البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اشتباك بين "أمل" و"حزب الله" في صور . عبوات اسرائيلية على طريق النبطية وأهالي جزين ينفذون اضراباً مفتوحاً
نشر في الحياة يوم 29 - 01 - 1998

صعّدت قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتداءاتها على الجنوب اللبناني. فزرعت ثلاث عبوات على طريق النبطية لم يسفر انفجارها عن اصابات، في وقت نفّذ أهالي منطقة جزين اضراباً مفتوحاً احتجاجاً على مقتل مواطن من المدينة اول من امس على طريق روم - أنان بانفجار عبوة لم تعلن اي جهة مسؤوليتها عنها.
ومن المقرر ان تنعقد لجنة مراقبة وقف النار المنبثقة عن "تفاهم نيسان" ابريل الاسبوع المقبل في الناقورة للبحث في شكويين لبنانية واسرائىلية. اللبنانية على خلفية قصف بلدة مشغرة ما أدى الى اصابة مواطنة لبنانية. اما الاسرائىلية فعلى خلفية مقتل المواطن طانيوس الحلو على طريق روم - أنان.
وكانت انفجرت في الاولى من فجر امس ثلاث عبوات متصلة بعضها ببعض في كرم زيتون قريب من جادة نبيه بري شرق مدينة النبطية وقبالة المواقع الاسرائيلية في الدبشة. ولم يسفر الانفجار عن وقوع اضرار. وتمكنت وحدات الهندسة في الجيش اللبناني من تحديد مكان الانفجار وتبين ان القوات الاسرائىلية زرعت العبوات التي احدث انفجارها ثلاث حفر كبيرة من دون ان تؤدي الى وقوع اصابات. وضرب الجيش اللبناني طوقاً أمنياً حول المنطقة خلال الليل وساعات الصباح الاولى تخوفاً من وجود عبوات اخرى في المنطقة.
يُذكر ان انفجاراً مماثلاً وقع قبل نحو شهرين في المكان نفسه وادّى في حينه الى نفق قطيع غنم ونجاة الراعي باعجوبة.
وقصفت قوات الاحتلال بلدتي زبقين وجبال البطم في القطاع الغربي بعدد من القذائف ونفّذ موقع الاحتلال في برعشيت عملية تمشيط بالاسلحة الرشاشة الثقيلة.
ونفّذ أهالي منطقة جزين امس اضراباً مفتوحاً احتجاجاً على مقتل المواطن الحلو في عبوة روم - أنان. وتظاهروا وقطعوا الطرق المؤدية الى البلدة بالاطارات المشتعلة خصوصاً طريق روم - جزين.
ودعا تجمع رؤساء البلديات والمخاتير في المنطقة الى تجمع امام ثانوية جزين الرسمية شمل المؤسسات الرسمية والقطاعات التربوية والمصرفية والمحال التجارية.
وفي بكركي، ناشد الاباتي يوحنا سليم بعد لقائه البطريرك الماروني الكاردينال نصرالله صفير الضمير العالمي والمسؤولين في لبنان "وضع حد لمسألة زرع عبوات ناسفة على طريق جزين التي تؤدي الى مقتل الابرياء". وطالب "بكشف من يقوم بهذه الاعمال لأن لجزين واهلها الحق في التنقل كسائر المواطنين".
وقال "نشعر ان الناس في جزين متروكون ولا احد يطالب لهم بحق، كأنهم خارج لبنان وهم يعيشون هاجس الخوف نتيجة زرع العبوات الناسفة على الطرق". وجدد "مطالبته بضرورة التمييز بين المقاتلين والمدنيين".
الى ذلك، وقع خلاف اول من امس بين عناصر من "حركة امل" و"حزب الله" في بلدة معروب - قضاء صور، تطور الى اشتباك بالاسلحة الرشاشة والصاروخية استمر زهاء ساعة، تدخلت على اثره اللجنة الامنية المشتركة بين الطرفين لحل الاشكال. وذكر ان سبب الخلاف عراك بالايدي وقع قبل اسبوعين ادى الى جرح عنصر من "امل" في رأسه، هو حسن عزالدين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.