المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجوهر مساعداً له ... ونونيز مستشاراً فنياً . باكيتا مدرباً للمنتخب السعودي رسمياً
نشر في الحياة يوم 12 - 09 - 2006

أعلنت لجنة المنتخبات وشؤون اللاعبين في الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم أولم من أمس عن الاتفاق مع المدرب البرازيلي باكيتا مدرب نادي الهلال السعودي للإشراف على تدريب منتخب المملكة الأول لكرة القدم لفترة تستمر حتى نهاية عام 2007، حيث سيشارك المنتخب خلال هذه الفترة في نهائيات كأس العالم 2006 في ألمانيا ودورة كأس الخليج العربي ونهائيات كأس أمم آسيا للكبار.
وقررت لجنة المنتخبات وشؤون اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم انهاء عقد المدرب الارجنتيني غابريل كالديرون لعدم قناعة اللجنة وتقويمها لفترة عمله السابقة من خلال سير الخطط والبرامج التي أعدها للمنتخب، استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2006، في المانيا والتي تتطلع اللجنة إلى ان تكون مشاركة المملكة فيها فاعلة ومشرفة تتوافق مع ما وصلت إليه كرة القدم السعودية من تطور وسمعة على الصعيدين القاري والدولي، إلى جانب عدم توفيق المدرب كالديرون في اختيار العناصر الفنية التدريبية المساعدة له ضمن الجهاز الفني للمنتخب.
وقام نائب الرئيس العام رئيس لجنة المنتخبات الامير نواف بن فيصل بن فهد في مكتبه في الرياض ظهر أمس بالتوقيع على العقد المبرم بين الاتحاد السعودي لكرة القدم والمدرب البرازيلي باكيتا.
وعبرالامير نواف بن فيصل بن فهد عن شكره وتقديره لرئيس مجلس ادارة نادي الهلال الامير محمد بن فيصل بن سعود بن محمد على ما وجدته لجنة المنتخبات من استجابة سريعة وتعاون ايجابي من أجل الاستعانة بمدرب الفريق الاول للنادي، لتولي الاشراف على تدريب منتخب المملكة في المرحلة المقبلة"هذا التوجه ليس بمستغرب على القائمين على اندية المملكة في تفاعلهم وتعاونهم الدائم مع الاتحاد السعودي لكرة القدم في كل ما يخدم منتخباتنا الوطنية".
كما عبر ايضاً عن شكره للمدرب الارجنتيني كالديرون على ما بذله من جهد خلال فترة اشرافه الفني على تدريب المنتخب خلال الفترة الماضية التي توجت بتأهل المنتخب السعودي وللمرة الرابعة الى نهائيات كأس العالم 2006 في ألمانيا، متمنياً له في الوقت ذاته التوفيق في حياته العملية المقبلة.
ووجّه الامير نواف بن فيصل الامانة العامة في الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بسرعة انهاء كل مستحقات المدرب كالديرون المالية مع تقديم مكافآت مالية عن فترة عمله خلال الفترة الماضية.
وأوضحت لجنة المنتخبات وشؤون اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم في هذا الصدد، استمرار المدرب الوطني ناصر الجوهر مساعداً لمدرب المنتخب باكيتا مع الاستعانة بمدرب منتخب المملكة للشباب جيلسون نونيس للعمل مستشاراً فنياً للجهاز التدريبي لمنتخب المملكة لمتابعة وتقويم المنتخبات، التي سيخوض معها منتخب المملكة لكرة القدم مباريات تجريبية ودية خلال المرحلة المقبلة، استعداداً لخوض مباريات نهائيات كأس العالم 2006 في المانيا.
وستعقد لجنة المنتخبات وشؤون اللاعبين اجتماعاً لها برئاسة الامير نواف بن فيصل الاسبوع المقبل لدرس ومناقشة برنامج اعداد المنتخب للمرحلة المقبلة مع مدرب المنتخب باكيتا بحضور اعضاء اللجنة.
من جهته، عبر المدرب الارجنتيني كالديرون عن خالص شكره وتقديره للرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الامير سلطان بن فهد، ونائبه الامير نواف بن فيصل، لما وجده خلال فترة عمله في المملكة من دعم واهتمام وتشجيع واتاحة الفرصة له لتدريب المنتخب السعودي، الذي يحظى بسمعة دولية بسبب إنجازاته التي حققها على الصعيدين القاري والدولي، ومن ابرزها بلوغه مونديال كأس العالم أربع مرات.
كما أعرب كالديرون عن شكره للاعبي المنتخب والجهاز الاداري الذي تعامل معه خلال عمله في المملكة، والذي اسهم في تسهيل مهمته خلال تدريب المنتخب السعودي والوصول به الى نهائيات كأس العالم 2006، متمنياً للمنتخب وللرياضة السعودية استمرار التفوق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.