«الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    العروبة يتغلّب على الفتح بهدف في دوري روشن للمحترفين    التزامات المقاولين    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    قراءة في الخطاب الملكي    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    52 غارة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    ابتكاراتنا ملهمة    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    ارتفاع أسعار الذهب    أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    «التعليم»: تخصيص بائع في مقاصف المدارس لكل 200 طالب    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منظمة «يونيسيف» تحذّر من ارتفاع الإصابات بالكوليرا إلى 130 ألفاً
نشر في الحياة يوم 04 - 06 - 2017

اختتم المدير الإقليمي لمنظّمة «يونيسيف» في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خيرت كابيلاري زيارته اليمن، للإشراف على نشاط المنظّمة في الاستجابة لتفشّي وباء الكوليرا الذي يجتاح البلد في صورة غير مسبوقة.
وقال في بيان صحافي: «ينتشر وباء الكوليرا بسرعة ويحوّل وضع الأطفال السيئ أصلاً في اليمن إلى كارثة. وأُبلغ عن نحو 70 ألف إصابة خلال شهر واحد فقط، بينما لقي حوالى 600 شخص حتفهم، ويُرجّح أن يستمرّ انتشار الوباء مع احتمال وصول عدد الحالات المشتبه بتعرّضها للإصابة إلى 130 ألف حالة خلال الأسبوعين المقبلين». وأضاف: «لا تحتاج الكوليرا إلى تصريح عبور لتجتاز نقطة تفتيش أو حدود، كما أنها لا تميّز بين المناطق الخاضعة لأطراف سياسيين مختلفين».
ولفت كابيلاري إلى أن «في أحد المستشفيات القليلة العاملة التي زرتها، شاهدت مناظر مروّعة لأطفال على الرمق الأخير وأطفال صغار الحجم لدرجة أن الواحد منهم يزن أقل من كيلوغرامين، يصارعون من أجل البقاء على قيد الحياة. لا بدّ أن بعض الأطفال الذين رأيتهم قد فارقوا الحياة قبل بزوغ فجر تلك الليلة».
وقال: «بالكاد استطاع الأطفال الذين رأيتهم أن يصلوا المستشفى في الوقت المناسب. ولم يكن بمقدور أولياء أمورهم تحمّل المصاريف القليلة التي يحتاجون إليها لدفع أجرة النقل. لكن هؤلاء هم المحظوظون، فهناك عدد لا يحصى ولا يعدّ من الأطفال الذين يموتون يومياً في صمت في كل أرجاء اليمن، ولأسباب يمكن الوقاية منها أو علاجها بسهولة، مثل الكوليرا والإسهال وسوء التغذية».
وباشرت «يونيسيف» وشركاؤها الاستجابة منذ بداية تفشّي الكوليرا قبل أربعة أسابيع، وقدّمت فرقها العاملة على الأرض المياه الصالحة للشرب لأكثر من مليون شخص في كل أنحاء اليمن، وأوصلت أكثر من 40 طناً من المعدّات الطبية المنقذة للحياة بما في ذلك الأدوية وأملاح الإماهة الفموية والسوائل الوريدية ورزم تحتوي على أدوية ضد أمراض الإسهال.
وأشار كابيلاري إلى أنه التقى «بعاملين في مجال الصحة، وهم يسابقون الزمن لمنع الكوليرا من قتل مزيد من الأطفال. هؤلاء أناس متفانون في عملهم وملتزمون على رغم عدم حصولهم على رواتبهم منذ نحو 9 أشهر، وهم أبطال اليمن المجهولون، وعلينا أن نبذل كل ما في وسعنا لتزويدهم بالإمدادات الطبية والدعم الذي هم في حاجة ملحة إليه. وعلى كل السلطات في اليمن أن تتّحد، وتعود إلى دفع رواتب الموظّفين في سلك الخدمة المدنية».
ودعا المجتمع الدولي إلى «بذل مزيد من الجهود لتوفير الدعم الفوري لجهود الإغاثة في مجالات الصحة، والمياه والصرف الصحي والتغذية وكذلك رفع الوعي»، لافتاً إلى أن «يونيسيف تحتاج وفي شكل عاجل إلى 16 مليون دولار لمنع المرض من أن الانتشار أكثر».
وأكد أن «الأهم من ذلك، أن الوقت حان لتعطى الأولوية للبنين والبنات في اليمن، ووضع حدّ للقتال من خلال اتفاق سياسي وسلمي. إنّها الطريقة المثلى لإنقاذ حياة الأطفال ولمساعدتهم على الازدهار».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.