"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يوشيدا ينقذ اليابان من الخسارة أمام الأردن
نشر في الحياة يوم 10 - 01 - 2011

عمان- ا ف ب -أنقذ مدافع منتخب اليابان مايا يوشيدا فريقه من الخسارة أمام الأردن عندما أدرك له التعادل (1-1) في الوقت بدل الضائع من المباراة التي أقيمت أمس (الأحد) على ملعب نادي قطر في الدوحة ضمن منافسات المجموعة الثانية من كأس آسيا 2011 لكرة القدم.
وسجل حسن عبدالفتاح هدفاً في الدقيقة (45)، ومايا يوشيدا (90+2) هدف اليابان.
وللمفارقة، فإن الأردن الذي يشارك في البطولة القارية للمرة الثانية، لم يخسر حتى الآن في خمس مباريات خاضها، ذلك لأنه تعادل في أربع مباريات وفاز في واحدة، علما بأن خروجه أمام اليابان بالذات في ربع نهائي نسخة عام 2004 في الصين لا تعتبر خسارة رسمية في سجلات الاتحاد الآسيوي، لأنه سقط بركلات الترجيح.
وتعتبر النتيجة منطقية، ذلك لأن المنتخب الياباني سيطر على مجريات اللعب تماماً، لكنه افتقد إلى الهداف الذي يجيد إنهاء الهجمات، في حين أن المنتخب الأردني دافع ببسالة عن مرماه الذي تألق بين خشباته الحارس عامر شفيع، واستحق عن جدارة حصوله على جائزة أفضل لاعب في المباراة.
ويقيناً لو تدخل شفيع أكثر من مرة لإنقاذ مرماه من أهداف محققة لكان المنتخب الأردني مني بهزيمة قاسية.
وبدأ المنتخب الياباني يضغط من خلال سيطرته على وسط الملعب، وسدد ماكوتو هاسيبي كرة على الطاير من خارج المنطقة تصدى لها شفيع من دون أن يلتقطها فتهيأت أمام يوشيدا الذي تابعها داخل الشباك لكن الحكم لم يحتسب الهدف بداعي التسلل.
فرصة أولى أردنية عندما تبادل عبدالله ديب الكرة مع حسن عبدالفتاح قبل أن يطلق الأخير كرة بيسراه سيطر عليها الحارس الياباني ايجي كاواشيما.
وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة سدد كيسوكي هوندا كرة طائشة من ركلة حرة مباشرة.
ونجح المنتخب الأردني في افتتاح التسجيل في الدقيقة الأخيرة عندما وصلت الكرة على مشارف المنطقة لحسن عبدالفتاح فقام بحركة فنية رائعة متخلصاً من أحد مدافعي اليابان قبل أن يطلق كرة قوية بيسراه اصطدمت بقدم مدافع ياباني آخر خادعة الحارس.
وواصل المنتخب الياباني زحفه نحو المرمى إلى أن تمكن من إدراك التعادل عندما طار مايا يوشيدا فوق مدافعي المنتخب الأردني وزرع الكرة برأسه داخل الشباك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.