المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لتجاوز انعكاسات حادث الاقصر . مصر تطرح مبادرات متنوعة لانعاش الحركة السياحية مجدداً
نشر في الحياة يوم 10 - 01 - 1998

تسعى وزارة السياحة المصرية الى تجاوز التأثيرات السلبية التي تركها حادث الأقصر الذي أودى بحياة نحو 60 سائحاً اجنبياً وانعاش الحركة السياحية في مصر مجدداً.
وأكد وكيل وزارة السياحة المصرية أحمد الهراسي ان برامج شركات السياحة العالمية والعربية الى مصر بدأت تعود الى طبيعتها وقال ان حركة السياحة من الدول العربية الى مصر لم تتأثر بحادث الأقصر وان التحرك المصري على الصعيد العالمي بدأ يعطي نتائج مثمرة متوقعاً عودة السياحة العالمية الى مصر الى طبيعتها في وقت قريب.
وتوقع في مقابلة مع "الحياة" في أبو ظبي ان يكون عدد السياح الذين زاروا مصر بنهاية العام الماضي زهاء 1.4 مليون سائح.
واضاف وكيل وزارة السياحة المصرية الذي زار الامارات ضمن الوفد المصري الى معرض المنتجات المصرية الذي أقيم اخيراً في أبو ظبي ان عدد السياح الذين وفدوا الى مصر وصل عام 1996 الى أربعة ملايين سائح مقابل 1.3 مليون سائح عام 1995 كما ارتفع عدد الليالي السياحية في العام الماضي الى 24 مليون ليلة مقابل 20 مليون ليلة عام 1995.
وقال الهراسي ان دخل السياحة المصرية عام 1996 ناهز أربعة بلايين دولار مؤكداً ان الاستثمارات الاجنبية والعربية منها خصوصاً في قطاع السياحة المصرية تشهد ارتفاعاً مستمراً.
ولفت الى ان الاستثمارات الاماراتية في قطاع السياحة المصرية ارتفعت في السنوات الاخيرة وتركزت في شكل خاص في فنادق القاهرة والقطاعات السياحية المختلفة في الاقصر وأسوان والغردقة.
وأكد وكيل وزارة السياحة المصرية ان مصر ستواصل جهودها في التعريف بالاجراءات التي اتخذت بعد حادث الأقصر لضمان الأمن ومستلزمات الراحة والطمأنينة للسياح العرب والاجانب، وذلك من خلال حضورها في جميع المعارض السياحية العالمية.
وقال انه تم تشكيل لجنة برئاسة رئيس الوزراء المصري كمال الجنزوري لوضع خطط كفيلة بتأمين سلامة السياح في جميع الاماكن والمقاصد السياحية في مصر، وتم عرض هذه الخطط على سفراء الدول الاجنبية في القاهرة.
وأضاف ان زيارة وزير السياحة المصري ممدوح البلتاجي لكل من بريطانيا وفرنسا والمانيا اسهمت في توضيح صورة مصر وعناصر الأمن والاستقرار فيها.
وأعلن الهراسي ان عام 1998 سيكون "عام السياحة العربية في مصر" وقال ان الحكومة المصرية اتخذت اجراءات هامة لتحقيق هذا الهدف تشمل منح تخفيض على الطيران الداخلي في مصر بنسبة 50 في المئة واعفاء الطيران من رسوم الهبوط والايواء ومنح خصومات بنسبة 75 في المئة على البواخر السياحية و50 في المئة على بواخر نقل الركاب.
كما تشمل هذه الاجراءات تنظيم مجموعة من الرحلات التعريفية لمندوبي وسائل الاعلام المختلفة في الدول العربية وقيادات العمل في المجال السياحي الى مختلف المواقع السياحية في مصر.
وقال ان بعض الدول العربية اتخذ مبادرات لدعم السياحة في مصر، كان ابرزها زيارة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الامارات لمصر في أعقاب حادث الأقصر مباشرة، وتنظيم مسيرات سياحية من لبنان الى مصر، اضافة الى عرض محطات التلفزة برامج وأفلام عن السياحة في مصر للتعريف بالانشطة والمقاصد السياحية المختلفة فيها.
وأكد وكيل وزارة السياحة المصرية ان الوزارة وضعت خطة لتنشيط السياحة الداخلية في مصر ايضاً للتغلب على انعكاسات أزمة الأقصر.
وقال ان الخطة التي جاءت بمبادرة من وزير السياحة المصري تتضمن منح تخفيضات على الاقامة في الفنادق بنسبة 50 في المئة والتنسيق مع وزارتي التعليم العالي والتربية لترتيب زيارات للطلاب لمختلف المواقع السياحية بأسعار مناسبة، والاتفاق مع شركات السياحة المصرية لتنظيم رحلات داخلية بأسعار تسمح للمواطنين المصريين بالمشاركة فيها مع اعطاء تخفيضات على رسوم الدخول الى المتاحف والأماكن الاثرية والسياحية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.