"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليوم في نصف نهائي كأس أمير الكويت . العربي مع الكويت وكاظمة مع الساحل اليوم
نشر في الحياة يوم 23 - 04 - 1999

تقام مساء اليوم مباراتا الدور قبل النهائي من مسابقة كأس أمير الكويت لكرة القدم، فيلتقي العربي مع الكويت، ثم كاظمة مع الساحل. ويتأهل الفائزان إلى لقاء القمة الذي سيقام مساء الأربعاء المقبل على استاد نادي الكويت بحضور أمير البلاد، فيما سيلتقي الخاسران على المركز الثالث.
أولى مباراتي الليلة، بين العربي والكويت، ينتظر ان تكون موقعة كروية جماهيرية مثيرة... وتأهل العربي بفوزه على الشباب 3-1 في الدور التمهيدي، و1-صفر على التضامن في دور الثمانية، ويشاركه الليلة للمرة الأولى السنغالي منصور أياندو المعار من نادي الشباب السعودي لمدة شهرين. وكان العربي ضم إلى صفوفه قبل عشرة أيام محمد اديلم المدافع الدولي السابق ولاعب نادي النصر. وشارك اديلم في مباراة دور الثمانية أمام التضامن وظهر بصورة جيدة.
وتعول الجماهير العرباوية كثيراً على خبرة لاعبي فريقها في الفوز والتأهل للمباراة النهائية، ثم الفوز بالكأس، باعتبار أن العربي يطلق عليه "صائد الكؤوس" حتى أنه احرز كأس ولي العهد هذا الموسم وهو في وضع غير مقنع، وإن كان المراقبون يبدون قلقاً على العربي لغياب حارس مرماه الدولي أحمد جاسم للايقاف إثر نيله انذاراً ثالثاً في آخر مباريات الفريق، ويلعب مكانه اليوم عبدالله فؤاد. وتضم صفوف العربي أكثر من لاعب دولي سابق وحالي أمثال اسامة حسين وعامر ياسر واديلم ومنصور باشا وأحمد موسى وفيصل بورقبة، إضافة إلى المحترفين المغربي نزير عبدالكريم والسنغالي منصور اياندو.
وفي المعسكر الأبيض، فإن أنصار نادي الكويت يبدون تفاؤلاً بانطلاقة فريقهم الشاب هذا الموسم، صاحب أفضل نتائج وعروض في الشهرين الأخيرين في بطولتي الدوري والكأس، ويطمحون إلى إعادة تحقيق الفوز على العربي، حيث كان الكويت هزمه 3-1 بجدارة في الأسبوع قبل الأخير من الدور الأول لبطولة الدوري.
ويتسم أداء الكويت بنزعة هجومية جارفة حتى أنه بات أشهر فريق كويتي في الآونة الأخيرة يوجد لنفسه الفرص ويصل الى منطقة جزاء الخصم بمعدل مرة كل دقيقتين، وهو يملك العناصر المنفذة لهجماته بقيادة ثلاثي نجوم المنتخب الأولمبي فرج لهيب وجراح العتيقي وعادل عقلة، مدعومين بجهود عبدالعزيز العمار وعيد زايد واسماعيل دشتير وخلف عويد وحمود الفرحان ووليد سعود، والمحترفان السنغاليات بابا سيرا ومالك جون. وتأهل الكويت لمباراة الليلة بفوزه على خيطان في الدور التمهيدي بهدف ذهبي سجله خلف عويد في الوقت الاضافي الثاني، ثم فاز على السالمية بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والاضافي 1-1.
ويتعامل المعسكر الأبيض مع مباراة اليوم بحذر شديد تجلى في تنبيه محمد الصقر رئيس نادي الكويت للاعبيه بنسيان نتيجة لقاء الفريقين في الدوري، باعتبار ان لمباريات الكؤوس طابعاً خاصاً، علماً أنها المرة الأولى التي يتأهل فيها الكويت لهذا الدور منذ عام 1992.
المباراة الثانية التي ستجمع بين كاظمة حامل اللقب والساحل، ربما تكون أقل جماهيرية، لكن لا يمكن التنبؤ بنتيجتها على رغم ان كاظمة قدم عرضاً قوياً مساء أول من أمس توجه بالفوز بثلاثة أهداف على الجهراء سجلها أحمد رفاع في الدقائق 9 و35 و73 في أول مشاركة لكاظمة في البطولة، حيث جنبته القرعة اللعب في الدور التمهيدي، فتأهل لدور الثمانية مباشرة ليقصى الجهراء ويتأهل للدور قبل النهائي.
أما الساحل، فإن مباراة اليوم تعتبر تاريخية بالنسبة اليه، حيث أنها المرة الأولى في تاريخه التي يتأهل فيها للدور قبل النهائي للكأس، وإن كان الفريق قدم عروضاً مميزة هذا الموسم بقيادة مدربه الكويتي صالح العصفور الذي استطاع تشكيل توليفة جديدة تجمع بين عناصر الخبرة والشباب، مستعيناً بجهود المدافع الدولي المغربي السابق أحمد المصباحي والعاجي بيغري.
واجتاز الساحل، في طريقه للدور قبل النهائي، الصليبخات 2-صفر سجلهما يوسف دابس في الدور التمهيدي، ثم حقق مفاجأة كبيرة مساء أول من أمس بإقصائه فريق القادسية العريق من دور الثمانية بفوزه عليه بهدف ذهبي أيضاً سجله "الداهية" يوسف دابس في الدقيقة السابعة من الشوط الاضافي الثاني بعد انتهاء الوقت الأصلي بتعادل الفريقين 1-1. إذ كان القادسية هو البادئ في التسجيل بهدف سجله الدولي هاني الصقر بقذيفة جميلة سددها في الدقيقة 26 من الشوط الأول، فيما سجل عبدالمحسن فالح هدف التعادل للساحل في الدقيقة ال32 من الشوط نفسه من كرة تباطأ الدولي نهير الشمري في إبعادها ليخطفها فالح ويسددها في المرمى.
ويبدو أنه كان يوم "أخطاء الدوليين"، فأهدر الدولي محمد جاسم ركلة جزاء للقادسية في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني، ولعب الساحل بعشرة لاعبين منذ منتصف الشوط الثاني بعد طرد قلب الدفاع أحمد العسعوسي.
وفوجئ الشارع الرياضي بخبر تعرض النجم الدولي الصاعد أحمد المطيري لوعكة صحية قد تجبره على الاعتزال مبكراً حيث يشتبه الأطباء بوجود مشكلة في قلبه، وستجرى له فحوصات مكثفة غداً.
وكان المطيري، الحائز على ذهبية كأس الخليج الرابعة عشرة، شعر بارهاق خلال مشاركته مع فريقه كاظمة أمام الساحل يوم العاشر من الشهر الجاري في بطولة الدوري، فخرج من المباراة وتم نقله إلى المستشفى سريعاً بعد اصابته بحالة اغماء ونصحه الأطباء بالراحة التامة والخضوع للفحوصات لمعرفة أسباب الدوار والاجهاد اللذان يشعر بهما كلما بذل مجهوداً كبيراً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.