مئوية السعودية تقترب.. قيادة أوفت بما وعدت.. وشعب قَبِل تحديات التحديث    «الأمم المتحدة»: السعودية تتصدر دول «G20» في نمو أعداد السياح والإيرادات الدولية    279,000 وظيفة مباشرة يخلقها «الطيران» في 2030    «ميترو قول» يواصل صدارة هدافي روشن    في كأس الملك.. الوحدة والأخدود يواجهان الفيصلي والعربي    «التعليم»: منع بيع 30 صنفاً غذائياً في المقاصف المدرسية    وداعاً فصل الصيف.. أهلا بالخريف    دام عزك يا وطن    بأكبر جدارية لتقدير المعلمين.. جدة تستعد لدخول موسوعة غينيس    اكتشاف فصيلة دم جديدة بعد 50 عاماً من الغموض    لا تتهاون.. الإمساك مؤشر خطير للأزمات القلبية    الابتكار يدعم الاقتصاد    نوابغ المستقبل.. مبرران للفخر    قيادة وريادة    تعزيز أداء القادة الماليين في القطاع الحكومي    «الخواجات» والاندماج في المجتمع    لعبة الاستعمار الجديد.. !    «متحالفون من أجل إنقاذ السودان» تطالب بحماية المدنيين ووقف الهجمات في الفاشر    فأر يجبر طائرة على الهبوط    حل لغز الصوت القادم من أعمق خندق بالمحيطات    نسخة سينمائية من «يوتيوب» بأجهزة التلفزيون    يوم مجيد لوطن جميل    أحلامنا مشروع وطن    وزير الخارجية ونظيره الجزائري يبحثان تطورات الأوضاع في غزة    أمر ملكي باعتماد النظام الأساسي لمؤسسة الملك سلمان غير الربحية.. خادم الحرمين الشريفين: نهجنا الدائم الاستثمار في الإنسان وتنمية ثقافته واعتزازه بهويته    هنأت رئيسي مالطا وأرمينيا وحاكم بيليز.. القيادة تعزي ملك البحرين    خيسوس: المستوى الذي وصلنا له صعب على أي فريق أن يتغلب علينا.. والهلال بحاجة ملعب خاص به    «سلام الخير» يهدي «عذبة» كأس الطائف    بايرن يحكم قبضته على الصدارة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    نائب أمير الشرقية يشيد بمضامين الخطاب الملكي السنوي    مركز الملك سلمان: 300 وحدة سكنية لمتضرري الزلزال في سوريا    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    فلكياً.. اليوم آخر أيام فصل الصيف    "الداخلية" توضح محظورات استخدام العلم    "الداخلية" تحتفي باليوم الوطني 94 بفعالية "عز وطن3"    صور مبتكرة ترسم لوحات تفرد هوية الوطن    الملك سلمان.. سادن السعودية العظيم..!    خمسة أيام تفصل عشاق الثقافة والقراء عنه بالرياض.. معرض الكتاب.. نسخة متجددة تواكب مستجدات صناعة النشر    تشجيع المواهب الواعدة على الابتكار.. إعلان الفائزين في تحدي صناعة الأفلام    مجمع الملك سلمان العالمي ينظم مؤتمر"حوسبة العربية"    مصادر الأخبار    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. تنظيم المسابقة المحلية على جائزة الملك سلمان    مسيرة أمجاد التاريخ    إقامة فعالية "عز الوطن 3"    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    معزّي.. عز وعزوة    مصر تعرب عن تضامنها مع لبنان    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    أبناؤنا يربونا    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    رئاسة اللجان المتخصصة تخلو من «سيدات الشورى»    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدمام: إغلاق 252 محلاً مخالفاً وإنذار 1210 أخرى
نشر في الحياة يوم 28 - 12 - 2017

أسفرت حملات المراقبة الميدانية لبلدية شرق الدمام عن إغلاق 252 محلاً مخالفاً، وذلك خلال الربع الأول من هذا العام 1439ه، والتي تهدف إلى رفع المستوى الصحي والحضاري، وشملت الكشف على المحال والمستودعات والورش وضبط الباعة الجائلين المخالفين.
ووفقاً لرئيس بلدية شرق الدمام المهندس حاتم الغامدي، فإن بلدية شرق الدمام أغلقت 252 محلاً مخالفاً خلال حملات المراقبة الميدانية المكثفة خلال الربع الأول من العام 1439ه، وتوجيه 1210 إنذارات، فيما تم تحرير 1186 مخالفة لأنظمة البيع وسلامة الغداء وإيقاف 125 عاملاً مخالفاً للاشتراطات الصحية، إضافة إلى إتلاف أكثر من 300 كلغم من المواد الغذائية، وذلك من خلال 2843 جولة، قام بها مراقبو البلدية لمختلف الأنشطة التجارية والصناعية ضمن برنامج الرقابة والمتابعة المستمرة وعمليات التفتيش والحملات الميدانية المفاجئة للتأكد من سريان شهادات العاملين الصحية والتأكد من مدى التزامهم بالاشتراطات اللازمة لممارسة النشاط للحد من المخالفات التي قد تضر بصحة المستهلك، مؤكداً أن لائحة الغرامات والجزاءات طبقت بحق المخالفين وتم تصحيح أوضاعهم.
وأشار إلى أن البلدية ضبطت خلال الحملات ومتابعة الباعة المتجولين المخالفين لأنظمة البيع أكثر من 2800 كرتون خضراوات وفواكه تم تسليمها للجمعيات الخيرية، ورفع 120 بسطة وضبط 5 سيارات بيع متجول، وتطبيق النظام بحق 21 بائعاً متجولاً ومصادرة 15 ميزاناً و 6 عربات صغيرة لنقل البضائع، كما رفعت البلدية أيضاً 123 حاجزاً مخالفاً، وأزالت 22 لوحة إعلانية مخالفة وفرضت غرامات ماليه تجاوزت 600 ألف ريال.
وبين أن الأقسام البلدية الخاصة بالخدمات تعاملت مع 674 بلاغاً وأصدرت 464 رخصة بناء و1069 رخصة مهنية و45 رخصة للوحات الإعلانية وإيصال التيار الكهربائي ل140 مبنى وضبط 5 مخالفات إنشائية و36 مخالفة نظافة للمباني وتطبيق الغرامات المالية بحق المخالفين. كما تم رفع أكثر من 700 ألف طن من النفايات، وأكثر من 200 ألف متر3 أنقاضاً مجهولة المصدر، كما قامت البلدية أيضاً بزراعة أكثر من 180 ألف زهرة و529 شجرة جديدة وتقليم وتهذيب 1772 شجرة قائمة، وزراعة مسطحات خضراء جديدة بمساحة 1943 متراً مربعاً.
في حين وزعت بلدية محافظة الخبر أخيراً 200 صندوق خاص بالأوراق الدينية على الجوامع والمساجد بالمدينة لحفظ المصاحف التي تتعرض للتلف عند جوامع ومساجد المحافظة.
وأوضح رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس سلطان الزايدي أن إدارة النظافة قامت بتوزيع 200 صندوق، تم تصميمها لحفظ المصاحف والأوراق الدينية من تعرضها للأوساخ وتجميعها في مكان محدد بطريقة حضارية عوضاً عن الحاويات العشوائية التي كانت موجودة مسبقاً، لافتاً إلى أن الحاويات تم تصميمها بطريقة لا تسمح بدخول أي أغراض أخرى، وذلك حرصاً على عدم رمي الأوراق الدينية في حاويات القمامة بسبب احتوائها على آيات قرآنية كريمة وأحاديث دينية شريفة.
وأشار إلى أنه سيتم العمل على تفريغ الحاويات بالطريقة المتبعة شرعاً، فيما سيتم زيادة أعدادها خلال الفترة القادمة، داعياً إلى الالتزام بوضع الأوراق الدينية التالفة في تلك الحاويات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.