المملكة تؤكد التزامها بالحفاظ على التراث الثقافي في الاجتماع الوزاري لدول مجموعة العشرين بالبرازيل    مدرب الأخضر يضم محمد القحطاني ويستبعد سالم الدوسري وعبدالإله المالكي    الهلال: الأشعة أوضحت تعرض سالم الدوسري لإصابة في مفصل القدم    ميتروفيتش يبتعد عن بنزيما ورونالدو    حائل: القبض على شخص لترويجه أقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي    ممثل رئيس إندونيسيا يصل الرياض    إطلاق النسخة التجريبية من "سارة" المرشدة الذكية للسياحة السعودية    انطلاق أعمال ملتقى الترجمة الدولي 2024 في الرياض    زلزال بقوة 6.2 درجات يضرب جنوبي تشيلي    ترقية بدر آل سالم إلى المرتبة الثامنة بأمانة جازان    جمعية الدعوة في العالية تنفذ برنامج العمرة    «سدايا» تفتح باب التسجيل في معسكر هندسة البيانات    الأسهم الاسيوية تتراجع مع تحول التركيز إلى التحفيز الصيني    انطلاق «ملتقى القلب» في الرياض.. والصحة: جودة خدمات المرضى عالية    تقرير أممي يفضح إسرائيل: ما يحدث في غزة حرب إبادة    خطيب المسجد النبوي: الغيبة ذكُر أخاك بما يَشِينه وتَعِيبه بما فيه    فرع هيئة الهلال الأحمر بعسير في زيارة ل"بر أبها"    نيمار: 3 أخبار كاذبة شاهدتها عني    أمانة الطائف تجهز أكثر من 200 حديقة عامة لاستقبال الزوار في الإجازة    رفع الإيقاف عن 50 مليون متر مربع من أراضي شمال الرياض ومشروع تطوير المربع الجديد    بطلة عام 2023 تودّع نهائيات رابطة محترفات التنس.. وقمة مرتقبة تجمع سابالينكا بكوكو جوف    المودة عضواً مراقباً في موتمر COP16 بالرياض    خطيب المسجد الحرام: من صفات أولي الألباب الحميدة صلة الأرحام والإحسان إليهم    في أول قرار لترمب.. المرأة الحديدية تقود موظفي البيت الأبيض    الفرصة لاتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    دراسة صينية: علاقة بين الارتجاع المريئي وضغط الدم    5 طرق للتخلص من النعاس    «مهاجمون حُراس»    حسم «الصراعات» وعقد «الصفقات»    محافظ محايل يبحث تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين    شرعيّة الأرض الفلسطينيّة    جديّة طرح أم كسب نقاط؟    الموسيقى.. عقيدة الشعر    في شعرية المقدمات الروائية    ما سطر في صفحات الكتمان    لصوص الثواني !    مهجورة سهواً.. أم حنين للماضي؟    لحظات ماتعة    متى تدخل الرقابة الذكية إلى مساجدنا؟    حديقة ثلجية    محمد آل صبيح ل«عكاظ»: جمعية الثقافة ذاكرة كبرى للإبداع السعودي    فراشة القص.. وأغاني المواويل الشجية لنبتة مريم    فصل الشتاء.. هل يؤثّر على الساعة البيولوجية وجودة النوم؟    منجم الفيتامينات    قوائم مخصصة في WhatsApp لتنظيم المحادثات    أُمّي لا تُشبه إلا نفسها    الحرّات البركانية في المدينة.. معالم جيولوجية ولوحات طبيعية    أنماط شراء وعادات تسوق تواكب الرقمنة    الناس يتحدثون عن الماضي أكثر من المستقبل    من توثيق الذكريات إلى القصص اليومية    الأزرق في حضن نيمار    نائب أمير الشرقية يطلع على جهود اللجنة اللوجستية بغرفة الشرقية    أمير الباحة يستقبل مساعد مدير الجوازات للموارد البشرية و عدد من القيادات    أمير تبوك يبحث الموضوعات المشتركة مع السفير الإندونيسي    التعاطي مع الواقع    ليل عروس الشمال    ولي العهد يستقبل قائد الجيش الباكستاني وفريق عملية زراعة القلب بالروبوت    ولي العهد يستقبل قائد الجيش الباكستاني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منى حسين :"أداء الشخصية المركبة يتطلب صدقاً"
نشر في الحياة يوم 10 - 11 - 2000

من الهندسة أتت منى حسين الى الفن. فالذي حدث انها عقب تخرجها في كلية الهندسة في جامعة القاهرة، قدمت غير عمل باللغة العربية في محطة فضائية عربية. وكانت خلال تلك المرحلة تعمل في الوقت نفسه راقصة في "فرقة رضا للفنون الشعبية" لكن المخرج سمير العصفوري أقنعها بترك الرقص واحتراف التمثيل، فانتقلت من "فرقة رضا" الى "مسرح الطليعة"، وبدأت مع العصفوري من خلال مسرحية "بيت العوانس" أمام سوسن بدر وعايدة عبدالعزيز وسناء يونس. وبعدها قدمت أدواراً عدة في المسرح، لمدة أربعة أعوام، وكان منها مسرحيات "أماديوس" من اخراج رأفت الدويري و"صعود للقلعة" من اخراج ناصر عبدالمنعم و"القاهرة 80" لسمير العصفوري. وانتقلت من ثم الى العمل في التلفزة، حين أسند إليها المخرج حسام الدين مصطفى دور "حميدة"، زوجة الإمام الشافعي في مسلسل "عصر الأئمة" من تأليف بهاء الدين ابراهيم. بعدها شاركت بدور "نور" في مسلسل "ابن حزم".
وتقول منى حسين ل"الحياة": "عقب ذلك اختارني المخرج شيرين قاسم لتجسيد شخصية "مريم" في مسلسل "الفتح المبين" أمام أحمد ماهر وطارق دسوقي، ثم شاركت في أدوار عدة مع سعيد الرشيدي في مسلسل "البرج اللي فاضل"، ويوسف شرف الدين في "دنيا عجب" ويوسف أبو سيف في "الذئب" وفي غير مسلسل مع المخرج عادل قطب.
وتؤكد منى حسين "جاءت بدايتي في السينما في شكل غريب إذ اختارني المخرج سعيد لتجسيد شخصية "لواحظ" في فيلم "القبطان". كان الدور مكتوباً في أربعة مشاهد فقط، ولكن بعدما صورت في أول يوم مشهدين في غاية الصعوبة، كتب سعيد لي مشاهد اضافية. ولكن، ويا للأسف، لم تُعرض على الشاشة سوى ثلاثة مشاهد فقط، لكنها كانت كافية لجعل محمود عبدالعزيز يلتفت إليّ، ويرشحني لعلي عبدالخالق الى دور "برديس" في فيلم "النمس". بعدها اختارني عبدالخالق لدور مهم جداً في الفيلم الذي لم يعرض الى الآن وهو "موسم صيد الحيتان" أمام إلهام شاهين وفاروق الفيشاوي وتيسير فهمي، فجسدت شخصية فتاة فقيرة في حي شعبي تقتل زوج أمها. ثم اختارني المخرج محمد كامل القليوبي لتجسيد دور بنت بلد في فيلم "اتفرج يا سلام" أمام حنان ترك وماجد المصري وعبير صبري".
وتشير منى حسين الى أن "المسرح مهم جداً في بداية الممثل لأنه يصقله صوتاً وإحساساً وحركة... ولكن لم أعمل في مسرح منذ أربعة أعوام على رغم قيامي بأدوار بطولة، لأنني قررت ألا أعمل فيه الى أن تتحسن ظروفه لأنني لا أتقاضى مقابلاً مادياً أو معنوياً فلماذا أستهلك نفسي فيه؟".
وعن تفضيلها أداء شخصية معينة تقول منى حسين "أميل الى أداء الشخصيات المركبة التي تغوص في النفس البشرية وتعتمد الداخل، لأنها في حاجة الى كمية كبيرة من الصدق". وعن مدى تخوفها من حصرها في أدوار الاغراء تقول: "الناس يعلمون انني ممثلة، وأنا لدي القدرة على عمل أي شيء أمام الكاميرا وكل ما في الأمر هو القدرة على التواؤم مع الشخصية التي أجسدها".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.