محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البطولات المحلية الاوروبية ."الخائن" محور لقاء القمة بين ريال مدريد وبرشلونة وموقعة مرتقبة بين مانشستر يونايتد وليدز في اولد ترافورد
نشر في الحياة يوم 21 - 10 - 2000

} سيكون ملعب "نوكامب" مسرحاً للقاء القمة الاسبانية بين برشلونة وريال مدريد الذي يطغى عليها خوض اللاعب البرتغالي الدولي لويس فيغو اول مباراة له مع "الابيض" ضد فريقه الكاتالوني السابق.
وفي انكلترا، يخوض مانشستر يونايتد المتصدر موقعة مهمة مع ليدز الطامح الى استمرار تطلعه للاقتراب من الصدارة.
وفي ايطاليا، تشهد مدينة ميلانو لقاء قمة باكراً بين ميلان ويوفنتوس الذي يعقد آمالاً كبيرة على عودة مهاجمه الفذ اليساندرو دل بييرو.
ويحل باريس سان جرمان ضيفاً على تولوز في فرنسا، في حين يخوض بايرن ميونيخ مواجهة صعبة مع تي اس في ميونيخ.
عواصم - أ ف ب - تتجه الانظار اليوم الى ملعب "نوكامب" الشهير لأنه سيحتضن لقاء القرن كما تطلق عليه الصحافة المحلية بين قطبي الكرة الاسبانية برشلونة حامل اللقب العام قبل الماضي وغريمه التقليدي ريال مدريد بطل اوروبا الموسم الماضي ضمن المرحلة السادسة.
وتكتسي المباراة اهمية كبيرة خصوصاً بالنسبة الى لاعب برشلونة السابق وريال مدريد الحالي الدولي البرتغالي لويس فيغو الذي شكل انتقاله من الاول الى الثاني اغلى صفقة في العالم مطلع الموسم الحالي خيبة امل لدى انصار الفريق الكاتالوني الذين انتقدوا اللاعب بشدة واعتبروه "خائناً".
وأحدث انصار برشلونة موقعاً على شبكة الانترنت "مضاداً" لفيغو حيث يقومون بدراسة الطريقة التي سيستقبلون بها "فيغو الخائن".
واعتبر رئيس النادي خوان غاسبار "الخائنون يجب ان يعاملوا كما يستحقون. واتمنى ان يسقبل الجمهور فيغو كما يستحق".
وسيرافق فيغو من قبل حارسين شخصيين خلال تواجده خارج الملعب ومن قبل مجموعة امنية خاصة منذ وصوله الى مطار برشلونة اليوم الى مغادرته المدينة بعد نهاية المباراة.
ويرى زميل فيغو الدولي الاسباني راول ان الاول قادر على اسكات جمهور نوكامب، مشيراً الى الضغوطات الكبيرة التي سيعاني منها الدولي البرتغالي بمجرد نزوله ارض الملعب.
اما فيغو فقال: "ليعبر الجميع عن شعورهم كيفما يريدون".
ويسعى ريال مدريد الى تحقيق فوزه الاول على برشلونة على ملعب نوكامب منذ 20 تشرين الاول اكتوبر 1983، وهو يعول على معنويات لاعبيه المرتفعة بعد تأهلهم الى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري الابطال بفوزهم الكبير على باير ليفركوزن الالماني 4-2.
ويعود الى صفوف ريال مدريد، الذي يتصدر الترتيب العام برصيد 11 نقطة، هدافه فرناندو موريانتيس بعد غيابه عن الملاعب بداعي الاصابة.
من جهته، يعقد برشلونة آمالاً كبيرة على مباراته ضد ريال مدريد لتأكيد صحوته الاخيرة بعد بداية متعثرة هذا الموسم، والثأر لخسارته امام فريق العاصمة صفر-3 العام الماضي في المرحلة الخامسة والعشرين.
وكان برشلونة سحق مضيفه ريال سوسييداد بستة اهداف سجلها في الشوط الاول الاسبوع الماضي، قبل ان ينتزع تعادلاً ثميناً من ميلان الايطالي 3-3 ضمن الجولة الرابعة من مسابقة دوري الابطال.
ويعول برشلونة على صانع العابه الدولي البرازيلي ريفالدو الذي تكللت عودته الى الملاعب بنجاح بعد غيابه عنها بداعي الاصابة، وهو سجل هدفين من الاهداف الستة التي تغلب بها فريقه على ريال سوسييداد، والاهداف الثلاثة التي سجلت في مرمى ميلان.
ويلعب اليوم أيضاً، ديبورتيفو لا كورونا حامل اللقب مع مايوركا، وفالنسيا مع سرقسطة.
وتختتم المرحلة غداً، فيلعب الافيس مع اسبانيول، واوفييدو مع سلتا فيغو، وبلد الوليد مع اوساسونا، وراسينغ سانتاندر مع نومانسيا، ورايو فاليكانو مع ريال سوسييداد، وملقة مع فياريال، واتلتيك بلباو مع لاس بالماس.
انكلترا
تشهد المرحلة الحادية عشرة موقعة مرتقبة بين مانشستر يونايتد حامل اللقب والمتصدر ب18 نقطة وليدز السادس برصيد 14 نقطة على ملعب "اولد ترافورد" في مانشستر .
ويملك مانشستر اقوى خط هجوم في الدوري حتى الآن بتسجيله 23 هدفاً بالاضافة الى الاسلحة الضرورية لانتزاع فوزه السادس هذا الموسم.
ويغيب عن مانشستر قطب دفاعه الدولي الهولندي ياب ستام بداعي الاصابة والسويدي يسبر بلومكفيست بسبب الاصابة.
ولن يكون ليدز، الذي يملك مباراة مؤجلة ضد استون فيلا، خصماً سهلاً لانه يسعى الى الاقتراب اكثر من المقدمة، كما ان مهمته لن تكون سهلة في الوقت ذاته خصوصاً في غياب ابرز نجومه بسبب الاصابة وفي مقدمهم الحارس الدولي نايجل مارتن وقائده الجنوب افريقي لوكاس راديبي والفرنسي اوليفييه داكور وديفيد باتي والاسترالي هاري كيويل.
وسيلفت "الدربي" اللندني بين ارسنال الثاني بفارق الاهداف خلف مانشستر، ووست هام الثامن على ملعب الاخير الانظار.
وتبدو كفة ارسنال راجحة لانتزاع نقاط المباراة الثلاث وانتزاع الصدارة في حال تعثر مانشستر امام ليدز، وهو يعتمد على معنويات لاعبيه العالية بعد ضمانهم التأهل الى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري الابطال.
ويستضيف نيوكاسل الثالث ايفرتون السابع عشر في مباراة سهلة نسبياً، ومن ابرز المواجهات مباراة ليفربول الخامس وليستر سيتي الرابع، حيث يسعى الاول الى تأكيد فوزه الكبير على مضيفه دربي كاونتي 4-صفر في المرحلة الماضية، فيما يأمل الثاني الى استعادة توازنه بعد خسارته امام مانشستر.
ويلعب اليوم أيضا، برادفورد مع ايبسويتش، وتشارلتون مع ميدلزبره، وتشلسي مع كوفنتري، وتوتنهام مع دربي كاونتي، على ان يلتقي استون فيلا مع سندرلاند غداً، وتختتم المرحلة بعد غد بلقاء ساوثمبتون مع مانشستر سيتي.
ايطاليا
يحل يوفنتوس الثاني ضيفاً على ميلان في اول قمة هذا الموسم في المرحلة الثالثة.
ويوفنتوس هو الفريق الوحيد الى جانب روما، الذي حقق فوزين متتاليين لكن انتصاريه لم يكونا مقنعين على رغم خوضه المباراتين بكامل عناصره وفي مقدمهم صانع الالعاب الدولي الفرنسي زين الدين زيدان.
ويعقد جمهور يوفنتوس الكبير آمالاً عراض على العودة الكبيرة لهدافهم المتألق الدولي اليساندرو دل بييرو، لكن مشكلتهم الرئيسية تكمن في خط الدفاع الذي غالباً ما يرتكب اخطاء قاتلة يدفع ثمنها الفريق بتعرضه للخسارة خصوصاً حارس مرماه الدولي الهولندي ادوين فان در سار.
من جهته، لن يضيع ميلان فرصة لعبه على ارضه لمصالحة جمهوره.
ويلعب اليوم أيضا، اودينيزي الرابع مع انتر ميلان السابع في مباراة يسعى فيها الاول الى تحقيق فوزه الثاني للبقاء ضمن اندية المقدمة، والطموح ذاته يحذو الضيوف بقيادة مدربهم الجديد كارلو انشيلوتي من اجل الاقتراب من المراكز الاولى.
ويخوض روما المتصدر مباراة سهلة نسبياً عندما يستضيف فيتشنزا غداً.
وفي باقي المباريات، يلعب باري مع اتالانتا، وبريشيا مع فيورنتينا، ونابولي مع بولونيا، وريجينا مع ليتشي، وفيرونا مع لاتسيو، وبيروجيا مع بارما.
فرنسا
يملك باريس سان جرمان المتصدر فرصة كبيرة للاحتفاظ بالمركز الاول عندما يحل ضيفاً على تولوز صاحب المركز الاخير.
وتنتظر باستيا، مباراة صعبة ضد مضيفه تروا السابع.
من جهته، سيحاول موناكو حامل اللقب الاستفادة من عاملي الارض والجمهور لتحقيق فوزه السادس هذا الموسم على حساب ضيفه اوكسير الخامس عشر والذي سيمكنه من الاستمرار في مطاردة سان جرمان وباستيا.
وفي باقي المباريات، يلعب بوردو مع ليون، ولنس مع سيدان، وغانغان مع ستراسبورغ، وسانت اتيان مع متز، ونانت مع رين، على ان تختتم المرحلة غداً بلقاء مرسيليا مع ليل.
المانيا
يلعب بايرن ميونيخ حامل اللقب مع تي اس في ميونيخ ضمن المرحلة التاسعة.
وتبدو كفة بايرن ميونيخ راجحة لتحقيق الفوز واستعادة الصدارة خصوصاًَ وانه يتخلف بفارق نقطتين فقط عن شالكه الذي تنتظره مباراة غداً ضد مضيفه فرايبورغ الصعب المراس على ارضه.
في المقابل، لن يكون تي اس في ميونيخ لقمة سائغة لبايرن ميونيخ خصوصاً وانه تغلب على الاخير مرتين العام الماضي واضعاً حدا لفشله في الفوز على جاره لمدة 22 عاماً.
ولا تخلو مباراة باير ليفركوزن وصيف بطل الموسم الماضي وصاحب المركز السادس حالياً مع بوروسيا دورتموند الثاني من صعوبة، وسيحاول باير ليفركوزن استعادة توازنه ومصالحة جمهوره بعد خسارته امام ريال مدريد الاسباني 2-4 في الجولة الرابعة من دوري ابطال اوروبا. بيد ان دورتموند سيكون نداً قوياً وسيسعى الى استغلال المعنويات المهزوزة للاعبي الفريق المضيف.
يذكر ان آخر فوز لبوروسيا دورتموند، الذي يشرف على تدريبه الدولي السابق ماتياس سامر، على باير ليفركوزن في عقر دار الاخير يعود الى 16 تشرين الثاني نوفمبر 1991.
وبوروسيا دورتموند هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن خارج ارضه هذا الموسم.
ويلعب اليوم، شتوتغارت الخامس عشر مع اونترهاخينغ الثامن عشر، وفولفسبورغ الثامن مع كولن السادس عشر، وهرتا برلين الرابع مع اينرجي كوتبوس السابع عشر، وهامبورغ الخامس مع اينتراخت فرانكفورت العاشر.
وتختتم المرحلة غداً بلقاء بوخوم الحادي عشر مع هانزا روستوك الثاني عشر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.