السعودية تستضيف النسخة ال 27 لبطولة مجلس التعاون الخليجي للجولف في جدة    فيصل بن بندر يرعى احتفال ذكرى يوم التأسيس    "غينيس" توثق أكبر عرضة سعودية احتفاء بذكرى يوم التأسيس في قصر الحكم    عجيان البانهوف    من فينا المبتكر؟    88% نموا بالتسهيلات الممنوحة للشركات    الأحساء مركز لوجستي عالمي    73994 عقارا جديدا بالتسجيل العيني للعقار    برعاية الملك منتدى دولي لاستكشاف مستقبل الاستجابة الإنسانية    الجامعة العربية: محاولات نزع الشعب الفلسطيني من أرضه مرفوضة    يوم التأسيس.. يوم التأكيد    ريال مدريد يستعيد نغمة الانتصارات    " أضواء العريفي" تشارك في اجتماع تنفيذي اللجان الأولمبية الخليجية في الكويت    الفتح لمواصلة الصحوة بالأخدود    مسيرات الحب في ذكرى يوم التأسيس    «غينيس» توثق أكبر عرضة سعودية احتفاء بذكرى «يوم التأسيس» في قصر الحكم    ضبط (3) مقيمين مخالفين لتلويثهم البيئة بحرق مخلفات عشوائية في منطقة مكة المكرمة    لماذا يحتفل السعوديون بيوم التأسيس ؟    رئيس "سدايا": يوم التأسيس .. اعتزاز ممتد على مدى ثلاثة قرون من الأمجاد والنماء    فيلم رعب في بروكسل    مصر مش بس حلوة هي كلها حاجة حلوة !    ماذا يعني هبوط أحُد والأنصار ؟    الاتحاد على عرش الصدارة    330 لاعباً يتنافسون في اليوم الثاني لبطولة الاتحاد السعودي للسهام بجازان    دولة التنمية ودول «البيان رقم 1»    واشنطن تقترح «نهاية سريعة» لحرب أوكرانيا    وزارة الداخلية تختتم مبادرة "مكان التاريخ" احتفاءً بيوم التأسيس في المركز الأمني التاريخي بالجبيلة    محمد بن زقر في ذمة الله !    «الثقافة» تختتم حفلات يوم التأسيس ب «ليلة السمر» مع رابح صقر في أجواء استثنائية    الاتحاد صديقي    الأمر بالمعروف في جازان تحتفي "بيوم التأسيس" وتنشر عددًا من المحتويات التوعوية    أطماع إسرائيلة مستمرة ومساع لتدمير فلسطين    الجهات الأمنية بالرياض تباشر واقعة إطلاق نار بين أشخاص مرتبطة بجرائم مخدرات    أمير الرياض يعزّي في وفاة الأميرة العنود بنت محمد    الملك وولي العهد يهنئان عددا من البلدان    تركيب اللوحات الدلالية للأئمة والملوك على 15 ميدانا بالرياض    إحباط تهريب 525 كجم من القات    هيئة الهلال الأحمر بنجران ‏تشارك في احتفالات يوم التأسيس 2025    فرع "هيئة الأمر بالمعروف" بنجران يشارك في الاحتفاء بيوم التأسيس    حملة توعوية عن "الفايبروميالجيا"    وادي الدواسر تحتفي ب "يوم التأسيس"    برعاية مفوض إفتاء جازان "ميديا" يوقع عقد شراكة مجتمعية مع إفتاء جازان    آل برناوي يحتفلون بزواج إدريس    برعاية ودعم المملكة.. اختتام فعاليات مسابقة جائزة تنزانيا الدولية للقرآن الكريم في نسختها 33    بنهج التأسيس وطموح المستقبل.. تجمع الرياض الصحي الأول يجسد نموذج الرعاية الصحية السعودي    «عكاظ» تنشر شروط مراكز بيع المركبات الملغى تسجيلها    علماء صينيون يثيرون القلق: فايروس جديد في الخفافيش !    انخفاض درجات الحرارة وتكون للصقيع في عدة مناطق    لا إعلان للمنتجات الغذائية في وسائل الإعلام إلا بموافقة «الغذاء والدواء»    ضبط وافدين استغلا 8 أطفال في التسول بالرياض    لا "دولار" ولا "يورو".." الريال" جاي دورو    انتهاء المرحلة الأولى بتسليم 4 جثامين مقابل "محررين".. الخميس.. عملية تبادل سابعة لأسرى فلسطينيين ومحتجزين إسرائيليين    جدة التاريخية تحتفي بيوم التأسيس وتحتضن فعاليات ثقافية وتراثية متنوعة    تمنت للسعودية دوام التقدم والازدهار.. القيادة الكويتية: نعتز برسوخ العلاقات الأخوية والمواقف التاريخية المشتركة    تعزيز الابتكار في صناعة المحتوى للكفاءات السعودية.. 30 متدرباً في تقنيات الذكاء الاصطناعي بالإعلام    مشروبات «الدايت» تشكل خطراً على الأوعية    جمعية رعاية الأيتام بضمد تشارك في احتفالات يوم التأسيس    لائحة الأحوال الشخصية تنظم «العضل» و«المهور» ونفقة «المحضون» وغياب الولي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"بهواك ، شو مغيرة" يعرض الليلة للمرة الأولى . نجوى كرم تصالح الفيديو كليب
نشر في الحياة يوم 28 - 09 - 2004

تبدأ الفضائيات العربية اليوم بث كليب "بهواك، شو مغيّرة" للمغنية اللبنانية نجوى كرم. وقبل سنة ونصف السنة، كانت كرم اتخذت قراراً بعدم تصوير أي أغنية بعد الفشل والانتقاد الذي لقيه فيديو كليب أغنيتها "أوعى تكون زعلت". يومها قالت كرم: "فلك الكليب ليس فلكي، وأنا شخصياً كرهت الغناء بطريقة الفيديو كليب لأن هذه الطريقة تركز الاهتمام على أغنية واحدة فقط في الألبوم وتهمل بقية الأغاني، ولن أقدم بعد اليوم أغاني تتطلب تصوير كليب، فالكليب له نمط غنائي خاص لا يتناسب مع خطي الغنائي، وبالنسبة إلي شخصياً أنا غير ناجحة في التمثيل".
بعد عام من هذا التصريح، عدلت نجوى كرم عن قرارها وأطلت على جمهورها بكليب مصور لأغنية "ليش مغرّب" الذي أخرجه سعيد الماروق، وتناول في فكرته المشكلات السياسية والحياتية التي يواجهها الشباب اللبناني وتدفعه إلى الهجرة. ظهورها في هذا الكليب الراقي - كما تقول - دفعها إلى إعادة النظر في موضوع "اعتزال" الأغاني المصورة وجعلها تشعر بالحنين لتجربة الكليبات الناجحة، فقررت تكرار التجربة مرة ثانية مع المخرج نفسه.
وطالما أن الكليب يركز على أغنية واحدة ويهمل بقية أغاني الألبوم كما صرّحت سابقاً، ارتأت نجوى كرم أن تجمع أغنيتين من ألبومها الأخير وتصورهما في كليب واحد، فاختارت "بهواك" وأغنية "شو مغيّرة"، مع موازنة مفتوحة تخطت في نهاية الأمر مبلغ 200 ألف دولار أميركي، كما قالت بعض المصادر ل"الحياة". قد تستحق أغنية العودة المصورة لنجوى كرم المبلغ، طالما أن نتيجة العمل ستقدم صورة جديدة تعيد البريق إلى النجمة الغائبة منذ أشهر طويلة عن "فلك الكليب". لكن ما حصل هو العكس تماماً، فالقصة الغريبة للكليب الغريب تصوّر نجوى كرم بدور مطربة آتية من الفضاء بثياب عصرية جداً تصل إلى مدينة سكانها مأخوذون بالحياة العملية، ولدى سماعهم صوتها وغناءها ينتبهون إلى الفرح، ثم تصحبهم إلى حفلة على شاطىء البحر قبل أن تعود مرة أخرى من حيث أتت.
هذه هي باختصار فكرة كليب "بهواك، شو مغيّرة" للمخرج سعيد الماروق التي وافقت نجوى كرم على تجسيدها وتصويرها بعد غياب. كليب بلقطتين فقط، الأولى صورت على أحد الأرصفة في شارع الحمراء في بيروت، واللقطة الأخرى صورت على شاطىء مدينة جبيل . لكن المُشاهد لن يدرك ذلك بسبب الخدع السينمائية والمؤثرات الخاصة الصوتية والمرئية التي استعملت بسبب وبدون سبب يذكر، ونفذت بالكامل في العاصمة الفرنسية باريس، لأن فكرة الكليب مقتبسة بأكملها من فيلم Fifth Element The للمخرج لوك بيسون والذي عرض عام 1997. المفارقات في هذا العمل كثيرة، أولها مدة الكليب الطويلة وعدم المزج بين الأغنيتين بطريقة موسيقية، إذ تنتهي الأغنية الأولى ويسود الصمت قبل أن تبدأ الأغنية الثانية، وثانيهما التناقض التام بين كلام الأغنيتين والصورة المرافقة لهما، وثالثهما، وهو الأهم، أن نجوى كرم التي سبق وأعلنت فشلها في مجال التمثيل، تكرر الخطأ نفسه هذه المرة أيضاً، إذ أنها لم تقم بأي مجهود تمثيلي يذكر، واكتفت بتصوير جميع لقطاتها بطريقة "الكروما" داخل الاستديو، وقام بعدها الماروق بتوظيف هذه المشاهد ودمجها مع اللقطات الخارجية التي صورها لاحقاً، فأتت صورتها جامدة وغير متجانسة وغير معنية بما يجرى حولها من أحداث، حتى أن صورتها لا تظهر في الكليب إلا بمرافقة صوتها في الأغنية، فيما تتتابع المشاهد الفانتازية على وقع موسيقى الأغنيتين.
لا يبدو أن نجوى كرم استفادت في هذا الكليب من أخطاء الماضي، وليتها لم ترجع عن قرارها السابق، مكتفية بالمكانة التي حققتها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.