لا يُصمَّم ثوب من عزّ الدين عليّة ليتمّ ارتداؤه، بل ليتّحد مع الجسم. تشكّل النساء ومنحنياتهنّ مصدر الوحي الرئيس للمصمّم، سواء اختار الكشف عنها أو تعزيز جمالها أو إبرازها من خلال لعبة الغميضة، أو التعبير عنها من خلال الأقمشة الخاصّة بالدار التي يتمّ تكييفها على الجسم مباشرة. بعد اللونَين الأسود والأبيض الأساسيّين في معجم عليّة، يليهما «لون البشرة» في المرتبة الثالثة إذ تذكّر خصائصه الحسيّة بالملهمات وأجسادهنّ. يأتي ماء العطر Eau de Parfum Nude لاستكمال مجموعة عطور عليّة، إلى جانب عطرَي Eau de Parfum وEau de Parfum Blanche. من خلال فراغات نمط التخريم الأيقوني المُستخدم مجدداً على القارورة، يكشف العطر بنفسه عن درجة طبيعيّة مرهفة فيذكّر بجسد تظهر ملامحه برصانة. يُشير هذا الحسّ بالتناغم والبساطة إلى خلاصة الأنوثة بحدّ ذاتها. لقد شكّلت حيويّة البشرة وقوتها جزءاً من لغة عطور عليّة منذ البداية. وسواء ارتدت درجات خفيفة أو كثيفة، دائماً ما تكشف البشرة عن نفسها لتولّد درجة خفيفة ودافئة ومرهفة. لاستعادة الطبيعة الفاتنة لعطر «parfum de peau» أو عطر البشرة المُطلق هذا، اختارت صانعة العطور ماري سالامانيو أن تعبّر عن درجات مرهفة وعن معنى معيّن للشعور المرن الناتج من لمس ثوب تكون قصّته مثاليّة لدرجة ينسى الجسم وجوده. مستوحية من درجة لون البشرة فيه التي تذكّر بالبشرة، استعملت ماري سالامانيو الخشب مع التركيز على الأرز والصندل. ويبرز هنا تباين دفء حبوب التونكا مع نضارة الهال والدرجات المخمليّة لزهر البرتقال. يظهر بعد ذلك التوقيع العطريّ لعطور عليّة، إحساس «البشرة» الناتج من استعمال درجات حيوانيّة ومسكيّة. وبالنسبة إلى ماري سالامانيو، يشكّل ماء العطر Eau de Parfum Nude التكملة المنطقيّة لعطرَيEau de Parfum وEau de Parfum Blanche. كما يُعدّ عطراً مريحاً يعتمد للنفس بدل اعتماده للآخرين. إنه شبيه ببشرة ثانية، مثل ثوب مفضّل يعرف منحنيات الجسم وأسراره.