محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



Movado Edge تصميم صارخ وجمال نقي
نشر في الحياة يوم 25 - 12 - 2016

طوّرت مجموعة Movado Edge التي أطلقت عام 2015 بالتعاون مع المصمم الصناعي السويسري إيف بيهار، الذي أعاد تخيّل التصميم الصارخ والجمال النقي لمينا Museum Dial عبر عدسة أكثر بروزاً، أضفت على الساعة بعداً وملمساً جديدين.
والمينا Museum Dial الأيقوني أطلقه في عام 1947 الفنان نايثان جورج هورويت الذي كان متأثراً بإبداع كليّة باوهاوس الألمانيّة للفنون. وتميّز بلونه الأسود وعُرف بالنقطة الذهبية عند رقم 12 التي ترمز إلى الشمس في عز الظهيرة، مع عقربين متحرّكين بسيطين يشيران إلى دوران الأرض اليومي حول محورها. وبات رمزاً للحداثة من منتصف القرن ال20.
وشملت المجموعة الأولى من Movado Edge ساعات للرجال والنساء ونماذج كرونوغراف على أساور بروابط من الفولاذ المقاوم للصدأ ومشابك تفتح بكبسة زر. وأتت أيضاً على أحزمة من الجلد أو السيليكون الأسود مع مشابك لامعة من الفولاذ المقاوم للصدأ. كما ظهرت نماذج مع لمسة تصميمية غير متوقعة، بلون بارز على المينا وعقرب بلون ساطع.
وفي التشكيلة الأحدث، تضيف Movado ساعتين بسوار للرجال بألوان خريفيّة جديدة، صُنعتا من الفولاذ المقاوم للصدأ المطلي باللون الرمادي بتقنيّة الطلي بالأيونات مع تشطيب مصقول للإطار والسوار. وتتميّز النسختان العاديّة بعقربين والكرونوغراف بأقراص مينا جديدة من الألومينيوم المسفوع بالرمل بلون نحاسي.
وتبرز نسخة الكرونوغراف بإطار دائري قياس 42 ملم مع أزرار لافتة تنفرد بها هذه المجموعة، كذلك المينا الكرونوغرافي المقعّر باللون النحاسي، الذي يتميّز بعقرب دقائق عربي مطبوع باللون الأبيض على السطح الداخلي من الكريستال، وثلاثة أقراص مينا فرعيّة باللون الأبيض. ويضمّ المينا حافة بزخرفة شعاعية ونقطة بارزة ملمّعة. ويأتي عقرب الساعات بلون الأبيض الناشف وعقرب الدقائق باللون الرمادي اللامع وعقرب الثواني باللون الأسود اللامع، مضيفة نقيضاً عصريّاً إلى ألوان المينا الدافئة.
أما نسخة ال 40 ملم بعقربين فهي عصريّة وجميلة ببساطتها، وتتميّز بمينا مقعّر باللون النحاسي مزيّن ببساطة بالعناصر التصميمية التي تنفرد بها المجموعة، وتشمل الزخرفة الشعاعية عند الحواف والنقطة البارزة باللون النحاسي عند رقم 12، إضافة إلى عقرب ساعات بلون الأبيض الناشف وعقرب دقائق باللون الرمادي اللامع.
وتسجّل ساعات Movado Edge الجديدة للرجال مستوى جديداً للتصميم الراقي والمبدع، وهي مقاومة لضغط المياه حتى 3 ATM أو 30 متراً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.