محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    ابتكاراتنا ملهمة    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انفوميديا - INFOMEDIA
نشر في الحياة يوم 29 - 07 - 2004


توضيح من "مكتوب.كوم"
افاد موقع "مكتوب.كوم" بأن عرضه الاخير، الذي تناولته جريدة "الحياة" في صفحة انترنت يوم الخميس الماضي، يتضمن تقديم صندوق بريد سعته الف ميغابايت لكل مشترك في الموقع، وليس مئة ميغابايت كما ورد في الخبر، لذا اقتضى التوضيح.
شاشات "ميكرا" من "سيمينز"
في أسواق الشرق الأوسط، اطلقت شركة "فوجيتسو سيمنز" للكومبيوتر مجموعة جديدة من أجهزة التلفزة الرقمية المتطورة "ميريكا" MYRICA. وتلبي المجموعةالإحتياجات المتنوعة للمستخدمين المنزليين. وتتضمن أجهزة تلفزيون شخصية وشاشات عرض لأنظمة السينما المنزلية.
وزودت الشركة مجموعتها بشاشة عرض كريستال ملونة عرضها 9،16 بوصة، التي تعطي صوراً فائقة الوضوح ذات جودة عالية بدرجة تركيز تصل الى 1280× 768 بيكسيل. ولا تعمل هذه المنتجات المتطورة كأجهزة تلفاز مستقلة فحسب، بل من الممكن أيضاً ربطها مع أي جهاز كومبيوتر شخصي لعرض الصور المتنوعة وتسجيلات الفيديو المنزلية والتسجيلات الموسيقية وغيرها.
بوابة الذكاء في خدمة الصناعة
اطلقت "منظمة الخليج للاستشارات الصناعية" GOIC البوابة الالكترونية "خدمات ذكاء السوق الصناعية في الخليج" Industrial Market Intelligence- IMI، التي تعمل ارتكازاً الى تقنيات تنتجها شركة "آي بي أم" العالمية. وتقدم البوابة كمّاً هائلاً من المحتوى البحثي والتحليلي للمستثمرين الإقليميين والدوليين، كما تُحسّن التعاون والتنسيق في مجال التطوير الصناعي بين الدول الأعضاء الست في مجلس التعاون الخليجي. وتتوافر باللغتين العربية والإنكليزية، في دول الخليج باستثناء المملكة العربية السعودية.
محطات عمل من "اتش بي"
اعلنت شركة "هيوليت بكارد" HP اخيراً عن طرح انواع جديدة من اجهزة الكومبيوتر المكتبية في المنطقة. وطرحت الشركة اجهزة كومباك "بيزنيس ديسك توب- دي سي 7100" Compaq Business Desktop dc7100 في اسواق الشرق الاوسط. وتتميز هذه الاجهزة الجديدة بخصائص تجعل منها اكثر مرونة واماناً لمستخدميها في مجال الاعمال.
وتعتزم الشركة تقديم عروض اضافية في دول المنطقة، تشتمل على جهاز "كومباك اتش دي سي 500 ونظيره "دي اكس 6100" HP Compaq dc500 و dx6100 التي تلبي احتياجات متنوعة في مجال تكنولوجيا المعلومات.
اما في ما يتعلق بمحطات العمل Work Stations ، فقد طرحت "هيوليت بكارد" مجموعة جديدة من الانواع "اكس دبليو 6200 و4200 و82000" xw4200, xw6200 وxw8200 التي صممت لتقدم للمستخدمين اجهزة شخصية اقوى وأكثر فعالية.
أخبار سريعة
أعلنت "يو.أس. روبوتيكس" U.S. Robotics، المتخصصة في توفير أنظمة الإتصال عبر شبكة الإنترنت، اخيراً عن تطوير تقنية التسريع الخاصة بالشركة لجميع منتجاتها اللاسلكية المعتمدة على معايير "802.11 جي" 802.11 g . وتعتبر هذه الخطوة التحديث الاكثر جدة على برامج التشغيل، بهدف الوصول حلول لاسلكية سرعتها 125 ميغابت في الثانية، بعد أن كانت السرعة المتوافرة في السابق تقتصر على 100 ميغابت في الثانية.
وتتوافر هذه الحلول الجديدة راهناً في أسواق منطقة الشرق الأوسط. ويمكن ترقية الانظمة القديمة للشركة عبر برامج خاصة تتوافر على موقع الشركة الالكتروني.
اختارت شركة "اتش بي" Hp مجموعة من البرامج الجديدة التي تصنعها شركة "تريند مايكرو" Trend Micro لحماية الشبكات من الفيروسات، لتركيبها على خوادم "بروليانت" ProLiant.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.