التوسع في زراعة بدون تربة    خدمات دعم التوظيف والتطبيق الشامل… التأمينات الاجتماعية تطلق منصة البيانات المفتوحة المدعمة بالذكاء الاصطناعي    زلزال بقوة 5.7 درجات يضرب نيوزيلندا    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    د. آل هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    القنصلية السعودية في هيوستن تصدر تنبيها للمواطنين بشأن عاصفة ميلتون    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    من الراحة إلى الأمان    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    نصر جديد مع بيولي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    حكمة ملك وازدهار وطن    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ذكرى غالية ومجيدة    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اشبيلية يواصل ضغطه على ريال مدريد
نشر في الحياة يوم 22 - 01 - 2017

أتّبع اشبيلية صحوته أمام ريال مدريد المتصدر الاسبوع الماضي، بعرض قوي آخر عدّل خلاله تأخره إلى فوز 4-3 على اوساسونا اليوم (الأحد) عقب تراجعه مرتين في النتيجة، ليُبقي الضغط على فريق المدرب زين الدين زيدان.
لكن أتليتيكو مدريد تعثّر ثانية في سباق منافسة أهل القمة على اللقب، على الرغم من أن انطوان غريزمان منحه التعادل 2-2 مع مضيفه اتليتيك بيلباو. وضمن هدفان متأخران سجلهما فرانكو فازكيز وبابلو سارابيا نقاط المباراة الثلاث لاشبيلية، عقب تسجيل قائده فيسنتي ايبورا في شباك كلا الفريقين في مباراة شهدت قتالاً مستميتاً من اوساسونا. وحفل اللقاء بالكثير من الاحداث بين فريقين يقعان على طرفي النقيض من جدول الترتيب. ويستمتع فريق المدرب خورخي سامباولي والذي يبتعد الآن بفارق نقطة واحدة عن الصدارة لكنه خاض مباراة أكثر، بنتائج متسقة على أرضه. لكن بدا أن عروضه السيئة خارج ملعبه ستعود لمطاردته من جديد بعد أن وضع سيريغو ليون اوساسونا متذيل الترتيب في المقدمة في الدقيقة 15. وسجل ايبورا هدف التعادل لاشبيلية قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول، بعد أن تابع تمريرة عرضية من ستيفان يوفيتيتش ليسجل بعد أن اصطدم بالقائم اثناء اندفاعه. لكن ايبورا سجّل في شباك فريقه في الدقيقة 63، بعد أن حوّل تمريرة عرضية من أحد لاعبي اوساسونا إلى داخل شباكه. وصحح ايبورا الخطأ بعدها بدقيقتين بعد أن هز شباك المنافس ليمنح فريقه التعادل ثانية، فيما طالب لاعبو اوساسونا الحكم باحتسابه تسللاً. ومنح فازكيز اشبيلية التقدم لأول مرة في المباراة بعد أن سجل برأسه إثر ركلة ركنية عقب 80 دقيقة، وهو ما أثار المزيد من الاحتجاجات الغاضبة من لاعبي اوساسونا الذين ادعوا بأن فازكيز دفع أحد منافسيه قبل وصول التمريرة العرضية إليه. وضمن البديل سارابيا خامس انتصار على التوالي في الدوري لاشبيلية بتسجيله الهدف الرابع لفريقه من على حافة منطقة الجزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، ليرفع رصيد فريقه إلى 42 نقطة من 19 مباراة وهي أكبر حصيلة من النقاط يحققها الفريق في النصف الأول من موسم. وسجل كينان كودرو الهدف الثالث لأصحاب الارض في الدقيقة 92. وفي بيلباو انتهى مسلسل انتصارات اتليتيكو مدريد في الدوري والذي شمل ثلاث مباريات، على الرغم من أن فريق المدرب دييغو سيميوني بدأ المواجهة بشكل رائع. ولعب كوكي تمريرة عرضية كان يقصد بها غريزمان لكنها مضت في طريقها مباشرة للشباك في الدقيقة الثالثة. وسرعان ما تعافى الفريق سريعاً من هذه الصدمة وادرك التعادل في الدقيقة 43 بتسديدة المهاجم إينيغو ليكوي. ووضع اوسكار دي ماركوس اتليتيك بيلباو في المقدمة بضربة رأس في الدقيقة 56، ليهدد بانهاء سجل سيميوني المثالي البالغ اربعة انتصارات من أربع مباريات في الملعب الجديد للفريق المنتمي لاقليم الباسك والذي افتتح في 2013. وكان لغريزمان رأي اخر، إذ انهى هجمة بشكل رائع من زاوية صعبة لكن الهدف أُلغي بداعي التسلل قبل أن يحافظ على تركيزه ليسدد كرة منخفضة في الشباك قبل عشر دقائق من النهاية. ويبقى اتليتيكو رابعاً برصيد 35 نقطة بينما يحتل اتليتيك بيلباو المركز السابع برصيد 29 نقطة متأخراً بنقطتين وراء فياريال السادس. وفي وقت لاحق اليوم يلتقي برشلونة حامل اللقب وصاحب المركز الثالث برصيد 38 نقطة مع مضيفه ايبار. وفاز ريال مدريد على ملقة 2-1 امس السبت.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.