محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإصابات تحاصر الأهلي قبل موقعة الغد مع الترجي
نشر في الحياة يوم 16 - 10 - 2010

يواجه المدير الفني للأهلي المصري حسام البدري، مأزقاً كبيراً قبل ساعات من المواجهة المرتقبة مع مضيفه الترجي التونسي غداً (الأحد) في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، إذ غاب المهاجم محمد فضل عن التدريب الأول للفريق في تونس.
وذكر الموقع الرسمي للنادي الأحمر أن فضل يعاني من شد في السمانة، وقد ينضم فضل للغائبين محمد طلعت والليبيري فرانسيس دو وأسامة حسني بداعي الإصابة، ما يعني اعتماد البدري على اللبناني محمد غدار فقط في خط الهجوم.
وتعرض الأهلي لعدد من الضربات القوية في لقاء الذهاب في القاهرة، الذي انتهى لمصلحة بطل مصر 2-1 تمثلت في إصابة أحمد حسن وسيد معوض و«جدو»، فضلاً عن غياب حسام غالي بداعي الإيقاف، ولم يتأكد إمكان مشاركة غالي في لقاء الغد، إذ يعالج من الإصابة بجزع في الكاحل التي لحقت به خلال مباراة مصر والنيجر.
وخاض الأهلي أول تدريباته في العاصمة التونسية مساء أول من أمس (الخميس) بعدما حظيت بعثته باستقبال حافل بالورود في المطار بحضور رئيس الترجي حمدي المؤدب.
من جهته، شدد المدير الفني للأهلي حسام البدري على أن فريقه يخوض أصعب بطولة أفريقية خلال الأعوام الأخيرة، بيد أنه أكد قدرة «الشياطين الحمر» على تعويض النقص العددي الكبير خصوصاً في خط الهجوم، وقال البدري في مؤتمر صحافي عقب التدريب الأول للأهلي في تونس: «البطولة صعبة، لذا سيكون للفوز بها مذاق خاص».
وقلل من تأثير الإصابات «ليست المرة الأولى التي نخوض مباراة ونحن في حال نقص ونحن قادرون على حل أزمة الهجوم».
من جانب آخر، أصيب مهاجم الزمالك الدولي عمرو زكي بإصابة قوية في ركبته خلال لقاء ودي لفريقه مع الشمس «درجة ثانية»، وبحسب طبيب النادي الأبيض مصطفى المنيري «سيخضع زكي للأشعة اليوم للوقوف على حجم إصابته». مشيراً إلى أن التشخيص المبدئي أوضح ان الإصابة هي التواء في الركبة.
واستبعد المنيري أن تكون قطعاً في الرباط الصليبي للركبة سواء الداخلي أو الخارجي. وبخصوص المدافع صبري رحيل الذي أصيب في اللقاء ذاته، قال المنيري إن رحيل تعرض لالتواء شديد في الكاحل وسيخضع للعلاج لمدة 48 ساعة قبل تحديد المدة التي سيغيبها عن الملاعب.
وفي سياق متصل، وافق رئيس الزمالك جلال إبراهيم على إعارة المدافع حازم إمام إلى نادي الفتح السعودى، كما وافق على منح الفتح حق إعارة اللاعب لأي ناد آخر خلال مدة استعارته في مقابل حصول الزمالك على 25 في المئة من قيمة الإعارة، وأن يكون النادى المعار إليه من خارج مصر. ورفض رئيس الزمالك طلب مندوبي الفتح إدراج بند يمنح النادي السعودي حق شراء اللاعب بشكل نهائى إذا توصل لتفاهم حول ذلك مع إمام، ويتفاوض الناديان حالياً حول المقابل المالي للإعارة، إذ يعرض الفتح 400 ألف دولار، فيما طلب الزمالك 500 ألف دولار، ومن المنتظر أن يرد مندوب النادي السعودى الموجود حالياً في القاهرة بعد غد (الاثنين).
وعلى صعيد آخر، يفكر الاتحاد المصري لكرة القدم في الاعتذار لنظيره الأردني عن المباراة الودية المقررة بين منتخبي البلدين في 22 الجاري في عمان، إذ صرح مدرب حراس مرمى المنتخب المصري أحمد سليمان بأن الجهاز الفني قد يتراجع عن اللقاء لإحباط اللاعبين بعد الهزيمة أمام النيجر، فضلاً عن أن المباراة ستسبب «إرباكاً» في جدول الدوري المصري - بحسب قوله – وهو ما قوبل باستياء بالأردن، إذ صرح المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الأردني مهند محادين للإذاعة المصرية: «لم نتلق مخاطبات رسمية بهذا الشأن من الاتحاد المصري، ولكن هذا الأمر متداول في مصر الآن وهو أمر مؤسف».
وأضاف: «سنقع في مأزق، بعدما سوقنا للقاء وارتبطنا بعقود مع شركات ومؤسسات كبرى». وكان رئيس الاتحاد المصري سمير زاهر قال في تصريح سابق: «إذا أصر الاتحاد الأردني على إقامة المباراة في هذا الموعد، فمن الممكن أن نرسل المنتخب الأولمبي».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.