فيصل بن مشعل يشيد بجهود أمانة القصيم في تنظيم احتفال اليوم الوطني ال 94    النائب العام يرعى احتفاء النيابة العامة باليوم الوطني 94    نائب أمير جازان يرعى حفل أهالي المنطقة باليوم الوطني 94    5 عقود بقيمة تقارب 6 مليارات ريال لرفع جودة الطرق في العاصمة    القيادة تهنئ رئيسة جمهورية ترينيداد وتوباغو والقائد الأعلى للقوات المسلحة بذكرى يوم الجمهورية لبلادها    وزارة العدل: 2,200 خدمة توثيقية عبر كتابة العدل الافتراضية خلال اليوم الوطني    «الصندوق العقاري»: إيداع أكثر من مليار ريال في حسابات مستفيدي «سكني» لشهر سبتمبر    دعوات فرنسية من بيروت لوقف دورة العنف    الخميس القادم.. انتهاء مدة تسجيل العقارات ل 8 أحياء في الرياض    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الهزيمة أمام الجندل    مباني تعليم جازان تتوشح باللون الأخضر احتفاءً باليوم الوطني السعودي ال94    مصر تؤكد ضرورة التوصل لاتفاق فوري لإطلاق النار بغزة وفتح المعابر    الأسطرلابية.. إرث ملهم للفتيات والعالمات السعوديات    تشكيل الإتحاد المتوقع أمام العين    المملكة تشارك في الاجتماع الوزاري لشبكة غلوب إي في الصين    النفط يرتفع وسط مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط    1485 مدرسة بمكة تحتفي بيوم الوطن بثلاثة ألاف فعالية    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    (No title)    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    (يوم الوطن ووصافة العالم)    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    مستحقات نهاية الخدمة    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    فوبيا الشاحنات    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    أحمد فتيحي يكتب لكم    السعودية أرض العطاء    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    استمرار هطول الأمطار على بعض المناطق ابتداء من اليوم حتى الجمعة    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



8 مشتركين يجتازون أولى مراحل العروض المباشرة في «the Voice»
نشر في الحياة يوم 09 - 04 - 2018

بعد مرحلتيْ «الصوت وبس» و«المواجهة»، وصلت التحدّيات إلى «العروض المباشرة» وباتت كلمة الجمهور فاصلة في تحديد من يتأهّل إلى المراحل المقبلة في الموسم الرابع من «the Voice» بصيغته العربية على MBC1 و«MBC مصر». ففي حلقتيْن متتاليتيْن، تخوض المواهب ال 24 المستمرة في البرنامج امتحاناً لعله الأصعب أمام النجوم - المدرّبين الأربعة: عاصي الحلاني، أحلام، إليسا، ومحمد حماقي، بمعدل 12 مشتركاً في كل حلقة، يتأهّل منهم 8 فقط إلى العروض المقبلة، يتم اختيار 4 منهم عن طريق تصويت الجمهور، و4 من المدرِّبين، فيما يخرج ال 4 وينتهي مشوارهم في البرنامج. ومع الوصول إلى أول العروض المباشرة، يرتفع منسوب الترقّب والحماسة عند المشتركين الذين يخوضون امتحاناً جديداً. كما يعتبر المدرّبون أنهم وصلوا إلى وقت يصعب عليهم فيه الاختيار بين من يستمر من مواهب لأنها كلها جديرة بالمنافسة على اللقب.
بعد حلقة مليئة بالحماسة، اختار المشتركون 4 مواهب، ونقل المدرّبون معهم 4 أيضاً، ليتأهل بالتالي 8 مشتركين هم عصام سرحان من المغرب «الجمهور»، ورانا عتيق من مصر من فريق حماقي، ثم أولغا القاضي «الجمهور»، ودموع سوارة من العراق من فريق أحلام، ثم صفاء سعد من تونس «الجمهور»، وماريز فرزلي من لبنان من فريق عاصي، ثم أحمد الحلاّق من سورية «الجمهور»، وحسن العطار من الكويت من فريق إليسا.
وخلال الحلقة، تنقّل مقدّما البرنامج بدر آل زيدان وناردين فرج بين المسرح والكواليس، حيث كان المشتركون ينتظرون دورهم في الغناء على المسرح، وشجّعوا في الوقت نفسه زملاءهم قبيل لحظات الاختبار الجديد.
تفاصيل الحلقة
بدأ المشوار مع ميدلي من الأغاني المنوّعة، أداه المشتركون ال12، قبل أن ينطلق التحدّي مع فريق محمد حماقي، وتحديداً مع عصام سرحان، الذي غنّى موال «أمان يا زمان» وأغنية «يا حلاوة الدنيا» لسيّد مكاوي، تبعته رانا عتيق بأغنية «لاكتب ع وراق الشجر»، وبعدها غنّى الياس المبروك «How Long» لشارلي بوث «Charlie Puth». وأجمع المدرّبون أن المواهب الثلاثة أبدعت في الغناء وقدّمت أفضل أداء. وقبل أن يكشف حماقي عن تصويت الجمهور الذي اختار عصام سرحان ونقله إلى المرحلة المقبلة، تأخر في اتخاذ القرار، معتبراً أنه لن يتمكّن من استبعاد أحد المشتركين لأنهما «محترفان» بكل ما للكلمة من معنى، ثم اختار رانا عتيق لتكمل معه المشوار.
أما فريق أحلام، فاستهلت التحدّي فيه على المسرح دموع سوارة من العراق بأغنية من الفولكلور العراقي «بعد ما ربك إنطاك»، وتوجّه عاصي إلى المشتركة بالقول «أنت الوحيدة بين كل المشتركين التي لن يزعجني فوزك باللقب، لأنك تستحقينه بجدارة»، ثم غنّت أولغا القاضي «Caruso» لأنريكو كاروسو «Enrico Caruso»، بعدها غنّى عبدالرحمن المفرّج «ما عاد بدري» لفنان العرب محمد عبده، وذلك قبل أن يحين موعد كلمة الجمهور، الذي صوّت لأولغا القاضي، وهو الصوت الذي خطفته أحلام من عاصي في الحلقة الماضية، قبل أن تنتقل لتقف مع عبدالرحمن ودموع على المسرح، وتؤكّد أنها ستختار الصوت الذي سيعطيها أكثر في الحلقات المقبلة وهو دموع سوارة.
بعد ذلك، انتقلت المنافسة إلى فريق عاصي، وبدأت مع بتول بني في أغنية «لشحد حبك» للفنانة نجوى كرم، تبعتها ماريز فرزلي بأغنية «When we were young» لأديل «Adele»، ثم صفاء سعد بأغنية «مما فيني شي» للفنانة الراحلة ذكرى. وعندما حان وقت إعلان النتيجة، كشف عاصي أن الجمهور اختار صفاء سعد، فيما رأى أن قرار الاختيار بين ماريز وبتول ليس سهلاً، لأنهما أثبتتا تميزاً على امتداد الحلقات الماضية... قبل أن يختار ماريز فرزلي لتنتقل معه إلى المرحلة المقبلة.
أما آخر الفرق التي تنافست على المسرح، فكان فريق إليسا، وبدأ مع أحمد الحلاق بأغنية «عيني بترف» للفنان الراحل كارم محمود، تبعه حسن العطار بأغنية «أحبك» لحسين الجسمي و«Stitches» لشون منديز «Shawn Mendes»، ثم جيانا غنطوس في أغنية «حيرانة ليه» للفنانة الراحلة ليلى مراد. وانتظر المشتركون الثلاثة على أعصابهم إعلان النتيجة، التي كشفت عن اختيار الجمهور أحمد الحلاق، ثم انضمت إليسا إلى جيانا وحسن على المسرح لتعلن أنها ستنقل معها حسن العطّار إلى الحلقات المقبلة.
ومع انتهاء العرض المباشر الأول، سيتعرّض المشتركون ال 12 الآخرون للامتحان نفسه في الأسبوع المقبل، ليصبحوا أقرب إلى الفوز باللقب. الجدير ذكره أنه اعتباراً من هذا الأسبوع، تنطلق حلقات خاصة ترافق المشتركين في كواليس العروض المباشرة، وتتابع تحضيراتهم مع المدرّبين الأربعة، وتحتفي بالمتأهلين إلى الحلقات المقبلة، إضافة إلى تضمّنها مواقف طريفة وتحدّيات حماسية بين المشتركين، كما تتضمن ريبورتاجات وتقارير مصوّرة عن يومياتهم والبروفات الخاصة بالمرور المقبل لهم على المسرح.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.