المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بطولة السعودية . الرياض يفوز والنصر يقيل مدربه دي سانتوس
نشر في الحياة يوم 20 - 02 - 1999

ما تمناه انصار النصر من فريقهم لم يحصل. فقد سقط امام فريق الرياض عرضاً ونتيجة 1 - 2 في الجولة السابعة عشرة من دوري كأس خادم الشريفين لكرة القدم، وبالتالي قدم الفائز خدمة كبيرة لفرق الاهلي والشباب والاتحاد والنجمة التي تتنافس والنصر على ثلاث بطاقات مؤهلة للمربع الذهبي البطاقة الرابعة ضمنها الهلال.
ونتيجة للسقطة الجديدة، وهي الثامنة للنصر هذا الموسم مقابل تعادل واحد و8 انتصارات، اقالت ادارة النصر المدرب البرازيلي دي سانتوس لانه "ارتكب اخطاء عديدة وفريقنا بلا خطة ولا نظرة فنية" حسب ما جاء على لسان رئيس النادي.
ومصائب قوم عند قوم فوائد... وينطبق هذا على مدرب الرياض الجديد البرازيلي ماتيوس الذي حقق فوزه الاول مع فريقه وقال "لدينا الكثير لنقدمه... قدم النصر عرضاً ممتازاً في الشوط الاول وتحدثت مع اللاعبين بين الشوطين ونجحنا في معالجة مواضع الخلل".
وظن الجميع ان النصر ماضٍ الى تحقيق فوز سهل ومقنع بعد ان قدم عرضاَ طيباً في الشوط الاول ونجح لاعبه الخبير محيسن الجمعان في دور صانع الالعاب وكان القطري محمد سالم العنزي خطراً في كل كرة تصله، ووضح ان الفريق لم يتأثر بغياب فهد الهريفي او قلبي الدفاع الاساسيين الحارثي وشريفي، وقدم البديلان ادريس والبحيري اداءً مقنعاً ونجحا في عزل مهاجمي الرياض دان فاييه وفهد الحمدان.
واثمر التفوق النصراوي هدفاً في الدقيقة الخامسة عندما انسل محيسن الجمعان ناحية اليمين على غير عادته وهو الذي يلعب في الناحية اليسرى على الدوام ومرر كرة ممتازة الى القناص العنزي الذي استغل ارتباك مدافع الرياض ابراهيم المفرج وحارس المرمى عبدالله صديق.
وظل النصر مسيطراً على الشوط الاول برمته ، وانقلبت الحال في الشوط الثاني فسيطر الرياض على اغلب فتراته وسجل السنغالي عمر تراوري هدف التعادل بعد ان مرر الظهير الايسر للرياض محمد الهزاع وهو الذي حل بديلاً لياسر الطائفي كرة الى تراوري المندفع 55، وحاول مدرب النصر البحث عن الفوز مجدداً الا ان وجود العنزي بمفرده بين كماشة مدافعي الرياض لم تبلغه مقصده، وحتى عندما اشرك السويلم كان ذلك على حساب محيسن الجمعان. ولم يستطع ايضاً البديل النيجيري اوتشيه فعل اي شيء بعد "خراب مالطا".
وقبل ان تلفظ المباراة انفاسها عاد الظهير الهزاع فمرر كرة من خلف مدافعي الرياض لدان فاييه الذي وجد نفسه في مواجهة حارس النصر محمد الخوجلي ووضعها على يساره 89.
وارتفع رصيد الرياض الثامن الى 20 نقطة، وتجمد رصيد النصر عند 25 نقطة.
ويتصدر نجم الوحدة عبيد الدوسري قائمة الهدافين برصيد 14 هدفاً ثم مهاجم الرياض السنغالي دان فاييه برصيد 13 هدفاً ولاعب النجمة الغاني اسحاق كواكي برصيد 10 اهداف.
وهنا ترتيب فرق الصدارة:
1- الهلال 46 نقطة من 18 مباراة 35-14.
2- الاهلي30 نقطة من 17 مباراة 30-15 .
3- النصر 25 نقطة من 17 مباراة 24- 17 .
4- الشباب 24 نقطة من 16 مباراة 28-18.
5- الاتحاد 23 نقطة من 11 مباراة 21-17.
6- الاتفاق 23 نقطة من 16 مباراة 21-24.
7- النجمة 22نقطة من 17 مباراة 23-24.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.