«الصندوق العقاري»: إيداع أكثر من مليار ريال في حسابات مستفيدي «سكني» لشهر سبتمبر    5 عقود بقيمة تقارب 6 مليارات ريال لرفع جودة الطرق في العاصمة    القيادة تهنئ رئيسة جمهورية ترينيداد وتوباغو والقائد الأعلى للقوات المسلحة بذكرى يوم الجمهورية لبلادها    وزارة العدل: 2,200 خدمة توثيقية عبر كتابة العدل الافتراضية خلال اليوم الوطني    دعوات فرنسية من بيروت لوقف دورة العنف    الخميس القادم.. انتهاء مدة تسجيل العقارات ل 8 أحياء في الرياض    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الهزيمة أمام الجندل    مصر تؤكد ضرورة التوصل لاتفاق فوري لإطلاق النار بغزة وفتح المعابر    شيخ شمل قبائل بني قراد يهنئ القيادة الرشيدة والشعب السعودي بذكرى اليوم الوطني ال94    تشكيل الإتحاد المتوقع أمام العين    فيصل بن مشعل يرعى حفل أهالي القصيم باليوم الوطني 94    الأسطرلابية.. إرث ملهم للفتيات والعالمات السعوديات    مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري ينظم لقاءً حوارياً بعنوان نحلم ونحقق    المملكة تشارك في الاجتماع الوزاري لشبكة غلوب إي في الصين    النفط يرتفع وسط مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط    1485 مدرسة بمكة تحتفي بيوم الوطن بثلاثة ألاف فعالية    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    (No title)    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    (يوم الوطن ووصافة العالم)    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    مستحقات نهاية الخدمة    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    فوبيا الشاحنات    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    أحمد فتيحي يكتب لكم    السعودية أرض العطاء    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    استمرار هطول الأمطار على بعض المناطق ابتداء من اليوم حتى الجمعة    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إقامته الدائمة في كاليفورنيا . ثورة في ألمانيا ضد المدير الفني كلينسمان
نشر في الحياة يوم 10 - 04 - 2007

في أول سابقة من نوعها في تاريخ الرياضة قرر رؤساء أندية كرة القدم الألمانية تشكيل فريق عمل برئاسة المدير التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ أولي هونيس لدرس وضع المدير الفني لمنتخب ألمانيا لكرة القدم يورغن كلينسمان قبل ثمانية أشهر من انطلاق كأس العالم 2006.
وكان رؤساء ومدربو الأندية شنوا حرباً شعواء ضد كلينسمان بسبب اقامته الدائمة في كاليفورنيا لأطول فترات خلال العام، ولا يحضر المدير الفني للمنتخب الالماني الى بلاده إلا خلال الفترات التي يقود فيها المنتخب للمباريات الدولية أو معسكرات الاعداد، وطالب المنتقدون الاتحاد الالماني بالتدخل السريع لإجبار كلينسمان على الإقامة في المانيا خلال الشهور القليلة المتبقية قبل كأس العالم.
ولكن رد كلينسمان جاء سريعاً ومحبطاً للجميع وأشار إلى أنه لن يغير من أسلوبه في الاقامة مع أسرته في الولايات المتحدة والحضور الى المانيا عند الضرورة فقط.
وفي محاولة لتنقية الأجواء دعا رئيس نادي بايرن ميونيخ وكابتن منتخب المانيا كارل هاينز رومينيغه الى مؤتمر موسع قبل يومين، وحضره عدد كبير من رؤساء الأندية ومدربوها، إضافة الى كلينسمان وزملائه من اعضاء الجهاز الفني للمنتخب.
وافتتح رومينيغه المؤتمر بكلمة أكد خلالها أنه مندوب عن الأندية وأن الجميع يرغب في توفير مناخ سليم لكلينسمان قبل كأس العالم، وأن الأندية تقدم كل الدعم للمنتخب وجهازه الفني بهدف الفوز بكأس العالم، ولذلك من الضروري أن يكون الحوار بين اصدقاء لدرس جوانب النقد والوصول الى حلول جذرية للخلافات بين الطرفين.
ووجه رئيس فريق العمل هونيس نقداً مباشراً الى كلينسمان - وهما كانا زميلين في المنتخب الالماني لفترة قصيرة - مشيراً الى إقامته في كاليفورنيا كأبرز عناصر التقصير، ومعها الاداء الضعيف والنتائج المتواضعة لمنتخب المانيا، إضافة الى سياسته غير الصحيحة في الدوران بين حراس المرمى في المباريات، وأخيراً استقدامه لمدربين أميركيين من المتخصصين في رفع اللياقة البدنية للاعبين على رغم الشهرة المدوية للمدربين الألمان في هذا الجانب على الصعيد العالمي.
ورد كلينسمان بهدوء مشيراً الى استمرار اقامته في كاليفورنيا وفقاً لاتفاقه المسبق مع اتحاد الكرة الالماني عند التعاقد، وصمم على إعطاء الفرصة للاعبين الشباب في المباريات من دون النظر الى النتائج أو الأداء في المرحلة الحالية بحثاً عن أفضل تشكيلة يخوض بها نهائيات كأس العالم، وأكد كلينسمان أيضاً أهمية الدوران بين حراس المرمى حتى لا يجد الحارس الأول اوليفر كاهن نفسه محصناً من التغيير كما كان في الماضي، وأعلن عن أن الحارس الثاني جينز ليهمان هو الذي سيلعب أساسياً مع المنتخب الالماني في مباراته الودية المقبلة ضد فرنسا في 12 تشرين الثاني نوفمبر المقبل وتمسك كلينسمان ايضاً بوجود مدربي اللياقة البدنية الاميركيين، لأن فارق اللياقة لمصلحة الألمان سيكون أقوى سلاح للمنتخب في طريقه إلى الفوز بكأس العالم.
رؤساء الأندية والمدربون لم يقتنعوا بآراء كلينسمان، وقرروا تشكيل اللجنة التي يرأسها هونيس لدرس أقوال المدير الفني وقراراته قبل عقد اجتماع آخر لمواجهته مجدداً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.