوجيه الفعال للعجلات الخلفية، وهي ميزة تنفرد فيها عن منافسيها ضمن هذه الفئة من السيارات، وتستخدم العجلات بأقصى قدراتها ما يسمح بسيطرة اكثر سلاسة وثقة على الطرقات السريعة.
www.carsandspeed.com


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.