البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منشأة ترفيهية وسياحية ضخمة في العاصمة المصرية ."سيتي ستارز هليوبوليس" في القاهرة يضم مجمعاً تجارياً ضخماً وفندقين دوليين وكلفته 600 مليون دولار
نشر في الحياة يوم 31 - 10 - 1998

ازيح الستار أخيراً عن مشروع سياحي جديد في منطقة الشرق الأوسط، يضم مجمع تسوق وترفيه رئيسياً، ويعتبره القائمون عليه علامة بارزة في مسيرة الاقتصاد المصري وكسب ثقة المستثمرين الدوليين.
وتبلغ كلفة تشييد مشروع "سيتي ستارز هليوبوليس القاهرة" 600 مليون دولار واجمالي مساحته المبنية 750 ألف متر مربع. وهو يقع في حي هليوبوليس أغنى أحياء العاصمة المصرية، ويضم فندقاً وابراجاً سكنية وأبراجاً إدارية ومجمعاً تجارياً للتسوق والترفيه، بالاضافة الى مرآب يتسع لوقوف أكثر من 5200 سيارة تحت الأرض. ويقول القائمون عليه انه استثمار رئيسي يساند جهود الحكومة المصرية لخلق بيئة تجارية عصرية نابضة بالحياة والنشاط.
ويشكل "ستارز سنتر" العنصر الرئيسي في مشروع "سيتي ستارز هليوبوليس القاهرة" إذ يحتوي على ثمانية أدوار تجارية وترفيهية من بينها طابقان للمعارض، وتبلغ كامل مساحته الايجارية 170 ألف متر مربع، وجرى تقديمه لسوق الامارات العربية المتحدة من خلال برنامج طويل من النشاطات توجها طرح رسمي لمحلات "ستارز سنتر" للماركات العالمية ومحلات الجذب الكبرى بأنشطتها المختلفة في فندق "كراون بلازا دبي".
ووصف حسن شربتلي عضو مجلس إدارة "شركة جولدن بيراميدز بلازا أس. إيه. إي"، الشركة المالكة لمشروع "سيتي ستارز هليوبوليس القاهرة" المشروع بأنه سيسمح باقامة "مركز تسوق رئيسي في الشرق الأوسط، يضم محلات تجارية مختلفة في أربعة أدوار للايجار تتميز بأرقى المواصفات الدولية، وبفضل هذا المشروع فإننا نبتكر وجهة اجتماعية رئيسية تخدم مليوني نسمة تبلغ نفقاتهم 2.654 بليون دولار".
ويحتوي "ستارز سنتر" المتوقع افتتاحه في تموز يوليو 2001، على مجمع سينمات يضم 15 دار سينما، وصالة بولينغ مع 24 مسار وحديقة ترفيهية للعائلات ومطاعم مختلفة وساحة تزلج مساحتها 1700 متر مربع ومركز معارض دولي موزع على طابقين بمساحة اجمالية قدرها 17 ألف متر مربع.
ويؤمن المركز للتجار محلات يناهز معدل ارتفاعها 4.5 متر مقابل ثلاثة أمتار هي المعدل العام للمحلات الأخرى بالقاهرة، بالاضافة الى مجموعة من خدمات المساندة والتجهيزات التي تشمل مرآب سيارات يتسع لأكثر من 3700 سيارة وخدمات "بارك اند رايد"، وأنظمة هواتف داخلية وأنظمة تلفزة بدوائر مغلقة وخطوط هاتف وخطوط انترنت في جميع المحلات وغيرها من الخدمات الحديثة.
وبالاضافة الى "ستارز سنتر" فإن مشروع "سيتي ستارز هليوبوليس القاهرة" يضم عشرة أبراج سكنية ومكاتب إدارية مع "فندق كراون بلازا" و"فندق هوليدي إن" الذي يحتوي 185 غرفة ومركز خدمات طبية متكاملاً.
ويحتوي فندق "كراون بلازا" الجديد على 575 غرفة وجناحاً، علاوة على 192 شقة سكنية مفروشة و75 شاليهاً. كما يحتوي على قاعة للأفراح والمناسبات تتسع لأكثر من ألفي شخص وتسع غرف مؤتمرات واجتماعات و11 مطعماً ومقهى ونادياً صحياً يحتل ثلاثة أدوار في مبنى الهرم.
ويعد "كراون بلازا القاهرة" الأكبر بين تسعة منشآت "كراون بلازا"، بعضها ما زال تحت الانشاء، وتديرها فنادق ومنتجعات "كراون بلازا" في مواقع رئيسية في المنطقة. ويتوقع افتتاح أول منتجع "كراون بلازا" في الشرق الأوسط في شرم الشيخ نهاية السنة المقبلة يليه في العام نفسه افتتاح فنادق جديدة في بيروت وعمان ومصر وأماكن أخرى في المنطقة.
وقال المدير الاقليمي لفنادق ومنتجعات "كراون بلازا الشرق الأوسط" السيد ميشيل فهمي كرم: "هذه مرحلة مدهشة في استراتيجية تطوير فنادق كراون بلازا في المنطقة. ومشاركتنا في مشروع سيتي ستارز هليوبوليس القاهرة الفريد تساند تماماً استراتيجيتنا التطويرية".
وأضاف قائلاً: "ان هدفنا هو جذب مزيد من رجال الأعمال المسافرين ومنظمي المؤتمرات الى مصر وأماكن أخرى في الشرق الأوسط، من خلال ضمان توافر تجهيزات عصرية متفوقة تفي بمتطلبات رجال الأعمال في فنادق ومنتجعات كراون بلازا في جميع المناطق".
ويبعد مشروع "سيتي ستارز هليوبوليس القاهرة" 150 متراً عن الاوتوستراد ومدينة نصر وتحيط به أربعة شوارع رئيسية. كما يبعد دقائق قليلة عن مطار القاهرة الدولي ومركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.
وقال حسن شربتلي: "مصر في الطريق الى تحول اقتصادي واجتماعي وحضاري بفضل الحرية التي يتمتع بها اقتصاد السوق والنظام الاقتصادي الجديد. ونتيجة لذلك ستتمتع مصر بوضع اقتصادي جيد يجذب المستثمرين من ارجاء العالم كافة".
وأضاف قائلاً: "انطلقت الحكومة ببرنامج طموح من الاصلاحات هدفه خلق بيئة تجارية عصرية ونشطة تلقى ثقة المستثمرين في الداخل والخارج. وستكون القاهرة مركزاً لهذه الاصلاحات. لذا فإن مشروع سيتي ستارز القاهرة يعد تطوراً موحياً يفي بمتطلبات السوق، ويؤمن مساحات كبيرة للسكن والعمل ضمن أسلوب حضاري وعالمي".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.