البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هزيمة جديدة لليدز في الدوري الانكليزي . إيطاليا تتمسك بتراباتوني ... ومانشستر يلجأ الى البرازيليين
نشر في الحياة يوم 05 - 11 - 2002

روما، برلين، مدريد، باريس - أ ف ب - اكد الاتحاد الايطالي لكرة القدم أن مدرب المنتخب جوفاني تراباتوني سيبقى في منصبه حتى نهاية عقده في حزيران يونيو عام 2004، وذلك على رغم النتائج المتواضعة التي حققها الفريق بإشرافه في بداية مشوار تصفيات نهائيات كأس أمم اوروبا المقررة في البرتغال.
وقال نائب رئيس الاتحاد الايطالي جانكارلو ابيتي: "سيستمر تراباتوني في الاشراف على المنتخب ولن نفسخ عقده".
وأضاف "القرار ليس مرحلياً، لدينا ملء الثقة بتراباتوني". وتابع "نحن واثقون من قدرتنا على تقليص فارق النقاط عن المنتخبات الاخرى في مجموعتنا".
وكان مصير تراباتوني في مهب الريح، خصوصاً بعد الخسارة امام ويلز 1-2 في التصفيات الاوروبية قبل اسبوعين.
وتحتل ايطاليا المركز الثالث في المجموعة وراء ويلز ويوغوسلافيا.
واعترف تراباتوني انه كان يتوقع الاسوأ بعد ان اجتمع برئيس الاتحاد الايطالي فرانشيسكو كارارو ونائبه اليوم الاثنين، وقال: "كنت سأتقبل اي قرار سيتخذه الاتحاد الايطالي، لأنني دائماً اتحمل المسؤوليات الملقاة علي".
وتابع "لقد طلب مني الرئيس ان ابذل قصارى جهدي لخوض ما تبقى من مباريات في التصفيات وانا واثق من قدرتنا على الخروج من النفق".
وفاز المنتخب الايطالي في اثنتين فقط من مبارياته العشر الاخيرة وخرج من الدور الثاني لمونديال 2002 على يد كوريا الجنوبية وهو الذي كان مرشحاً لاحراز اللقب بقوة، وكان تراباتوني تسلم مهامه في ايلول سبتمبر عام 2000 خلفاً للحارس الدولي الشهير دينو زوف.
وفي الدوري، فاز كييفو على مضيفه بارما بهدف سجله بيليسييه 90.
وفي المانيا استمر الكابوس الذي يلازم بايرن ميونيخ في الآونة الاخيرة فخسر الفريق البافاري امام فيردر بريمن صفر-2 في ختام المرحلة الحادية عشرة.
وفشل بايرن ميونيخ بالتالي في الابتعاد عن منافسه المباشر بوروسيا دورتموند حامل اللقب، ويملك الاول 23 نقطة في مقابل 21 للثاني.
ويمر الفريق البافاري في ازمة حقيقية خصوصاً بعد خروجه من الدور الاول من دوري ابطال اوروبا، على رغم انه انفق اموالاً طائلة لتعزيز صفوفه في مطلع الموسم الحالي بتعاقده مع ميكايل بالاك افضل لاعب في المانيا الموسم الماضي، والبرازيلي زي روبرتو، ولاعب الوسط الدولي سيباستيان دايسلر. وادى خروجه المبكر الى خسارة النادي نحو 30 مليون دولار من ارباح متوقعة.
وقد ترسم الخسارة امام بريمن علامة استفهام حول مصير المدرب اوتمار هيتسفيلد الذي حقق نتائج باهرة منذ ان تعاقد مع بايرن موسم 1997-1998.
وسجل داون 17 وكرتاييتش 80 هدفي فيردر بريمن الذي صعد الى المركز الرابع بفارق الاهداف عن تي اس في ميونيخ الثالث.
وحقق بوخوم فوزاً كاسحاً على هرتا برلين بثلاثة اهداف تناوب على تسجيلها فوش 49 وفريير 79 وغوديونسون 90.
ويملك بايرن ميونيخ 23 نقطة، وبوروسيا دورتموند 21، وتي اس في ميونيخ 20، وفيردر بريمن 20، وشالكه 18 نقطة.
وفي اسبانيا تمسك ريال سوسييداد مفاجأة الموسم بالصدارة بفوزه الثمين على مضيفه فياريال 1-صفر في المرحلة الثامنة، وهو رفع رصيده الى 20 نقطة بفارق 3 نقاط عن منافسه المباشر فالنسيا حامل اللقب في الموسم الماضي.
وجاء هدف ريال سوسييداد من طريق التركي نيهات في الدقيقة 36. وحذا فالنسيا حذو سوسييداد بفوزه على اسبانيول بهدف ايضاً حمل توقيع البرازيلي فابيو اوريليو في الدقيقة 74.
وسقط برشلونة في فخ التعادل مع راسينغ سانتاندر 1-1. افتتح سانتاندر التسجيل عبر خافي غيريرو في الدقيقة الاولى، قبل ان يدرك فرناندو نافارو التعادل لبرشلونة في الدقيقة 84.
وتغلب اتلتيك بلباو على سلتا فيغو 2-1، وسجل للفائز اتشيبيريا 80 من ركلة جزاء، واورزايز 90، بعد ان تقدم الخاسر بواسطة البرازيلي ايدو 33. وفاز بيتيس على ملقة بثلاثة اهداف سجلها ارزو 49 وفرناندو 57 و80 من ركلة جزاء. وخسر اوساسونا على ارضه امام ريكرياتيفو هويلفا بهدف سجله كوبيو 85.
وفي انكلترا ذكرت الصحف ان مانشستر يونايتد يفاوض ثلاثة برازيليين لكي يضم احدهم الى صفوفه من بينهم نجم مونديال 2002 رونالدينيو والمهاجم ماريو جارديل.
وكان مجلس ادارة النادي اعطى مدرب الفريق السير اليكس فيرغوسون الضوء الاخضر للتعاقد مع مهاجم عندما يفتح باب الانتقالات في كانون الثاني يناير المقبل.
وأكدت صحيفة "نيوز اوف زي وورلد" أن جارديل هو المرشح الابرز للانضمام الى صفوف مانشستر، خصوصاً ان علاقته ليست على ما يرام مع ناديه الحالي سبورتينغ لشبونة، ونقلت عن مدرب الاخير لازلو بولوني قوله "هناك اهتمام من قبل اندية ايطالية واسبانية لضم جارديل لكن مانشستر هو المرشح الابرز للتعاقد معه". وكان جادريل توج هدافاً للبطولات الاوروبية الموسم الماضي برصيد 42 هدفاً في 34 مباراة.
اما صحيفة "مايل اون صنداي" فاشارت الى ان فيرغوسون مهتم بالتعاقد مع صانع العاب باريس سان جرمان الفرنسي رونالدينيو وهو مستعد لدفع مبلغ مقداره 40 مليون دولار للحصول على خدماته.
اما اللاعب البرازيلي الثالث الذي قد ينضم الى صفوف مانشستر فهو مهاجم ساو باولو كاكا الذي كان احد اعضاء المنتخب الفائز بكأس العالم الاخيرة.
ويعاني مانشستر من مشكلة في خط الهجوم الذي لم يسجل سوى 14 هدفاً في 11 مباراة في الدوري المحلي هذا الموسم.
على صعيد آخر، منح فيرغسون لاعبه ديفيد بيكهام اجازة لمدة اسبوع في اعقاب محاولة خطف زوجته فيكتوريا.
وعلى صعيد مسابقة الدوري، تعادل تشارلتون اتلتيك مع سندرلاند بهدف لرويت 77،في مقابل هدف للنروجي توريه اندره فلو 15. وانتهت مباراة بلاكبيرن روفرز واستون فيلا بالتعادل السلبي. ومني ليدز بخسارة جديدة وكانت امام ايفرتون بهدف سجله المهاجم الناشئ واين روني في الدقيقة 80.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.