رنين الماضي في سوق الزل    إنجاز في ملف «البطالة»    في ظلال المجلس    لماذا نجح الضفدع؟    الفيحاء يقتنص تعادلاً ثميناً من الوحدة في دوري روشن للمحترفين    «بالون دور».. سباق بدون ميسي ورونالدو للمرة الأولى منذ 2003    الشاهي للنساء!    أمانة الطائف توقع عقد إنشاء مشروع (قبة الفراشات) بمساحة ٣٣ ألف م٢    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    جمعية مساندون تختتم مشاركتها في ( إنتماء وطن )    تدهور العلاقات بين إسرائيل والأمم المتحدة    ما الفائدة من غزة ثانية وثالثة؟    هل سيعود جيش لحد في ثياب حزب الله؟!    مكيافيلية «الإخوان» في الكويت    الجدعان يترأس وفد المملكة في الاجتماع ال122 للجنة التعاون المالي والاقتصادي    المقاولات وعقود من الباطن    روما يخسر أمام إلفسبورغ في الدوري الاوروبي    ماغواير ينقذ المان يونايتد من الخسارة أمام بورتو في الدوري الأوروبي    جويدو.. وجمهور النصر!    أخضر الأولمبياد الخاص للشراع يشارك في المسابقة الإقليمية بدبي    اختتام مشاركة الهلال الأحمر في المعرض التفاعلي الأول للتصلب    درجات أم دركات معرفية؟    معالي وزير العدل    المعلم.. تنمية الوطن    مدير تعليم الطائف يطلق مبادرة غراس لتعزيز السلوك الصحي    المرور: حادث اصطدام شاحنة بمركبة في الرياض تمت مباشرته في حينه «منذ عام»    وكيل محافظة صبيا يرعى حفل ختام فعاليات برامج التعليم بمناسبة اليوم الوطني ال94    90 مبادرة لأمانة الطائف تعزز الوعي البيئي وتدعم الاستدامة الخضراء    كتب الأندية الأدبية تفتقر إلى الرواج لضعف التسويق    وزارة الداخلية تشارك بجناح في "معرض الصقور والصيد السعودي الدولي"    «كتاب الرياض».. تجلّياتٌ في عناوين الوطن    محافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون    2238 مصابا بالناعور في 2023    الوحدة يتعادل مع الفيحاء    الترجمة جسر يربط بين الثقافات    وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك غير الرسمي لوزراء خارجية دول مجلس التعاون وإيران    تعيين عدد من الأئمة في الحرمين الشريفين    أول فريق نسائي من مفتشي البيئة في المملكة يتمم الدورية رقم 5 آلاف في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية    بدء الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين لبحث التحرك العربي للتضامن مع لبنان    أمير الشرقية يطلع على مستجدات أعمال فرع وزارة الشئون الإسلامية ويستقبل منسوبي "إخاء"    نيابة عن ولي العهد.. وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي    «هيئة الصحفيين» تُعدّل نظام عضويتها باستمرارها لعام كامل من تاريخ الحصول عليها    الشرقية وردية شاحنات الفحص المبكر عن سرطان الثدي في 15 موقعًا    زوجة أحمد القاضي إلى رحمة الله    خادم الحرمين يهنئ رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ويعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات    النفط يعزز المكاسب.. أسعار برنت فوق 76 دولاراً    القهوة تقي من أمراض القلب والسكري    جراحة السمنة تحسن الخصوبة لدى النساء    لماذا لا تبكي؟    وداعاً يا أم فهد / وأعني بها زوجتي الغالية    مملكة العز والإباء في عامها الرابع والتسعين    تثمين المواقع    شركة أمريكية تدعم أبحاث طبيب سعودي    نملة تأكل صغارها لحماية نفسها من المرض    نائب أمير المدينة يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد الواجب الجهني    مفتي عام المملكة يستقبل مفوّض الإفتاء بمنطقة جازان    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بطولة الصداقة الدولية في ابها . صدارة المجوعة الاولى بين الأهلي السعودي والريان القطري
نشر في الحياة يوم 03 - 08 - 2000

افتتح أمير منطقة عسير الأمير خالد الفيصل دورة الصداقة الدولية الرابعة لكرة القدم على كأس الأمير عبدالله الفيصل، وحضر مراسم الحفل الذي جاء بسيطاً عدد كبير من الشخصيات الرياضية السعودية والخليجية والعربية، وبدأ بتلاوة القرآن الكريم، ثم ألقى الأمين العام للاتحاد السعودي ورئيس اللجنة الفنية للدورة عبدالرحمن بن عبدالعزيز الدهام كلمة اللجنة العليا المنظمة نيابة عن رئيسها الأمير محمد العبدالله الفيصل.
وشكر الدهام فيها الأمير خالد الفيصل على دعمه المتواصل للدورة، والأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ونائبه الأمير نواف بن فيصل على دعمهما ومساندتهما.
وثمّن الدهام أيضاً الدعم اللامحددود الذي حظيت به الدورة منذ انطلاقتها من قبل الأمير الراحل فيصل بن فهد. بعد ذلك أعلن راعي الحفل عن افتتاح الدورة، ثم أذن الأمير لمدير الدورة أحمد عيد برفع علمها.
مباراة الافتتاح
وافتتح الأهلي السعودي مشواره في الدورة على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في المحالة بفوز 2 - صفر على فريق عسير وسجل هدفيه طلال المشعل 45 وأسامة برناوي 63.
وكما هي العادة في مباريات الافتتاح، فقد جاء الشوط الأول عادياً وخلا من اللمحات الفنية وشابه الحذر حتى تمكن طلال المشعل من تسجيل الهدف الأول والشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة، وجاء الهدف بتسديدة رائعة من الجهة اليمنى سكنت شباك عسير، وكان لزميله محمد شليه الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة دور كبير في احراز الهدف عبر تمريرته الرائعة التي استغلها المشعل.
ومع بداية الشوط الثاني، بدأ الأهلي بفرض ايقاعه وسيطرته على مجريات اللعب ليعزز تقدمه بهدف آخر سجله المدافع أسامة برناوي بضربة رأس رائعة محولاً كرة زميله محمد شلية من الجهة اليمنى ببراعة في شباك عسير، وقد شارك مع الأهلي للمرة الأولى في مناسبة رسمية مهاجمه عبيد الدوسري المنتقل حديثاً من الوحدة، أما لاعب الرياض سعد الدوسري فشارك في الشوط الثاني.
الريان - الاتفاق
وفي المباراة الثانية حقق الريان فوزاً صعباً على الاتفاق 1 - صفر، سجله البرازيلي اريج من ركلة جزاء 35.
وجاءت بداية المباراة سريعة، وكان الاتفاق الأفضل فنياً وسيطر على مجريات اللعب في ربع الساعة الأول، الا أن سيطرته افتقدت التوجه نحو المرمى الرياني، وبقيت سيطرة ميدانية فقط. وكانت أبرز فرصة في الدقيقة 12 حين سدد علي الفهيد كرة استقرت في الجهة الجانبية لشباك حارس الريان يونس أحمد.
وفي الدقيقة 35 ونتيجة لتحسن وضع الريان الفني وضغطه المستمر على مرمى منافسه، تسبب مدافع الاتفاق تركي المصيليح بركلة جزاء، وتصدى لها البرازيلي اريج وسجل منها هدف المباراة الوحيد.
وفي الشوط الثاني حاول الاتفاق تعديل النتيجة لكن من دون جدوى، حيث أبدع الدولي يونس أحمد في الزود عن مرماه، وجاء أداء هجومه سلبياً أمام المرمى الرياني.
المؤتمر الصحافي
وفي المؤتمر الصحافي لمدربي فريقي الأهلي وعسير، أرجع مدرب عسير المصري مشير عثمان خسارة فريقه الى عامل الخبرة وفارق الامكانات الفنية بين الفريقين، فيما امتدح الارجنتيني لوبيز مدرب الأهلي أداء عسير، وقال: "بإمكانه تقديم الأفضل في المباريات المقبلة".
أما مدرب الريان القطري البرازيلي سانتوس، فأكد أن فوز فريقه على الاتفاق جاء بصعوبة بالغة لأن كفة الفريقين متكافئة، أما مدرب الاتفاق هوليفيرا فقال: "لعبنا لكن الحظ لم يكن بجانبنا".
وتقام اليوم مباراتان تجمع الأولى الوداد المغربي مع منتخب عسير، و الثانية الريان والاهلي، ويتوقع للمباراة الثانية حضوراً جماهيرياً كبيراً، اضافة الى طموح كل فريق في صدارة المجموعة الأولى عقب فوزه الأول.
دعوة فرق أوروبية
من جهة اخرى أوضح الأمير محمد العبدالله الفيصل رئيس اللجنة العليا ان هناك اتجاهاً لتوجيه الدعوة لفرق أوروبية أو من أميركا اللاتينية في المواسم المقبلة للمشاركة في دورة الصداقة، طالما أن الوقت المحدد للدورة يناسب تلك الفرق، مشيراً الى أن اعتراف "الفيفا" بالدورة "يجعلنا نفكر في مثل هذه الأمور".
وأكد الأمير محمد ان الدورة الحالية تشهد حضوراً اعلامياً كثيفاً، وهذا يعني أن أهميتها أخذت الطابع الرسمي ما سينعكس ايجاباً على الحضور الجماهيري للمباريات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.