مؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني تكشف عن المستهدفات الإستراتيجية لمبادرتي سمو ولي العهد العالميتين لحماية الطفل وتمكين المرأة في الأمن السيبراني    هيئات ومراكز مراقبة الجودة...الحتمية المرجعية وتدشين عصر التميز    نيابةً عن ولي العهد.. وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي    وزير الخارجية يلتقي وزيرة خارجية نيبال    رفض الكتاب العرب تدخل المحررين في نصوصهم يثير جدلاً في معرض الرياض    النفط يرتفع وسط احتمالات اتساع الصراع في الشرق الأوسط    رتال للتطوير العمراني توقع اتفاقية ب792 مليون ريال مع روشن    استمرار فرصة هطول أمطار رعدية على مناطق المملكة    أكَمَةُ إسرائيل الجديدة..!!    «هيئة الصحفيين» تُعدّل نظام عضويتها باستمرارها لعام كامل من تاريخ الحصول عليها    زراعة عسير: تدشن مهرجان الرمان الرابع بسراة عبيدة    زوجة أحمد القاضي إلى رحمة الله    حب وعطاء وتضحية.. «الصقري» يتبرع بكليته لشقيقته    خادم الحرمين يهنئ رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ويعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات    الجدعان في «حوار برلين»: التنمية المستدامة تتحقق بالتخطيط طويل المدى    رئيس وزراء اليمن: شكر عميق للسعودية لمساعداتها الإنسانية والإغاثية والخيرية    إلزام كل تاجر بتعيين اسم تجاري.. و50 ألفاً غرامة المخالفين    الاتحاد في اختبار الأخدود.. والاتفاق يواجه الرائد    معدلات الخصوبة بين المدن الصناعية والزراعية    هل بدأ اليوم التالي في المنطقة؟    أميرٌ شاب    حفلات التخرج: استلاب وانطماس هوية !    اشترِ الآن وادفع لاحقاً !    ملاكمة الاتفاق أبطال المنطقة الشرقية ب 19 ميدالية متنوعة    الاتحاد يلعن غياب "كانتي" عن مواجهة الأخدود للإصابة    دوري أبطال آسيا للنخبة .. التعاون يتعثّر أمام القوة الجوية العراقية بهدفين    «الصحة اللبنانية» : 46 قتيلاً حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان الأربعاء    اتفاقية شراكة بين كرة المناورة واتحاد الجامعات    أعيرف.. ذكريات تاريخية في قلب حائل    يونايتد وتن هاغ للخروج من النفق المظلم أمام بورتو    القهوة تقي من أمراض القلب والسكري    جراحة السمنة تحسن الخصوبة لدى النساء    المطوف جميل جلال في ذمة الله    رواد الكشافة باالطائف يطمئنون على الرائد عطية    عمر يدخل القفص الذهبي في مكة المكرمة    هل بدأ حريق سوق جدة الدولي من «محل أحذية»؟    «مايكروسوفت» تتصدى لهلوسة الذكاء الاصطناعي    الفرج ينقل تعازي وزير الداخلية لذوي شهيد الواجب السبيعي    مملكة العز والإباء في عامها الرابع والتسعين    بعدما أصبح هداف الهلال آسيويا.. الدوسري يقترب من صدارة هدافي القارة الصفراء    وداعاً يا أم فهد / وأعني بها زوجتي الغالية    يوميات معرض    جادة القهوة    العلا.. حماية التراث الطبيعي والإنساني    تثمين المواقع    لماذا لا تبكي؟    المفتي العام يستقبل مفوّض الإفتاء بجازان    وطن خارج الوطن    مبادرة «قهوة مع الأمين» حرية.. شفافية.. إنجاز    "مهوب حلال أبوك"!    شركة أمريكية تدعم أبحاث طبيب سعودي    نملة تأكل صغارها لحماية نفسها من المرض    العيسى في معرض «كتاب الرياض»: وثيقة مكة ترسي حقيقة الإسلام    والد الشهيد أكرم الجهني ل«عكاظ»: نبذل الغالي والنفيس فداء للوطن    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    أمير الشرقية يثمن دعم القيادة للقطاع الصحي    المملكة.. الثبات على المبدأ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البطولات المحلية الاوروبية . رونالدو يبهر ال "سان سيرو" بهدفين ... وارسنال ضحية ملعبه
نشر في الحياة يوم 20 - 12 - 2001

روما، لندن - أ ف ب - ضرب الدولي البرازيلي العائد من الاصابة بقوة حين انفتحت شهيته للتهديف مؤكداً عودته القوية، وقاد فريقه انتر ميلان الى الفوز على ضيفه فيرونا 3-صفر في المباراة السادسة المؤجلة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
وسجل رونالدو الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 50 و55، ورفع رصيده الى 3 اهداف في اربع مباريات خاضها حتى الآن، بعد الاولى امام ليتشي ضمن المرحلة التاسعة حين خرج مصاباً في فخذه بعد مرور 13 دقيقة فقط من انطلاقها، والثانية امام بريشيا ضمن المرحلة الرابعة عشرة حين سجل اول اهدافه هذا الموسم، والثالثة امام كييفو في المرحلة السابقة.
وهي الثنائية الاولى لرونالدو منذ 3 ايار مايو 1999، حين قاد فريقه الى الفوز على روما 5-4 على الملعب الاولمبي في العاصمة.
ووقف رونالدو خلف الهدف الاول الذي سجله كريستيان فييري 18، وهو هدفه العاشر هذا الموسم.
واستعاد انتر الصدارة برصيد 31 نقطة مستغلاً تأجيل مباراة المتصدر السابق كييفو، مفاجأة الموسم، مع لاتسيو الخامس بسبب الجليد، وكذلك سقوط روما حامل اللقب وشريك كييفو السابق في الصدارة في فخ التعادل السلبي مع ضيفه بريشيا.
وعجز لاعبو روما عن هز شباك الضيوف طيلة الدقائق ال90، وفشلوا بالتالي في تحقيق الفوز الخامس على التوالي.
من جهته، أخفق يوفنتوس في الحفاظ على تقدمه على فيورنتينا، صاحب المركز ما قبل الاخير، بهدف لمهاجمه الدولي الفرنسي دافيد تريزيغيه 54، واستقبلت شباكه هدف التعادل من طريق البرتغالي نونو غوميش 76.
وسقط ميلان في فخ التعادل امام مضيفه تالانتا 1-1. وتقدم اصحاب الارض عبر لاعب ميلان السابق لويجي سالا 34، لكن الاوكراني اندري شفتشنكو انقذ فريقه من الخسارة وادرك التعادل 56. وهو الهدف التاسع والخمسون لشفتشنكو في 80 مباراة في الدوري الايطالي والحادي عشر هذا الموسم.
وأصيب مدافع وقائد ميلان الدولي باولو مالديني في ركبته اليسرى اثر اصطدامه بلاعب وسط اتالانتا داميانو زينيوي، ولم يتمكن من متابعة اللقاء حيث نقل على حمالة الى خارج ارض الملعب 35.
وواصل بارما نتائجه السلبية ومني بخسارته السادسة على التوالي امام مضيفه تورينو بهدف سجله ماركو فيرانتي 45 من ركلة جزاء.
وخاض بارما المباراة بقيادة غيديوني كارميناني الذي عينه النادي حتى نهاية الموسم بعد اقالة الارجنتيني دانيال باساريللا أول من أمس.
وحقق اودينيزي فوزاً ثميناً على مضيفه بولونيا بهدف سجله الدنماركي مارتن يورغنسن 54.
وخسر ليتشي امام بيروجيا 2-3. وسجل للخاسر الاوروغوياني خافيير تشيفانتون 22 من ركلة جزاء واليساندرو كوتشيو 40، وللفائز جوفاني توديسكو 20 وفابيو بازاني 38 وانطونيو كييمنتي 86 خطأ في مرمى فريقه.
وكذلك خسر فينيتسيا امام بياتشينزا بالنتيجة ذاتها. وسجل فيليبو مانييرو 33 والاوروغواياني فيديريكو ماغالانيس 52 هدفي فينيتسيا، وكارمين غوتييري 49 وباولو بوجي 75 و77 اهداف بياتشينزا.
نحس بايرن مستمر
وفي افتتاح المرحلة ال18 من بطولة المانيا، فشل بروسيا دورتموند في انتزاع الصدارة موقتاً من باير ليفركوزن بسقوطه في فخ التعادل مع مضيفه نورمبرغ، صاحب المركز ما قبل الاخير، 2-2.
وكان نورمبرغ في طريقه الى تحقيق الفوز حين تقدم بهدفين سجلهما لارس مولر 53 والتشيخي ماريك نيكل 66، لكن لارس ريكن قلص النتيجة 72 بتسجيله الهدف الاول لدورتموند، قبل ان يدرك اليوغوسلافي ميروسلاف ستيفيتش التعادل 76.
وبدوره، عجز بايرن ميونيخ، حامل اللقب، عن فك النحس الذي لازمه في مبارياته الست الاخيرة، وارغم على التعادل السلبي مع ضيفه بروسيا مونشغلادباخ، ما جمد رصيده عند 34 نقطة.
يذكر ان الفريق البافاري مدد عقد حارسه الدولي اوليفر كان حتى 30 حزيران يونيو عام 2006 حيث من المقرر ان يضع حداً لمسيرته الرياضية.
وانضم كان 32 عاماً الى بايرن ميونيخ عام 1994 قادماً من كارلسروه وكان من المقرر ان ينتهي عقده في 30 حزيران عام 2003. ومن المرجح ان يخلف كان مدير النادي البافاري اولي هونيس بعدما اعلن الاخير نيته الاعتزال بعد مونديال 2006 المقرر في المانيا.
وكان فيردر بريمن اكبر مستفيد بتغلبه على فرايبورغ 3-2، ما رفع رصيده الى 36 نقطة. وسجل ماركو بوده 12 واليوغوسلافي ملادن كراستاييتش 52 والاوكراني فيكتور سكريبنيك 59 اهداف فيردر بريمن، والمالي اسماعيل كوليبالي 45 واندرياس تسيير 54 هدفي فرايبورغ.
يذكر ان لاعب المنتخب الالماني الاولمبي تيم بوروفسكي 21 عاماً والدولي الاوكراني فيكتور سكريبنيك 32 عاماً مددا عقديهما مع فيردر بريمن، الاول حتى 30 حزيران 2005، والثاني حتى 30 حزيران 2004.
وعانى هرتا برلين الامرين امام ضيفه سانت باولي صاحب المركز الاخير وتعادل معه 2-2، في حين حوّل هامبورغ تخلفه امام كوتبوس صفر-1 الى فوز ساحق 5-2.
من جهة اخرى، اعلن مسؤولو هرتا برلين انهم لن يجددوا عقد المدرب الحالي يورغن روبر الذي ينتهي في نهاية حزيران المقبل.
واوضح مدير الفريق ديتر هونيس ان قرار عدم تجديد العقد خضع لتوافق الطرفين من دون ان يحدد خلفه، علماً ان روبر كان انتقد اخيراً قرار بيع لاعب خط الوسط الدولي سيباستيان دايسلر الى بايرن ميونيخ في الموسم المقبل.
نيوكاسل في الصدارة
وفي مباراة مثيرة مؤجلة من الدوري الانكليزي، انتزع نيوكاسل فوزاً ثميناً من ارسنال بتغلبه عليه 3-1 على ملعبه في "هايبوري". وسجل اندرو اوبراين 60 والن شيرر 86 من ركلة جزاء والفرنسي لوران روبير 90 اهداف نيوكاسل، والفرنسي روبير بيريس 20 هدف ارسنال.
وتصدر نيوكاسل الترتيب برصيد 33 نقطة من 17 مباراة بفارق الاهداف امام ليفربول الذي لعب 16 مباراة فقط، في حين تراجع ارسنال الى المركز الثالث بعدما تجمد رصيده عند 30 نقطة، علماً انها الخسارة الثالثة لارسنال هذا الموسم، كلها على ارضه بعد الاولى امام ليدز 1-2، والثانية امام تشارلتون 2-4.
يذكر ان هذا الفوز هو الاول لنيوكاسل على ارسنال في ملعب "هايبوري" في ثلاثين مباراة. وشهدت المباراة احتجاجاً كبيراً من لاعبي ارسنال وفي مقدمهم تييري هنري على الهدف الثاني بدعوى التسلل الواضح.
وكانت الافضلية لارسنال طيلة المباراة لكن مهاجميه لم يترجموا الفرص التي سمحت لهم الى اهداف خصوصاً الفرنسي تييري هنري ومواطنه سيلفان ويلتورد والنيجيري نواكوو كانو، في حين كانت الهجمات المرتدة لنيوكاسل فعالة، واستغل ثلاثة منها مترجماً اياها الى اهداف منحته فوزه العاشر هذا الموسم.
وعلى صعيد آخر، وضع ليدز يونايتد لاعب خط وسطه لي بوير على لائحة الانتقالات بعدما رفض الاخير دفع غرامة الى النادي فرضت عليه بسبب تورطه في اعتداء على طالب آسيوي في كانون الثاني يناير 2000، على رغم ان المحكمة كانت برأت ساحته الاسبوع الماضي.
واعترف رئيس النادي بيتر ريسدايل بقرار المحكمة، لكنه اشار الى انه "لا يمكن تجاهل تناوله المفرط للكحول وتجوله وسط المدينة في وقت متأخر من الليل، باعتبارهما امران يسيئان الى سمعة النادي".
الخسارة ال 11 لنانت
وفي المرحلة ال18 من بطولة فرنسا، عمق لنس، المتصدر، جراح ضيفه نانت، حامل اللقب، حين سحقه 3-صفر، ما جعله يرفع رصيده الى 38 نقطة، في حين بقي نانت، الذي مُني بخسارته ال11 في المركز الاخير برصيد 13 نقطة.
واستفاد لنس من النقص العددي لنانت في الشوط الثاني اثر طرد المدافع الكاميروني سالومون اوليمبي 34 لتلقيه الانذار الثاني، وسجل له انطوان سيبييرسكي الهدف الاول من تسديدة اكروباتية 48، واضاف الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق عبر ساخو، وماتيو بوشيه الهدف الثالث 78.
وفي مباراة ثانية، سقط بوردو في فخ التعادل السلبي مع مضيفه مرسيليا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.