"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأهلي يرحب بابراهيم سعيد . استقبال ودي لشباب بلوزداد ... وجماهيري لفيلكس
نشر في الحياة يوم 23 - 08 - 2001

حرص كبار المسؤولين في النادي الاهلي ووزارة الشباب والرياضة المصرية على الوجود في مطار القاهرة لاستقبال بعثة فريق شباب بلوزداد الجزائري، وجاء الاستقبال طيباً للغاية ما دعا محمد لفقير رئيس البعثة ورئيس نادي بلوزداد الى التأكيد على قيام ناديه برد التحية عند حضور الاهلي الى الجزائر لخوض مباراة الاياب في ربع نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.
وضمت بعثة بلوزداد 18 لاعباً، بعدما نجح لفقير في اقناع اللاعبين باستثناء خير الدين ماضوي، الذين هددوا بالمقاطعة لعدم حصولهم على حقوقهم المالية. وقال نور بن زكري في بلوزداد ل"الحياة": "نعلم جيداً اننا نواجه فريقاً قوياً وممتازاً... والاهلي يتفوق علينا في ثلاثة عناصر اولها الملعب والجمهور وأعتقد اننا سنشاهد اكثر من 100 ألف متفرج في مدرجات ملعب القاهرة، وثانيها الإعداد الجيد والاطول لان الاهلي بدأ موسمه قبل شهرين بينما لم يتمكن فريقي من الحصول على الجرعة التدريبية الكافية حتى الآن، وثالثها الروح المعنوية المرتفعة عند لاعبي الاهلي بعد فوزهم التاريخي على ريال مدريد الاسباني والنتيجة الايجابية التي حققها امام بيترو اتليتكو الانغولي في لواندا، ولا اضيف جديداً إذا قلت ان الاهلي يريد الثأر للكرة المصرية بعد تسبب منتخب الجزائر في إقصاء مصر من تصفيات المونديال".
وأوضح بن زكري الى ان "نجاح فريقي في تجاوز الضغط المصري خلال ربع الساعة الاول يمكن ان يفرّغ الاهلي من حماسته ويهدئ عصبية جمهوره لتسير المباراة متكافئة بعد ذلك".
وكشف ان بلوزداد "خضع لمعسكر قصير في تشيخيا، ولم نتمكن من تحقيق نتيجة جيدة في مباراتنا الاولى رسمياً ضد اسيك ميموسا العاجي ولعبنا مباراة ودية لاحقاً امام وداد تلمسان، وارتفع مستوى اللاعبين فردياً وجماعياً وبدنياً، وركزت على اهمية الهدوء وبرودة الاعصاب".
من جهته، عقد البرتغالي مانويل جوزيه دا سيلفا المدير الفني للاهلي مؤتمراً صحافياً اعلن خلاله انه يحترم الفريق الجزائري كثيراً، وانه شاهد تسجيلاً لمباراته ضد اسيك العاجي، وكان بلوزداد الافضل والاقرب للفوز لولا اهدار الفرص السهلة مما يؤكد انه قادر على صناعة الفرص واختراق الدفاع، لكنه لن يلعب في القاهرة بألاسلوب ذاته الذي اتبعه في ملعبه امام اسيك، الامر الذي يجعل مباراته الاخيرة غير مفيدة من الناحية الفنية لجهاز الاهلي.
تنويه
ورحب دا سيلفا بانضمام المدافع ابراهيم سعيد الى صفوف الفريق بعد انتهاء ايقافه وموافقة مجلس الادارة، وأكد انه شاهده في مباريات سابقة للأهلي ومع منتخب مصر، "انه لاعب جيد، يمكنه السيطرة على الكرة والتصرف فيها بذكاء في اضيق مساحة ممكنة".
ورفض الرد على تصريحات الالماني اوتو بفستر المدير الفني للزمالك حول توقعاته باحتلال الاهلي المركز الرابع في الدوري، وأن الانتصار على ريال مدريد مسألة وهمية، وأكد ان لكل شخص رأيه الذي يجب احترامه، وجدد رفضه اللعب ضد الزمالك على كأس السوبر المصرية في الموعد الذي قرره اتحاد الكرة اي في 14 ايلول سبتمبر المقبل "لكن قرار المشاركة من اختصاص مجلس ادارة النادي، ولو اعلنت الادارة مشاركة الاهلي في المباراة فسنخوضها على رغم الظروف الصعبة".
وندد دا سيلفا بقرار الاتحاد اقامة مسابقة كأس مصر من دون اللاعبين الدوليين، "لأنه يحرم الاندية من افضل نجومها، ويعطي الفرصة للاندية الضعيفة للحصول على ميزات وحقوق على حساب الاندية التي تعمل وتنفق وتنجح مع لاعبيها وتوصلهم إلى أعلى مستوى".
فيلكس
الى ذلك، احدث وصول المهاجم الغاني احمد فيلكس، هداف الاهلي السابق، الى نادي الزمالك دوياً هائلاً بين جماهير الفريق الابيض، واتجه اكثر من خمسة آلاف متفرج الى النادي لمشاهدة المران، وحرص فيلكس على ارتداء قميص الزمالك والنزول الى الملعب لرد التحية للجمهور على رغم وصوله قبل ثلاث ساعات فقط من موعد المران.
ووقع فيلكس عقداً للاحتراف في صفوف الزمالك لمدة عامين، وسيبلغ راتبه الشهري ألفي دولار، ويضاعف في حال نجاحه في قيادة الزمالك الى الفوز ببطولة الدوري ومشاركته في نصف عدد المباريات الرسمية.
وأعرب فيلكس ل"الحياة" عن سعادته باللعب للزمالك بعد الاهلي، كما فعل زميله الاكبر حسام حسن، "وهو ما يعني اللعب لأكبر ناديين في مصر والاستمتاع بحب جمهور الكرة المصرية كاملاً، واشار الى ان مستواه هبط نسبياً في الدوريين الاماراتي والقطري بسبب عدم وجود نجوم كبار في الناديين اللذين لعب لهما، ولكن الامر يختلف عندما يلعب في الزمالك بجوار حسام وابراهيم حسن وحازم امام ومحمد صبري.
لكن فيلكس لن يشارك في المباراة مع الافريقي التونسي في 7 ايلول ضمن ربع نهائي كأس الكؤوس الافريقية نظراً الى عدم قيده في قائمة الزمالك القارية، وستكون مباراته الاولى، في حال اكتمال لياقته البدنية والفنية، امام الاهلي في كأس السوبر.
المقاولون
من جهته، اعلن المقاولون العرب البرنامج الكامل للبطولة العربية الدولية الودية الاولى على كأس المهندس عثمان احمد عثمان، وتقام في القاهرة من 25 الجاري الى الاول من أيلول، ويلتقي المقاولون العرب مع الاهلي الاماراتي في مباراة الافتتاح والزمالك مع الكويت بطل الكويت في المجموعة الاولى. وفي اليوم التالي، يلعب الاهلي مع العربي القطري والاسماعيلي مع مزارع دينا في المجموعة الثانية، ويلتقي الفريقان المتصدران للمجموعتين في المباراة النهائية لتحديد البطل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.