العروبة يتغلّب على الفتح بهدف في دوري روشن للمحترفين    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    قراءة في الخطاب الملكي    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    52 غارة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان    دوري روشن: الخلود يعود بفوز هام من ارض الوحدة    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    ابتكاراتنا ملهمة    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    النصر يرد على أنباء تحكم رونالدو في قرارات النادي    فريق طبي بتجمع جازان الصحي ينجح في إعادة السمع لطفل    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    مجمع إرادة بالرياض: سلامة المرضى أولوية لدينا نظراً لطبيعة المرضى النفسيين ومرضى الإدمان    الغذاء والدواء: لا صحة للادعاءات المنتشرة حول فوائد مشروب جذور الهندباء    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    الرياض تحتضن القمة والمعرض السعودي للبنية التحتية الثلاثاء المقبل    البروفيسور فارس العنزي يحصد لقب الشخصية الأكثر تأثيراً في النشر العلمي بالولايات المتحدة الأمريكية    ارتفاع أسعار الذهب    أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    حضن الليل    «التعليم»: تخصيص بائع في مقاصف المدارس لكل 200 طالب    المواطن عماد رؤية 2030    أحياناً للهذر فوائد    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سموه رفع الشكر للقيادة.. وزير الثقافة يُثمّن تسمية مجلس الوزراء ل "عام الحِرف اليدوية"    د. حياة سندي تحصد جائزة المرأة الاستثنائية للسلام    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دورة النيات الحسنة . غرين الاسرع ... والفشل لبايلي والميل لمرسلي
نشر في الحياة يوم 23 - 07 - 1998

نيويورك - أ ف ب - اكد الاميركي موريس غرين بطل العالم انه اسرع عداء في العالم حالياً بحلوله في المركز الاول في سباق ال100م في اليوم الثالث من دورة العاب النوايا الحسنة التي تقام في نيويورك.
وسجل غرين 96،9 ثانية متقدماً على زميله في التدريب باشراف المدرب جون سميث، الترينيدادي اتو بولدون 00،10 ثوان والاميركي براين لويس 25،10ث. اما حامل الرقم القياسي العالمي ومقداره 84،9 ثانية الكندي دونوفان بايلي فحلَّ سابعاً 30،10ث ودفع ثمن انطلاقته الخاطئة. وعموماً فان بايلي ليس في "الفورمة" لانه تعرض لحادث سيارة ويعاني من اوجاع في ظهره منذ نحو اربعة اشهر ولم ينزل تحت حاجز ال10 ثوان هذا الموسم.
وقال غرين: "انا اسرع عداء في العالم، وقد كان الفوز حليفي لانني حافظت على تركيزي ولم اعر اهتماماً للعدائين الاخرين".
وحقق الاميركي مايكل جونسون حامل الرقم القياسي العالمي في سباق ال200م فوزاً لافتاً في سباق ال400م مسجلا افضل رقم هذا الموسم ومقداره 76،43 ثانية متقدماً بفارق نحو 10 امتار عن منافسه المباشر مواطنه تايري واشنطن.
وفشل "الاوكراني الطائر" سيرغي بوبكا بطل العالم ست مرات في القفز بالزانة فشلا ذريعاً في تخطي ارتفاع 70،5م فخرج من المنافسة باكراً، وكان الفوز من نصيب الاميركي جف هارتويغ الذي سجل رقماً ممتازاً مقداره 01،6 امتار رقم قياسي اميركي. وحلَّ ثانياً حامل ذهبية اولمبياد اتلانتا الفرنسي جان غالفيون 80،5م.
وانتزع الجزائري نورالدين مرسلي المركز الاول في سباق الميل مسجلا رقماً عادياً مقداره 39،53،3 دقائق اي بفارق نحو 9 ثوان عن رقمه العالمي، امام الكينيين وليام تانوي 05،54،3د ودانيال كومن 78،54،3د. وحلَّ الجزائري احمد كرامة سابعاً.
وسجل البريطاني جوناثان ادواردز حامل الرقم القياسي العالمي في الوثبة الثلاثية افضل رقم في المسابقة هذا الموسم 65،17م.
وفي مسابقة كرة السلة، ستلعب الولايات المتحدة وليتوانيا وبورتوريكو مع استراليا في نصف النهائي اليوم الخميس. وهنا النتائج:
قوى، رجال: 100م - الاميركي موريس غرين 96،9ث. 400 م - الاميركي مايكل جونسون 76،43ث. القفز بالزانة - الاميركي جف هارتويغ 01،6م. الوثبة الثلاثية - البريطاني جوناثان ادواردز 65،17م. الميل - الجزائري نورالدين مرسلي 39،53،3د. 10 الاف م - الكيني جوليوس غيتاهي 26،49،27د.
قوى، سيدات: 400م - النيجيرية فاليلات اوغونكويا 89،49ث. رمي الرمح - الاسترالية جوانا ستون 29،66م. 10 كلم مشيا - الروسية يلينا نيكولاييفا 97،51،43د. المسابقة السباعية بعد ثلاث مسابقات - الاميركية ديدي ناتان 3867 نقطة. رمي المطرقة - الرومانية ميهايلا ميلينتي 64،72م.
وفي مسابقة كرة الماء فازت اسبانيا على الولايات المتحدة 10-5، وروسيا على ايطاليا 7-4، وايطاليا على اسبانيا 6-5، وروسيا على الولايات المتحدة 10-5، فبلغت روسيا واسبانيا المباراة النهائية.
وفي كرة السلة، ضمن المجموعة الاولى فازت استراليا على ليتوانيا 82-64 والارجنتين على روسيا 69-65. وبلغت ليتوانيا واستراليا الدور نصف النهائي.
وفي المجموعة الثانية فازت بورتو ريكو على الصين 74-73 والولايات المتحدة على البرازيل 106-75 وبلغت بورتو ريكو والولايات المتحدة نصف النهائي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.