محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بطولة الكويت . القادسية يتخطى الشباب في الدقيقة الاخيرة
نشر في الحياة يوم 04 - 01 - 2000

الكويت - أ ف ب - عانى القادسية، حامل اللقب، الامرين ليفوز على الشباب بهدفين لمحمد بنيان 45 وبدر الشمري 90 مقابل هدف لمنصور مبارك 37 على ملعب الساحل في ختام المرحلة الثانية من بطولة الكويت في كرة القدم. ورفع القادسية رصيده الى 6 نقاط بفارق الاهداف خلف كاظمة المتصدر، في حين بقي الشباب من دون رصيد.
وكان لاعبو القادسية الاكثر استحواذاً على الكرة لكن العابهم لم تشهد خططاً مدروسة وعابها سوء التنظيم مقابل خطة دفاعية محكمة اعتمدها الشباب.
ونجح الشباب في احدى المرات القليلة التي تخلى فيها عن حذره في افتتاح التسجيل بواسطة منصور مبارك من تسديدة زاحفة من خارج المنطقة افلتت من يدي الحارس حسين المكيمي واستقرت في الزاوية اليمنى 37، وعادل القادسية في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الاول عبر محمد بنيان عندما ارتقى الى كرة عالية من ركلة حرة ثابتة نفذها سعدون الشمري.
وبقي الاداء على المنوال ذاته، هجوم عشوائي من القادسية ودفاع مستميت من الشباب، وانتظر حامل اللقب حتى الدقيقة الاخيرة من المباراة لتنفرج اساريره عندما خطف بدر الشمري هدف الفوز اثر كرة بينية من الشمري الآخر، سعدون، فاستغل سوء تغطية الحارس ماجد عوض واستقبلها على صدره ووضعها على يساره بسهولة. واشهر حكم المباراة قاسم حمزة بطاقته الصفراء 8 مرات مناصفة بين الفريقين.
فوز العربي
وعلى استاد الصداقة والسلام، فاز العربي على الساحل بالنتيجة ذاتها. سجل للاول وليد مسعود 3 واحمد موسى 66، وللثاني سيف فالح 19.
ورفع العربي رصيده الى 4 نقاط، في حين لم يحصل الساحل على اي نقطة حتى الآن.
وافتتح مسعود النشيط التسجيل للعربي اثر تسديدة من خارج المنطقة 3، وعادل الساحل الذي كان نداً قوياً في الشوط الاول بواسطة فالح بعد تمريرة ذكية من يوسف دابس امام المرمى 19. وبعد مجهود فردي سدد مسعود كرة قوية عجز الحارس عبدالله جاسم عن التقاطها فارتدت منه الى دابس الذي تابعها داخل المرمى 66. وطرد حكم المباراة لاعب الساحل حسن السهلي، ورفع بطاقته الصفراء 4 مرات ثلاثة منها للساحل.
وعلى استاد صباح السالم، دك الكويت مرمى اليرموك بأربعة اهداف لعبدالعزيز العمار 8 و82 وعادل عقلة 53 من ركلة جزاء والسنغالي مالك جون 79، ليرفع رصيده الى 4 نقاط مبقياً الخاسر على ثلاث.
وفرض الكويت سيطرته منذ البداية واثمر ضغطه هدفاً مبكراً للعمار الذي تابع كرة عرضية من جون. واستثمر لاعبو الكويت الفرص التي اتيحت لهم في الشوط الثاني، واضاف عقلة الهدف الثاني من ركلة جزاء بعد لمس مطلق الفضلي الكرة بيده فكان جزاؤه الطرد.
وتألق العمار بشكل لافت وخطف كرة من احد المدافعين ومررها الى جون الذي توغل داخل المنطقة وسددها داخل الشباك، ليختم العمار نفسه مسلسل الاهداف من تسديدة ذكية اثر ركلة ركنية لعبها عقلة.
وعلى ملعب النصر، فاز الجهراء على الفحيحيل 3-1 رافعاً رصيده الى 4 نقاط، في حين تجمد رصيد الخاسر عند نقطة واحدة. وجاء الشوط الاول عقيماً ومملاً، لكن الوضع اختلف في الشوط الثاني الذي شهد تسجيل الاهداف الاربعة.
وافتتح الجهراء التسجيل بواسطة خلف السلامة الذي خطف كرة فشل الحارس في التقاطها 65، وأدرك الفحيحيل التعادل بعد دقيقتين فقط اثر هجمة منسقة وصلت بعدها الكرة الى حسين سراج الذي اخترق المنطقة وسددها داخل المرمى.
واستغل الجهراء ضعف لياقة لاعبي الفحيحيل في الدقائق الاخيرة من المباراة، وأضاف هدفين عبر فهد علي الذي تطاول لكرة رأسية من السلامة 85، واحمد عبدالكريم اثر هجمة مرتدة من الجهة اليسرى 90.
وكانت المرحلة افتتحت بفوز كاظمة على السالمية 2-1، والنصر على الصليبخات 5-3، والتضامن على خيطان 2- صفر.
المرحلة الثالثة
وتنطلق اليوم المرحلة الثالثة، فيلتقي خيطان مع السالمية، وكاظمة مع النصر، والتضامن مع اليرموك. وتستكمل المرحلة غداً، فيلعب الصليبخات مع الجهراء، والكويت مع القادسية، والفحيحيل مع الساحل، والشباب مع العربي.
بخيت الى الريان
على صعيد آخر، وقع لاعب كاظمة الدولي فواز بخيت عقداً حتى نهاية الموسم مع الريان القطري مقابل 70 ألف دولار وراتب شهري مقداره 4 آلاف دولار.
وبات بخيت ثاني لاعب كويتي محترف حالياً في قطر، اذ سبقه قبل نحو شهرين جمال مبارك من التضامن الى الاهلي.
معسكر المنتخب
اختار مدرب منتخب الكويت لكرة القدم التشيخي دوشان يورين التشكيلة النهائية التي ستشارك في المعسكر الخارجي في قبرص من 13 الى 20 كانون الثاني يناير الحالي استعداداً لتصفيات المجموعة الخامسة المؤهلة لنهائيات كأس الامم الآسيوية 2000 في لبنان والتي تقام في الكويت.
واستبعد يورين 3 لاعبين من التشكيلة الاولية التي ضمت 25 لاعباً هم عادل عقلة الكويت وفلاح دبشة الجهراء وسلامة هادي العربي.
وخلت التشكيلة من لاعبي القادسية الذي سيعسكر في مدينة العين الاماراتية حتى 18 الحالي استعداداً لبطولة الاندية الخليجية التي تقام في ضيافته من 19 و30 من الشهر ذاته، ومن اللاعبين المحترفين جاسم الهويدي الهلال السعودي وفرج لهيب الاتفاق السعودي وجمال مبارك الاهلي القطري.
ويخوض المنتخب الكويتي 3 مباريات ودية في قبرص، الاولى مع فريق سلوفاكي، والثانية مع ارمينيا بيليفيلد الالماني، والثالثة مع نظيره القبرصي.
واللاعبون هم: بدر حجي وفواز بخيت وعصام سكين واحمد المطيري وحمد الطيار ويوسف الدوخي وخالد الفضلي وعبدالله الدويسان وعلي عبدالرضا وحسين الخضري وصالح البريكي وناصر العثمان وبشار عبدالله وخلف عويد وخلف السلامة واحمد جاسم واحمد موسى واسامة حسين وعبدالله وبران ونواف الخالدي ويوسف اليوحة ويوسف دابس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.