محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المطارات العربية تزيد الإنفاق على الأمن
نشر في الحياة يوم 14 - 11 - 2010

توقع قسم الأبحاث والدراسات في «إيبوك ميسي فرانكفورت»، الشركة المنظمة لمعرض ومؤتمر الأمن والسلامة «إنترسك 2011»، زيادة الإنفاق على قطاع أمن المطارات في منطقة الشرق الأوسط، في ظل تطور حركة إنشاء المطارات في المنطقة العربية عموماً والخليج خصوصاً.
وتتزامن حركة تطوير المطارات في المنطقة، مع ما شهده بعض المطارات أخيراً، من اختراقات امنية، ما زاد من اهتمامها في الاستثمار في انظمة مراقبة متطورة، خصوصاً الامارات التي ضبطت اخيراً طروداً مفخخة في مطار دبي على متن طائرة شحن تابعة لشركة «فيديكس» الأميركية، قادمة من اليمن الى الولايات المتحدة.
وأشارت دراسة لمؤسسة «فروست آند سوليفان»، الى «تجاوز حجم إنفاق الإمارات على قطاع أمن المطارات مبلغ 31.6 مليون درهم عام 2009، ما يشكل نسبة 23 في المئة من الإنفاق الإجمالي على هذا القطاع في الشرق الأوسط. ويضم مطار دبي الدولي، احدث انظمة التفتيش والمراقبة في العالم، وتتنوع بين 3300 كاميرا ذكية واجهزة كشف متفجرات.
وأكدت مؤسسة التقنية «آي ام اس» في تقرير بعنوان «سوق الشرق الأوسط للمراقبة بالفيديو وأجهزة التلفزة»، نمو سوق الشرق الأوسط لمعدات المراقبة بكاميرات الفيديو بنسبة تزيد على 10 في المئة خلال العام الجاري، متوقعة تسجيل نمو كبير في المنطقة بحلول عام 2013.
ولفت تقرير مؤسسة «ايبوك ميسي فرانكفورت»، إلى أن الإنفاق على قطاع أمن المطارات في الشرق الأوسط، «سجل نمواً سنوياً مركباً نسبته 7.5 في المئة منذ العام 2008. وبلغت حصة المنطقة 14.4 في المئة من سوق أجهزة المراقبة وحماية البنية التحتية العالمية.
ويركز معرض ومؤتمر الأمن والسلامة إنترسك في دورته الجديدة، المقرر افتتاحه في 16 من الشهر الجاري ويستمر ثلاثة أيام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، على أمن المطارات. ويشارك في المعرض 800 عارض، ويُرتقب أن يزوره 22 ألف شخص من المتخصصين والعاملين في قطاع أجهزة الأمن والحماية وحفظ السلامة.
ولم يستبعد الرئيس التنفيذي في «إيبوك ميسي فرانكفورت» احمد باولس، ان «تنمو صناعة الطيران في منطقة الشرق الأوسط في شكل ملحوظ، إذ يُخطط لتنفيذ مشاريع كبيرة للمباني والإنشاءات الخاصة بالمطارات على مستوى المنطقة، إضافة إلى زيادة الإنفاق على أجهزة المراقبة ونظم التحكم لحفظ الأمن وتطبيق معايير السلامة».
ولفت باولس إلى أن «معرض ومؤتمر السلامة إنترسك 2011 «سيتطرّق تفصيلاً إلى مواضيع مهمة في قطاع الأمن من خلال الخبراء المشاركين في المؤتمر المصاحب للمعرض، ليؤكد أهميتها والقطاعات الأمنية.
ورجح أن يكون مطار «آل مكتوم الدولي» الجديد، وهو قيد التنفيذ في جبل علي، والذي دشّن تسيير رحلات خاصة بقطاع شحن الشركات، سيستوعب أكبر عدد من الركاب على مستوى العالم، وسيكون مع اكتماله أكبر خمس مرات من مطار دبي الدولي الحالي، وسيقدم خدماته ل 120 مليون راكب سنوياً، ما يعزز الطلب على أحدث النظم الأمنية الدقيقة».
ورأى أن «ارتفاع معدلات الأخطار الأمنية والتهديدات العالمية، أفضت إلى التركيز أكثر على قطاع حفظ الأمن، وبذل الحكومات جهوداً مادية ومعنوية للحد من هذه الأخطار ووضع الخطط اللازمة لتجنبها».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.