البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كأس الأمم الافريقية . توغو تخلط أوراق المجموعة الثانية
نشر في الحياة يوم 14 - 02 - 1998

واغادوغو - أ ف ب - قاد الاحتياطي محمد كوباديا توريه منتخب توغو الى فوز ثمين ومفاجئ على غانا 2/1 عندما سجل هدف الفوز في الوقت بدل الضائع مساء أول من أمس الخميس على ملعب 4 اغسطس في واغادوغو ضمن المجموعة الثانية.
سجل فرانك دوتي 24 ومحمد كوباديا توريه 90 هدفي توغو، وصامويل جونسون 82 من ركلة جزاء هدف غانا.
وجاء فوز توغو ليخلط الاوراق تماما في هذه المجموعة لان المنتخبات الاربعة تساوت في عدد النقاط 3 اذ فازت جميعها في مباراة وخسرت واحدة ايضا.
وتتصدر غانا المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الاهداف عن كل من جمهورية الكونغو وتوغو وتونس على التوالي.
واحرج المنتخب التوغولي نظيره الغاني المرشح لاحراز اللقب والفضل في ذلك يعود الى حارس مرماه واكي نيبومبي الذي لعب مباراة العمر علما بأنه يدافع عن الوان فريق غولدفيلدز الغاني الذي خاض نهائي دوري ابطال افريقيا الموسم الماضي.
وقد أوصد نيبومبي جميع المنافذ المؤدية الى شباكه وتألق في الذود عن عرينه بأبعاد حوالى سبع فرص محققة قبل ان ترتكب مخالفة ضد مهاجم الاهلي المصري احمد فيليكس فيحتسب الحكم ركلة جزاء يدرك منها صامويل جونسون هدف التعادل، قبل ان يوجه كوباديا توريه ضربته القاضية بتخطيه مدافعين بطريقة ذكية ثم يخدع حارس المرمى سيمون ادو ويسجل داخل المرمى.
وعلى الرغم من تخلفهم بهدف لفترة طويلة فإن لاعبي المنتخب الغاني اظهروا رباطة جأش وفرضوا سيطرتهم على المباراة تماما ووصلوا بسهولة الى مرمى التوغوليين الذين اعتمدوا على الهجمات المرتدة عن طريق مهاجم دويسبورغ الالماني العملاق بشيرو سالو قبل ان يخرج ويحل محله صاحب هدف الفوز.
تونس - جمهورية الكونغو
انعشت تونس املها في بلوغ الدور ربع النهائي بتغلبها على جمهورية الكونغو الديمقراطية 2/1 يوم أول من أمس الخميس على الملعب البلدي في واغادوغو امام نحو 5 الاف متفرج ضمن المجموعة الثانية من كأس الامم الافريقية الحادية والعشرين في كرة القدم.
سجل مهدي بن سليمان 30 وزياد التلمساني 75 هدفي تونس، واوكيتانكويي كيموتو 36 هدف جمهورية الكونغو.
ورفعت تونس رصيدها الى 3 نقاط واحتلت المركز الرابع بفارق الاهداف عن جمهورية الكونغو الثانية وتوغو الثالثة وغانا المتصدرة. وتبقى التوقعات في هذه المجموعة التي تتساوى منتخباتها الأربعة نقاطاً مشرعة على جميع الاحتمالات.
قدمت تونس عرضا افضل من مباراتها الافتتاحية وكانت لها الافضلية معظم اوقات المباراة خصوصا في الشوط الثاني عندما ادركت ان التعادل بمثابة الهزيمة.
واجرى مدرب تونس الفرنسي هنري كاسبرجاك تعديلين على تشكيلته فاشرك خالد بدرا اساسيا مكان توفيق الهيشري وفضل فوزي الرويسي على زياد التلمساني في خط الهجوم. ولم يكن الرويسي موفقا فاضاع ركلة جزاء، ثم استعاد التلمساني مكانه في مطلع الشوط الثاني فجاء هدف الفوز عن طريقه. كذلك خيب صانع الالعاب زبير بية الامال فاخرجه المدرب للمرة الثانية بعد مرور نحو 50 دقيقة واشرك مكانه قيس غضبان فكان اكثر فاعلية.
وارتكب كابونغو موتامبا مخالفة على مهدي بن سليمان داخل المنطقة فاحتسب الحكم الاثيوبي تيبيبو ركلة جزاء انبرى لها فوزي الرويسي لكن الحارس الكونغولي توكالا صدّها ببراعة.
ناميبيا - انغولا
تعادلت ناميبيا وانغولا 3/3 في بوبو ديولاسو امام 5 الاف متفرج في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة.وسجل جرفاتيوس يوري كوب 20 و49 وروبرت نوسيب 32 اهداف ناميبيا، ولازاريو اوليفيرا 46 وباولو سيلفا 65 من ركلة جزاء وميغيل بيريرا 85 اهداف انغولا.
واوقعت انانية لاعبي ناميبيا خصوصا نوسيب صاحب الهدف الثاني في تعادل "مخيف" لانها باتت تملك نقطة واحدة مقابل 2 لجنوب افريقيا التي تلتقيها في الجولة الثالثة، و2 لانغولا التي تلعب مع ساحل العاج المتصدرة 4.
وحرم نوسيب وحده المنتخب الناميبي من اكثر من ثلاثة اهداف محققة بسبب اصراره على التسديد في مواجهة الحارس الانغولي رودريغز في الوقت الذي كان فيه اكثر من زميل منفرد ينتظر كرته ليسجل منها من دون مضايقة.
وقدم الفريقان في البداية اداء مدرسيا استمر نحو 20 دقيقة شن خلالها الطرفان هجمات خجولة قبل ان تتصاعد الوتيرة وتتأقلم رؤوس واقدام اللاعبين مع ارتفاع الحرارة الشديد.
في حين استعادت انغولا زمام المبادرة في الشوط الثاني ونجحت في تسجيل ثلاثة أهداف جعلتها تنتزع التعادل من ناميبيا التي اكتفت بتسجيل هدف واحد خلال هذا الشوط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.