العروبة يتغلّب على الفتح بهدف في دوري روشن للمحترفين    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    قراءة في الخطاب الملكي    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    52 غارة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان    دوري روشن: الخلود يعود بفوز هام من ارض الوحدة    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    ابتكاراتنا ملهمة    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    النصر يرد على أنباء تحكم رونالدو في قرارات النادي    فريق طبي بتجمع جازان الصحي ينجح في إعادة السمع لطفل    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    مجمع إرادة بالرياض: سلامة المرضى أولوية لدينا نظراً لطبيعة المرضى النفسيين ومرضى الإدمان    الغذاء والدواء: لا صحة للادعاءات المنتشرة حول فوائد مشروب جذور الهندباء    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    الرياض تحتضن القمة والمعرض السعودي للبنية التحتية الثلاثاء المقبل    البروفيسور فارس العنزي يحصد لقب الشخصية الأكثر تأثيراً في النشر العلمي بالولايات المتحدة الأمريكية    ارتفاع أسعار الذهب    أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    حضن الليل    «التعليم»: تخصيص بائع في مقاصف المدارس لكل 200 طالب    المواطن عماد رؤية 2030    أحياناً للهذر فوائد    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سموه رفع الشكر للقيادة.. وزير الثقافة يُثمّن تسمية مجلس الوزراء ل "عام الحِرف اليدوية"    د. حياة سندي تحصد جائزة المرأة الاستثنائية للسلام    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الألعاب الآسيوية . ذهبية وفضية لقطر ... والكويت الى نصف نهائي القدم
نشر في الحياة يوم 15 - 12 - 1998

بانكوك - أ ف ب - احرز العداء القطري محمد سليمان ذهبية سباق 1500 م مسجلاً 03.40.3 دقائق ضمن دورة الالعاب الآسيوية الثالثة عشرة في بانكوك أمس، فيما حصل مواطنه ابراهيم اسماعيل على فضية سباق 400 م مسجلاً 32.45 ثانية، فرفع منتخب قطر رصيده من الميداليات الى ذهبية واحدة وفضيتين. كما احرز الملاكم السوري محمد قدور فضية وزن 75 كلغ في الملاكمة بخسارته امام الاوزبكي ديلشود ياربيكوف في المباراة النهائية بقرار من الحكم، وهي الفضية الثانية لسورية، بالاضافة الى اخرى برونزية.
وفي كرة القدم، بلغ منتخب الكويت الدور نصف النهائي للمرة الثانية على التوالي بفوزه على نظيره القطري بركلات الترجيح 3-1 الوقتان الاصلي والاضافي صفر-صفر في ثالث لقاء عربي-عربي، وذلك بفضل حارسه المتألق احمد جاسم الذي صد ثلاث ركلات من كل من نبيل انور وجاسم التميمي ووليد نهنك.
وفشلت قطر بالتالي من الثأر لهزيمتها امام الكويت 2-6 في دورة الخليج في البحرين الشهر الماضي عندما سجل المهاجم جاسم الهويدي خمسة اهداف.
وللمرة الثانية على التوالي فشل المنتخب الكويتي في التسجيل وهو الذي دك شباك منافسيه ب 21 هدفاً في الدورين الاول والثاني من الدورة الحالية 8 منها لكل من الهويدي وفرج لهيب.
وكانت الكويت احرزت البرونزية في الدورة الاخيرة في هيروشيما قبل أربع سنوات.
وستلتقي الكويت مع منتخب تايلاند الدولة المضيفة في الدور نصف النهائي بعد فوزها على كوريا الجنوبية 2-1 بالهدف الذهبي.
وفي نصف النهائي الآخر تلتقي الصين بعد فوزها على تركمانستان بثلاثة أهداف مع منتخب ايران الذي أقصى منتخب اوزبكستان، حاملة اللقب، بأربعة أهداف لسيد موسوي 29 وثلاثية علي دائي 82 و87 و89 للاشئ.
كما ضمن منتخب الكويت لكرة اليد الميدالية الفضية على أقل تقدير بتأهله الى المباراة النهائية بفوزه على ايران 32-26 الشوط الاول 15-11، ليلتقي مع كوريا الجنوبية التي فازت على جارتها اليابان 35-27 الشوط الاول 18-11
يذكر أن الكويت بلغت نهائيات بطولة العالم المقررة في مصر من 1 الى 15 حزيران يونيو المقبل.
وحقق القطري عبدالرحمن النوبي أفضل رقم في تصفيات مسابقة الوثب الطويل مسجلاً 75.7 متر، وتأهل بالتالي الى الدور النهائي، كما تأهل العمانيان جمال الثانوي بحلوله رابعاً في المجموعة الاولى مسجلاً 50.7 م، واحمد المعماري بحلوله خامساً في المجموعة الثانية مسجلاً 45.7 م. وخرج اللبناني محمد شعبان بحلوله ثامناً في المجموعة الاولى مسجلاً 38.6 متر.
وأصبح ترتيب الدول العربية مع نهاية اليوم التاسع كالتالي: الكويت: 3 ذهبيات، و3 فضيات وبرونزيتان، قطر: ذهبية واحدة، وفضيتان، الاردن: 3 فضيات، سورية: فضيتان وأخرى برونزية، الامارات: برونزية واحدة.
وأصبح مجموع الميداليات العربية الى الآن 17 ميدالية، 4 ذهبية، و9 فضية، و4 برونزية.
100 متر
احرز العداء الياباني كوجي ايتو ذهبية سباق 100 م مسجلاً 05.10 ثانية، وحل التايلاندي سيهاروونغ ريانشاي ثانياً 31.10 ث، والياباني ياسوكاتسو اوتسوكي ثالثاً 31.10 ث أيضاً.
ومنحت الفضية للتايلاندي بعد الاحتكام الى الصورة النهائية فوتو فينيش.
واحرزت العداءة الصينية لي جيو مي ذهبية السيدات مسجلة 05،11 ثانية، وحلت الصينية لي يا لي ثانية 36.11 ث، والهندية راشيتا ميستري ثالثة 41.11 ث.
يذكر ان السريلانكية سوزانتيكا جاياسينغ حاملة فضية بطولة العالم في سباق 200 م والمرشحة الأبرز للفوز انسحبت من السباق لإصابتها بتقلص عضلي.
400 متر
أحرزت العداءة الهندية داياماثي دارشا ذهبية سباق 400 م مسجلة 57.41 ثانية، وحلت الصينية تشن يو جيانغ ثانية 50.52 ث، والكازاخستانية س. بودريتسكايا ثالثة 00.53 ث.
سباق 1500 متر
أحرزت العداءة الهندية جيوتيرموي سيكدار ذهبية سباق 1500 م مسجلة 82.12.4 دقائق، وحلت الصينية وانغ كينغ فن ثانية 19.13.4 د، والهندية سونيتا راني ثالثة 66.13.4 د.
10 آلاف متر
أحرزت العداءة اليابانية يوكو كاواكامي ذهبية سباق 10 آلاف م مسجلة 25.01.32 دقيقة، وحلت الصينية زهينغ غيو جيا ثانية 81.18.32 د، واليابانية شييمي تاكاهاشي ثالثة 68.20.32 د.
رمي الرمح
احرزت الكورية الجنوبية لي يونغ سون ذهبية مسابقة رمي الرمح مسجلة 09.62 م، وحلت الصينية ليانغ لي لي ثانية 11.60 م، والهندية غورميت كور ثالثة 00.59 م.
الكرة الحديد
احرز الصيني ليو هاو ذهبية مسابقة الكرة الحديد مسجلاً 20.19 م، وحل الهندي شاكتي سينغ ثانياً 81.18 م، والكازاخستاني سيرغي روبتسوف ثالثاً 79.18 م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.