المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بطولة السعودية . النصر يعتلي القمة... والهلال يرد الدين للاتحاد بالعملة البرازيلية
نشر في الحياة يوم 03 - 03 - 2000

تربع النصر على قمة مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم اثر فوزه على الرائد 3-1 على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض ضمن الجولة الحادية والعشرين.
وفاز الهلال على الاتحاد 4-2 على استاد الملك فهد الدولي في الرياض ايضاً، فرد الدين وثأر لخسارته ذهاباً صفر-4.
وخسر الطائي امام النجمة صفر-1 في حائل فبقي في المركز الاخير وتأكد هبوطه.
النصر 3 - الرائد 1
لاحت بوادر الامل بالبقاء ضمن الكبار امام الرائد عندما انهى الشوط الاول متقدماً على النصر بهدف محمد السلال 34، لكن المضيف قضى على احلامه الوردية بثلاثة اهداف سجلها محيسن الجمعان 49 و54 وعبدالله القرني 75.
ورفع النصر رصيده الى 44 نقطة من 20 مباراة وتبقت له مباراتان أمام الاتحاد والوحدة، في حين هبط الرائد الى المركز العاشر وله 14 نقطة وله مباراة واحدة امام سدوس صاحب المركز ال11 ب12 نقطة والذي تبقت له مباراتان امام الهلال والشباب.
الهلال 4- الاتحاد 2
ثأر الهلال لهزيمته من الاتحاد صفر-4 ذهاباً وفاز عليه اياباً 4-2 في مباراة مثيرة، وسجل البرازيلي سيرجيو 10 و14 و90 وعبدالله الجمعان 28 اهداف الهلال، وحمزة ادريس 45 و70 من ركلة جزاء هدفي الاتحاد.
ورفع الهلال رصيده في المركز السادس الى 23 نقطة من 15 مباراة، فيما بقي الاتحاد ثالثاً وله40 نقطة من 17 مباراة.
وضرب الهلال اكثر من عصفور بحجر واحد لانه رد الدين، وصالح جماهيره بعد ان اغضبها بخسارته امام "غريمه اللدود" النصر في المرحلة السابقة، وتمكن مدربه الروماني انجل يوردانيسكو من ايجاد تشكيلة جديدة عوضت غياب بعض النجوم فضلاً عن تألق سامي الجابر في مركز صانع الالعاب الذي شغله للمرة الاولى، واخيراً ظهور البرازيلي سيرجيو بمستوى عال جداً.
واللافت ان الاتحاد لم يكن سيئاً برغم خسارته الكبيرة، وقدم عرضاً جيداً خصوصاً في الشوط الثاني.
ويبدو ان هدف سيرجيو الباكر اثر على طريقة اداء الضيوف حيث اندفعوا بحثاً عن التعادل، فكانت النتيجة ان فاجأهم البرازيلي بهدف ثان بعد 4 دقائق فقط ثم زاد الجمعان في الطين بلة باحرازه الثالث بعد 10 دقائق. وعندما "ارتاح" الهلال، احرز ادريس هدف الاتحاد الاول 45.
وتبدل حال الاتحاديين تماماً في الشوط الثاني، وفرض الايطالي دونادوني ورفاقه سيطرتهم على مجريات اللعب، ونجحوا في تقليص الفارق فعلاً في الدقيقة 70 عندما احرز ادريس الهدف الثاني من ركلة جزاء. ورفع ادريس رصيده في مقدم الهدافين الى 22 هدفاً واقترب كثيراً من الرقم المسجل باسم المغربي احمد بهجا الذي سجل 25 هدفاً عندما كان يلعب للاتحاد قبل موسمين.
وفي الوقت الذي اقترب الاتحاديون من ادراك التعادل، سجل سيرجيو الهدف الرابع بعدما تلاعب بمدافعي الاتحاد وحارسه 90.
وفي اعقاب الخسارة، اشارت مصادر مقربة من الادارة الاتحادية ان المدرب الكرواتي ايفان سيقال قريباً بعد ان تعرض فريقه للخسارة الثانية خلال ايام قليلة، وكانت الاولى امام الشباب صفر-3 في المرحلة السابقة.
وينتظر ان يعود الى الاتحاد البلجيكي ديمتري الذي استقال اخيراً من الوحدة الاماراتي على ان يتولى المهمة قبل منافسات المربع الذهبي.
الطائي صفر - النجمة 1
وفي حائل، فشل الطائي في تحسين أوضاعه وخسر امام النجمة بهدف محمد المنيف 90، فتلاشت آماله بالبقاء في دوري الاضواء تماماً.
ورفع النجمة رصيده في المركز التاسع إلى 19 نقطة، وتجمد رصيد الطائي عند 7 نقاط في المركز الاخير.
يذكر ان الطائى بقي ممتازاً ل6 مواسم.
ويملك النصر 44 نقطة من 20 مباراة، والشباب 42 من 19، والاتحاد 40 من 17، والاهلي 38 من 16، والرياض 24 من 19


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.