تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«نيفيا» تحتفل ب 100 سنة على اعتنائها بالبشرة
نشر في الحياة يوم 27 - 09 - 2011

متى كانت المرة الأولى التي رأيت فيها علبة القصدير الزرقاء التي تحتوي على الكريم الأبيض الذي ساهم في تغذية بشرة أجيال من النساء والرجال والأطفال في العالم؟
يصادف عام 2011 الذكرى المئوية الأولى لإنتاج كريم التجميل «نيفيا» الذي يعتبر رمزاً للعناية بالبشرة طوال عقود بالنسبة إلى ملايين من المستهلكين حول العالم.
وتضم مجموعة «نيفيا» اليوم أكثر من 500 منتج للعناية بالبشرة والجمال، والتي يتمتع بعنايتها المستهلكون في أكثر من 200 بلد، وتتنوع بين كريم «نيفيا» الأصلي و «لوشن نيفيا» لترطيب الجسم. وتتمتع «نيفيا» بتاريخ حافل بالنجاح ومليء بالمحطات المشرقة التي جعلت من هذه العلامة إحدى أكثر العلامات التجارية في مجال العناية بالبشرة شعبية في العالم.
ودخلت منتجات «نيفيا» منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى في خمسينات القرن الماضي، من بوابة الأردن وسورية والبحرين. وهي تقود اليوم قطاع العناية بالبشرة في المنطقة من خلال كريم الجسم وفئات منتجات العناية بالجسم.
ويعتبر كريم «نيفيا» أول كريم متماسك للعناية بالبشرة يضم مستحلب الزيت والماء، والذي أنتج عام 1911 بفضل عبقرية الكيميائي الدكتور إسحق ليفشوتز الذي كان مسؤولاً عن تطوير عامل الاستحلاب «يوسيريت»، والرؤية الواضحة للمستثمر الدكتور أوسكار تروبلوفيتز، والمتخصص في الأمراض الجلدية البروفسور بول غيرسون أونا الذي أدرك أهمية استخدام هذه المادة في إنتاج كريم مبتكر للعناية بالبشرة. وفي عام 1914، كان كريم «نيفيا» شق طريقه إلى أكثر من 34 بلداً.
وفي أوائل عشرينات القرن الماضي، أثبتت «نيفيا» جدارتها في تلبية الحاجات المتغيرة للمستهلكين. فعندما بدأت ظاهرة إطالة الشاربين لدى الرجال عام 1922 أنتجت «نيفيا» صابون الحلاقة. أما شعار «نيفيا» الأزرق والأبيض فوضع على أول علبة كريم «نيفيا» عام 1925، ويعد اليوم واحداً من العلامات التجارية الشهيرة في العالم مثل «كوكا كولا» و «غوغل».
وباشر علماء «نيفيا» دراسة آثار أشعة الشمس على البشرة، وأسفر ذلك عن تطوير أولى منتجات الوقاية من الشمس عام 1936: NIVEA Nut Oil وUltra Oil. وطوال العقدين التاليين، أضيفت منتجات عدة إلى المجموعة مثل Ultra Oil Spray الذي طوّر عام 1958 من أجل جيل المستهلكين العاشقين للمرح الذين يجمعهم حب كل ما هو جديد ومبتكر.
وفي عام 1963 طورت منتجات أخرى من «نيفيا» مثل NIVEA Milk الذي ساهم في جعل العناية بالبشرة أمراً سهلاً بالنسبة إلى جيل كامل من الباحثين عن أفضل نتيجة. وضمت تركيبة هذا المستحضر مستحلب الزيت والماء، وكانت سهلة الاستخدام وسريعة الامتصاص وساهمت في جعل مظهر البشرة أكثر جمالاً ونضارة.
وفي أوائل ثمانينات القرن الماضي، ظهرت المنتجات المتخصصة في العناية بالجمال وانتشرت في شكل كبير، حيث كان المستهلكون يمتلكون مجموعة متنوعة من كريمات العناية بالجمال. وأطلقت مجموعة «نيفيا» مجموعة من المستحضرات المتخصصة للعناية بالوجه والشعر والاستحمام... وغيرها.
وشهد العقد الماضي كتابة فصول كثيرة في قصة نجاح «نيفيا»، مثل افتتاح أول منتجع «نيفيا هاوس» في هامبورغ عام 2006، تلاه افتتاح 3 منتجعات أخرى في دبي وبرلين وفيينا، وإطلاق مجموعة NIVEA Visage Aqua Sensation عام 2010 التي تتضمن المكون المرطب الفعال Hydra IQ (المسؤول عن تكوين القنوات المائية الجديدة، وتحسين تدفق الترطيب من خلية إلى أخرى، وتحسين توزيع الترطيب في الطبقات العميقة من البشرة).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.